علاج التهاب اللثة بالأعشاب، من أكثر الأمور التي يهتم بها الكثير من الأشخاص هو معرفة الطرق التي تساعدهم على علاج التهاب اللثة بالأعشاب حيث يعاني منها الكثير من الأشخاص وبالتالي تتسبب في جعل رائحة الفم كريهة وحدوث احمرار وتورم في اللثة، وفي بعض الأحيان تتسبب في حدوث نزيف من أكثر الأسباب الرئيسية المسؤولة عن التهاب المهبل هو عدم نظافة الفم وخاصة طبقة البلاك الموجودة على الأسنان يتجمع عليها البكتيريا، وبالتالي تسبب التهاب شديد، وبعض العوامل الأخرى مثل سوء التغذية أو عند التدخين السيئ أو بعض التغيرات الهرمونية، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على طريقة علاج التهاب اللثة بالأعشاب الطبيعية.

علاج التهاب اللثة بالأعشاب
علاج التهاب اللثة بالأعشاب

علاج التهاب اللثة بالأعشاب

  1. علاج التهاب اللثة بالصبار، الصبار يحتوي على بعض مضادات الالتهاب بشكل فعال وهو من أكثر المواد الطبيعية التي يتم استخدامها في علاج التهاب اللثة، لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الميكروبات التي تساعد في القضاء على البكتيريا المسؤولة عن حدوث التهاب في اللثة، بالإضافة إلى أنه يعمل في القضاء على رائحة الفم الكريها ويساعد على التئام التام تقرحات الفم.
  2. حيث يتم استخدام جيل الصبار لتدليك اللثة لمدة نصف ساعة على الأقل بعد ذلك يتم شطفها من بالماء، ويتم استخدام هذه الطريقة عدت مرات في اليوم لعلاج التهاب اللثة، ويمكن أيضا عمل عصير الصبار للاستخدام في المضمضة بشكل يومي.

زيت الزيتون لعلاج التهاب اللثة

زيت الزيتون من أكثر الزيوت القوية التي يتم استخدامها في علاج التهاب اللثة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنظيفها ويمد اللثة بالفيتامينات والعناصر الهامة، بالإضافة إلى أنه يساعد على علاج التئام الجروح وعلاج اللثة المنتفخة والمتورمة ويعمل على ترطيبها.

زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي يوجد فيه مادة مضادة للالتهابات تعمل بشكل فعال في القضاء عليها، وتعمل على تهدئة اللثة بالإضافة إلى أنها تقلل من الالتهابات والمزيف الموجود في اللثة، ويتم استخدامه من خلال إضافة قطرات من زيت شجرة الشاي على معجون الأسنان وبالتالي يتم استخدامه مرتين في اليوم على الأقل للحصول على أفضل النتائج.

عصير التوت البري لعلاج الالتهابات

عصير التوت البري من أكثر المواد الغنية بالفيتامينات ويساعد في القضاء على التهابات اللثة والتخلص من العديد من الأمراض وبالتالي تحتوي على فيتامين سي الذي يقلل من زيادة نسبه الإصابة بأمراض اللثة، حيث نكوم بإضافة ملعقتين من عصير التوت في كوب وتناولوا لأنه يعمل على تقليل أمراض اللثة بشكل فعال لأن البكتيريا وقتها لتتمكن من التواجد على الأسنان، وبالتالي تقلل من نسبة الالتهاب الموجود في اللثة.

أعشاب المر لعلاج التهاب اللثة

يعتبر هذا العشب يحتوي على مواد مطهرة ومضاده للبكتريا ويتم استخدامه في القضاء على التهابات اللثة وهو من أكثر المواد الفعالة والقوية، وتعطي نتائج سريعة حيث يتم وضع 10 قطرات منه في الماء الدافئ واشطفي الأسنان به مرتين في اليوم لتقليل من حده الالتهاب.

الملح للتخلص من التهابات اللثة

استخدم الملح في تنظيف الأسنان لعلاج الالتهابات التخلص من البكتيريا المسؤول عن حدوث هذا الالتهاب، حيث يتم وضع الملح على فرشاة الأسنان وتنظيفها ثم شطف الفم بالماء الدافئ لتقليل التورم والالتهابات، ويمكن أيضا إضافة ملعقة من الملح في كوب من الماء الدافئ واستخدامها في المضمضة بشكل يومي مرتين في اليوم.

بروكسيد الهيدروجين

يتم استخدامه من خلال خلط كميات متساوية من بيروكسيد الهيدروجين مع الماء في وعاء ثم يشطف لمدة 30 ثانية بالماء الدافئ يساعد هذا الأمر على تقليل الالتهابات.

القرنفل لعلاج التهاب اللثة

يعمل القرنفل على تهدئة اللثة الملتهبة من خلال وضع زيت القرنفل أو يمكن إضافة ثلاث فصوص من القرنفل بجانب الذهاب لتقليل من شدة الألم وتقليل الالتهابات.

عشبة المرمية لعلاج الالتهابات

هذه العشبة يتم وضعها في الماء المغلي ونضيف إليها القليل من الملح وبعد ذلك يتم تشطف بها الأسنان لتقليل الالتهابات والتورم الذي حدث بسبب التهاب اللثة.

خلطه زيت الليمون لعلاج التهابات اللثة

أكدت بعض الدراسات الحديثة أن زيت الليمون يحتوي على بعض المواد الفعالة التي تساعد على تقليل الالتهاب لأنه يحتوي على بعض المواد التي تقلل من شدة الالتهاب في اللثة.

طريقة استخدام زيت الليمون

يمكنكم من خلال بعض الخطوات التي سوف نوضحها لكم من خلال السطور القادمة علاج التهابات اللثة بزيت الليمون بشكل صحيح واليكم الخطوات كالآتي:-

  • يتم وضع ثلاث قطرات من زيت الليمون في كوب كبير من الماء الفاتر ثم نبدأ بغسل الفم بزيت الليمون لمدة 30 ثانية ويتم المضمضة ثلاث مرات في اليوم للحصول على أفضل النتائج.

طريقة استخدام جل الكركم

أكدت بعد الدراسات الحديثة حول جراحة الفم والفكين في الهند وبالتالي أكد الأطباء أن استخدام جل الكركم يساعد بشكل فعال علي تقليل التهابات اللثة، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والالتهاب وبعض العناصر التي تقوم الفطريات والبكتيريا التي تتراكم في الفم وتهدي من التهاب نزيف اللثة.

طريقة تحضير جل الكركم

أولا يتم غسل الأسنان قبل استخدام هذا الجيل ثم نقوم بوضع على اللثة ويتنقل لمدة عشر دقائق ثم نبدأ بتنظيف الفم بالماء الفاتر ويفضل استخدام جل الكركم مرتين في اليوم لعلاج التهابات اللثة بشكل سريع.

النعناع لعلاج التهاب اللثة

  1. يستخدم أيضا أن النعناع في علاج التهابات اللثة من خلال بعض الخطوات البسيطة التي سوف نوضحها لكم من خلال السطور القادمة، خاصة أنه يحتوي على العديد من الفوائد الهامة التي يتم استخدامها في علاج التهاب اللثة، ويحتوى على بعض مضادات البكتيريا والفطريات وبعض المواد التي تعمل على تطهير الفم.
  2. وبالتالي يقلل من حده الالتهاب والنزيف والتخلص من الرائحة الكريهة الموجودة في الفم.
  3. حيث يتم وضع أوراق النعناع الطازج في كوب من الماء ويترك على الأقل لمدة 30 دقيقة ويتم استخدامه كغسول للفم بشكل دائم، ويمكن أيضا تجهيز كوب من النعناع المغلي بين الوجبات للتخلص من رائحة الفم الكريهة.

طرق الوقاية من التهاب اللثة

يوجد بعض النصائح الهامة التي ينبغي اتباعها للتخلص من التهاب اللثة أو تجنب حدوث التهاب ونزيف للثة واليكم الخطوات كالآتي:-

  • أولا يجب تنظيف الأسنان بشكل دائم من حين إلى آخر في عيادات الأسنان والطفل والتخلص من البكتيريا والجراثيم التي تتراكم على سطح الأسنان بشكل دائما.
  • يجب تنظيف بقايا البكتيريا وأصل الموجودة داخل الفم بشكل دائم وتنظيف الأسنان بشكل يومي بواسطة استخدام زيت الزيتون ويفضل غسل الأسنان على الأقل مرتين في اليوم أو بعد كل وجبة.
  • يفضل استخدام الفرشاة وتنظيف الأسنان وتغييرها كل ثلاثة أربع أشهر لتجنب الإصابة بالتهاب اللثة.
  • يجب تنظيف الأسنان من وقت إلى آخر أو خيط الأسنان اليدوي ويمكن أيضا استخدام فرشاة الأسنان الكهربائية والاهتمام بتخصيص غسول للفم لتنظيف الفم من البكتيريا وبواقي الطعام من وقت إلى آخر.

يفضل استخدام محلول ملحي في عملية المضمضة لعلاج التهابات اللثة كما أنه يساعد على تطهير الأسنان من البكتيريا والتخلص من الروائح الكريهة التي تحدث بسبب بقايا الطعام.

أقسم بالله علاج التهابات اللثة من أول يوم استعمال علاج التهاب اللثة وانتفاخها في المنزل بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن علاج التهاب اللثة بالأعشاب في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.