أثبتت دراسة جديد في عالم الغذاء أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية هم الأكثر تعرضاً للإحباط والشعور بالوحدة، وذلك بسبب عدم القدرة على مشاركة الآخرين فيما يتناولونه من طعام، وأكدت على ذلك أستاذة التسويق “كايتلين وولي”؛ لذلك قدم موقع “Step to health” عدد من النصائح لأتباع نظام غذائي صحي ناجح، وهذا ما سنتناوله في هذا المقال من خلال موقع أخبار حصرية والابتعاد عن كافة الأنظمة الغذائية غير الصحية.

تعرف علي العوامل الجانبية للأنظمة الغذائية الغير صحيحة وطرق تجنبها
أنظمة غذائية غير صحية وطرق تجنبها

أنظمة غذائية غير صحية وطرق تجنبها

  1. جعل الدايت أسلوب حياة: حيث يجب أن يكون الدايت جزء من الحياة اليومية، أي تناول الوجبات الغذائية الصحية بصفة مستمرة وليس لفترة محددة.
  2. التوقف عن تناول السكر الأبيض: من عوامل نجاح أي نظام غذائي التوقف عن تناول السكر الأبيض، وذلك لأنه يؤدي إلى تكوين الدهون في الجسم، ويرفع من مستوي الكولسترول في الدم، كما يرفع من نسبة الدهون الثلاثية.
  3. تناول طعام يحتوي على خضروات: من الضروري للشخص الذي يتبع نظام غذائى أن يتناول الخضروات الغنية باللألياف، التي تساعد على الشعور بالشبع، ومن هذه الخضروات ( القرنبيط – الخرشوف – الفاصوليا الخضراء – الكرنب – السبانخ – الفلفل) وغيرها من الخضروات.
  4. عدم فقد الوزن الزائد في وقت قصير: صنفت الجمعية الأوروبية لدراسة السمنة النظام الغذائى الغني بالبروتين من أفضل الأنظمة الغذائية، لإنقاص الوزن الزائد، لذلك يعتبر إنقاص الوزن بالتدريج أفضل من إنقاصه بسرعة كبيرة التي تؤدي فيما بعد إلى ظهور بعض الأمراض الخطيرة.

تجنب تناول الطعام الغير الصحي

يعتبر من أهم الأشياء التي يجب التركيز عليها أثناء أتباع نظام غذائي هي نوعية الطعام الذي تتناوله وجودته وليس فقط التركيز على كمية الطعام.

التخلص من الدهون المشبعة

تعتبر الدهون المشبعة من أخطر أنواع الدهون الغذائية وذلك لأنها تؤدي إلى الالتهابات، والعديد من أمراض القلب، والأوعية الدموية وغيرها من الأمراض الخطيرة.

الشعور بالشبع بشكل مستمر

أتباع نظام غذائي لنقص الوزن ليس معناه التوقف عن الأكل لساعات طويلة أو الشعور بالجوع بل تناول الطعام الغذائي الصحي وبكمية مناسبة.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أنظمة غذائية غير صحية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *