يبحث العديد من المواطنين الذين يقومون بصرف المعاشات خلال هذه الأيام لمعرفة جدول صرف معاشات للعام الجديد 2021، حيث يزداد البحث عن الجهات المختصة بالمعاشات ومنها التأمينات الاجتماعية والتي تستعد من خلال منافذها المخصصة لصرف رواتب المعاشات للعام الجديد 2021 من يستحقونها، والذي يبلغ عددهم حوالي 10 ملايين ونصف مليون مواطن علي مستوي محافظات مصر وذلك بتكلفة إجمالية تقدر بـ 25 مليون جنيه، ومن خلال موقع أخبار حصرية سوف نتابع معكم متابعينا معرفة مواعيد صرف معاشات شهر يناير 2021 وجدول صرف معاشات العام الجديد بالتوافق مع رأس السنة الميلادية الجديدة، وكل عام وأنتم بخير، وذلك لاحتفال الكريسماس الجديد، حيث يريد المواطنين الحصول علي المعاشات من أجل الأعباء التي يمر بها المواطن في المقام الأول بالإضافة إلي الاحتفالات الخاصة برأس السنة.

جدول صرف معاشات العام الجديد وأماكن الصرف للدفعات الثلاث يناير 2021
جدول صرف معاشات العام الجديد وأماكن الصرف للدفعات الثلاث يناير 2021

جدول صرف معاشات العام الجديد 2021

بالتوافق مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من جائحة كورونا المستجد كوفيد 19 يجب أن يتم الالتزام بالتباعد وعدم التزاحم في أماكن صرف المعاشات بين المواطنين، كما أوضح اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، أن جميع منافذ الهيئة علي أتم الاستعدادات لاستقبال أصحاب المعاشات، وذلك من خلال أنه تم تقسيم المواطنين لصرف معاش شهر يناير إلي 3 دفعات وذلك علي حسب مبلغ صرف المعاشات المخصصة للمواطنين، وجاءت التقسمية كالتالي:-

  • الفئة الأولي وتبلع عدد مستحقيها 2.4 مليون مستفيد وهم مما يحصلون علي معاش أقل من 1000 جنية علي أن يتم صرف معاشات شهر يناير لهم يومي 1 و2 من يناير.
  • الفئة الثانية وتبلع عدد مستحقيها 2.4 مليون مستفيد وهم مما يحصلون علي معاش يتراوح بين 1000 وحتي 2000 جنية، علي أن يتم صرف معاشات شهر يناير لهم يومي 3 و4 من يناير.
  • الفئة الثالثة والأخيرة وتبلع عدد مستحقيها 8.4 مليون مستفيد بقيمة 18 مليار جنية، وهم مما يحصلون علي معاش ما يزيد عن 2000 جنية، علي أن يتم صرف معاشات شهر يناير لهم يومي 5 و6 من يناير.

أماكن صرف المعاشات يناير 2021

أما عن أماكن صرف المعاشات الخاصة بالعام الجديد وهي عن طريق مكاتب البريد أو عبر ماكينات الصراف الآلي بطاقات الصرف الآلي أو كارت ميزة والأهم أن الوسيلتين متوفرين في جميع أنحاء البلاد وبالقرب من كل مواطن، أينا كانت قيمة المبالغ المستحقة التأمينية من ماكينات الصراف الآلي، والتي يبلغ عددها 12 ألف ماكينة متواجده علي مستوي الجمهورية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر.

كما أشار رئيس القومية للتأمينات أنه سيتم صرف الفئة الثالثة الخاصة بالعلاوات الخمس بقيمة 25% من قيمة العلاوة المتجمدة المضافة للمعاش لمن هم غير معنيين بقانون الخدمة المدنية، وتقعدوا بداية من الفترة يوليو 2015 إلى عام 2019، كما أنه سيتم ذلك من يوم الأحد الموافق 3 يناير 2021، علي أن يتم صرف باقي الدفعات بشكل متتالي.

قانون المعاشات والتأمينات الجديد

ومن أهم الحالات التي يتم فيها قطع المعاش عن المستحقين بالقانون 148 لسنة 2019 والذي تم العمل به من شهر يناير 2020، وإليكم متابعينا أبرز الحالات التي يتم قطع المعاش المستحق فيها عن المستفيدين:-

  • الالتحاق بأي عمل والحصول منه على دخل صافٍ يساوي قيمة المعاش أو يزيد عليه، فإذا نقص الدخل عن المعاش صرف إليه الفرق في تاريخ التحاقه بالعمل ثم في يناير من كل سنة.
  • مزاولة مهنة تجارية أو غير تجارية منظمة بقوانين أو لوائح لمدة تزيد على 5 سنوات متصلة أو متقطعة ويعود الحق في صرف المعاش، حالة ترك مزاولة هذه المهنة اعتبارًا من أول الشهر التالي لتاريخ ترك المهنة.

ويقطع معاش المستحق أيضا في الحالات التالية:

  • وفاة المستحق.
  • زواج الأرملة أو الأرمل أو البنت أو الأخت.
  • بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين، ويستثنى من ذلك الحالات الآتية:
  1. العاجز عن الكسب حتى زوال حالة العجز.
  2. الطالب حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما أقرب، ويستمر صرف معاش الطالب الذي يبلغ سن السادسة والعشرين خلال السنة الدراسية حتى نهاية تلك السنة.
  3. الحاصل على مؤهل نهائي حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات النهائية الأقل أي التاريخين أقرب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.