سر تتبيلة الفراخ المشوية! ماهي، وما طريقة التحضير؟ هذا ما سوف نكتشفه معاً من خلال موقعنا موقع أخبار حصرية فتابعوا معنا خطوة بخطوة، حيث تعد الفراخ المشوية أحد أهم الأطباق العربية المشهورة واللذيذة، والتي يعشقها الجميع، هذا لأنها ذات مذاق رائع ومميز، ويأتي سر هذا المذاق المميز من طريقة  تتبيلها. فما هو هذا السر؟ تابعوا معنا عبر موقع أخبار حصرية.

سر تتبيلة الفراخ المشوية في 7 خطوات فقط
سر تتبيلة الفراخ المشوية في 7 خطوات فقط

سر تتبيلة الفراخ المشوية وأهم المكونات

تعتبر الفراخ المشوية  بالإضافة إلى المكوّنات التي تدخل ضمن تتبيلها من الأغذية الصحية والمفيدة جداً، كما أنها تمثل أحد مصادر البروتين المهمة، والتي يحتاجها الجسم على الدوام. وهي ذات فائدة كبيرة للجهاز الهضمي لأنها سهلة الهضم، فما هي مكوّنات تتبيلة الفراخ المشوية ؟ هذا ما سنعرفه خلال السطور القادمة:

المكوّنات

  •  فرختين: وزن الواحدة منهما كيلوغرام ونصف، على أن نقطع الواحدة إلى أربع قطع أو ثماني قطع متساوية حسب الرغبة.
  • البهارات: ملعقة صغيرة  كاري– ملعقة صغيرة  فلفل أسود – بهارات دجاج –زنجبيل مطحون – هيل مطحون – ملعقة صغيرة من الكزبرة الناشفة – ملعقة صغيرة من الروزماري – رشه من القرفة الناعمة –نصف ملعقة كبيرة من جوزة الطيب.
  • عصير ليمونة.
  • ملعقة ملح طعام.
  • 3 ملاعق زيت زيتون.
  • 3 ملاعق كبيرة من خل الطعام.
  • ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم.

والآن نأتي إلى الجزء الأهم، وهو طريقة تتبيل قطع الفراخ بهذه المكونات، لنحصل على قطع فراخ مشوية ولذيذة ومفيدة في نفس الوقت فهيا بنا.

طريقة التحضير

  1. نقوم أولاً بغسل وتنظيف قطع الفراخ جيداً من خلال غسلها جيداً بالماء، ثم دعكها جيدا بالملح ثم تكرار غسلها بالماء.
  2. بعد ذلك نضع قطع الفراخ في وعاء زجاجي حتى لا يتفاعل مع الحمضيات، ثم نضيف زيت الزيتون والخل والليمون والبهارات والفلفل الأسود مع التقليب والخلط جيداً، بحيث تتشرب كل قطعة من الفراخ هذه المكوّنات.
  3. ثم نضيف لها صلصة الطماطم، ونضع الوعاء في الثلاجة لمدة 3 ساعات على الأقل.
  4. وبعد إخراج الوعاء من الثلاجة، نضع قطع الفراخ المتبلة في صينية الفرن مع إضافة القليل من الماء الفاتر إليها، ويكون ذلك قبل تسخين الفرن على درجة حرارة متوسطة.
  5. نضع فوق الفراخ ورق الزبدة أولاً، ثم  نغلف الصينية بورق الألومنيوم بشكل محكم قبل دخولها الفرن.
  6. وبعد أن نتأكد من الغلق نضع الصينية  في الفرن لمدة ساعة على درجة حرارة متوسطة حتى تستوي.
  7. وبعد استواء قطع الفراخ نقوم بإزالة ورق الألمنيوم  وورق الزبدة ونحمر قطع الفراخ  في الفرن.
  8. ونقدم الفراخ ساخنة مع المقبّلات الخاصة، مثل بابا غنوج والبطاطس المقلية أو سلطة الخضار الصحية، وغيرها من المقبلات حسب الرغبة وبالهناء والشفاء.
مدة التحضير ساعة وربع
عدد الأشخاص ٦ أشخاص

سر تتبيلة الفراخ المشوية علي الفحم مطبخنا المصري بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن سر تتبيلة الفراخ المشوية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *