غادر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المستشفي، أمس، قبل قضاء الليلة التالية له في العلاج من فيروس كورونا، حتى يتمكن من إلقاء التحية للحشد، وانتقد طبيب كبير حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنصاره ووصفها بأنها “جنون”، وغادر الرئيس الأمريكي  البالغ من العمر 74 عامًا، لفترة وجيزة مركز والتر ريد الطبي في ماريلاند يوم الأحد، أثناء تلقيه العلاج اللازم لكوفيد_19، وذلك حتى يتمكن من استقبال الحشود المنتظرة خارج المستشفى.

ترامب يغادر المستشفي

جلس ترامب في سيارة دفع رباعي مدرعة، مرتديا قناعا، ولوح للناس الواقفة، بينما كان يقود على طول الطريق للتهليل والتلويح بالأعلام، من جانبه وصف الدكتور جيمس فيليبس، رئيس قسم طب الكوارث في جامعة جورج واشنطن والطبيب المعالج في مركز والتر ريد الطبي، أن الحادث هو فعل جنوني، وكتب على تويتر: “إن سيارة الدفع الرباعي الرئاسية ليست فقط مضادة للرصاص، ولكنها مصنعه أيضا ضد أي هجوم كيميائي”.

أضاف:” إن خطر انتقال كوفيد_19 في الداخل مرتفع بقدر ما هو خارج الإجراءات الطبية”، وحذر الفريق المصاحب لترامب، قائلاً: “كل شخص في السيارة خلال تلك الرحلة الرئاسية غير الضرورية تمامًا الآن يجب أن يخضع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا، قد يمرضون، قد يموتون، تم تعريض حياتهم للخطر من أجل المسرح، فهذا جنون “.

وقال جوناثان واينر، أستاذ الطب والجراحة في جامعة جورج واشنطن، على تويتر: “من خلال القيام بجولة ممتعة خارج والتر ريد، يعرض الرئيس تفاصيل الخدمة السرية لخطر جسيم”.

مستكملاً:”في المستشفى عندما نتعامل عن كثب مع مريض مصاب بفيروس كورونا، نرتدي معدات الوقاية الشخصية الكاملة: ثوب ، قفازات ، N95 ، حماية للعين، قبعة، هذا هو ذروة عدم المسؤولية”، وأختتم قائلاً: “كان يجب على أطبائه أن يقولوا لا، إنهم بحاجة إلى الدفاع عن الصواب، هذا خطأ”.

تجهيزات سيارة الرئيس الأميركي

وفى نفس السياق، قال جود دير المتحدث باسم البيت الأبيض،:” إن السيارة جهزها الفريق الطبي باعتبارها آمنة للقيام بها”، مضيفًا أنه تم اتخاذ الاحتياطات، بما في ذلك استخدام معدات الحماية الشخصية، كما أشارت سالي لوكوود مراسلة سكاي نيوز، التي كانت هناك، :”إنه كان هناك تجمع صغير ينمو خارج واجهة المستشفى، يمكنه سماعهم إذا لم يتمكن من رؤيتهم من جناح المستشفى”.

وأكدت إن الحشد أصبح جامحًا، حيث كان ترامب يقود سيارته على طول الطريق قبل أن ينعطف ويواصل التلويح على المؤيدين والصحفيين عند عودته، وجاء ظهور ترامب المفاجئ بعد فترة وجيزة من نشره مقطع فيديو آخر، وهو ثالث فيديو له منذ أن كشف في الساعات الأولى من يوم الجمعة، أنه تم تشخيص إصابته بالفيروس، وفي الفيديو، وعد بحدوث مفاجأة صغيرة، كما وصف معاملته داخل المستشفي بأنها رحلة ممتعة للغاية، قائلاً:” لقد تعلمت الكثير من كوفيد_19″.

متابعاً: “لقد تعلمت ذلك الذهاب إلى المدرسة حقًا، فهذه هي المدرسة الحقيقية، وهو أمر مثير للاهتمام للغاية”، ويعد ذلك تحول بالنسبة لترامب، بعدما قضى الكثير من الوقت في التقليل من أهمية فيروس كورونا، وحتى السخرية من أولئك الذين يرتدون أقنعة في محاولة لحماية أنفسهم ومن حولهم، بحسب سكاى نيوز البريطانية.

إيفانكا ترامب تنشر صورة لوالدها من داخل المستشفي
إيفانكا ترامب تنشر صورة لوالدها من داخل المستشفي

تابعونا لجديد الأخبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *