التخطي إلى المحتوى

ماسكات للبشرة الدهنية، من الممكن أن تكون بشرتك دهنية ومن الممكن أن يسبب لك هذا الإحباط والزعل ومن الصعب إبقاء بشرتك نظيفة، لذا في هذا المقال سوف نعرض كل الماسكات اللازمة من أجل  الحفاظ على نقاء بشرتك هذا من خلال استخدام بعض الأقنعة مثل الماسكات الطبيعية، فإن كنت من أصحاب البشرة الدهنية من الممكن أن تبحث عن الطرق المختلفة للعناية للبشرة سوف نعرض بعض ماسكات للبشرة الدهنية، ففي حالة أن كانت بشرتك دهنية انت بحاجة إلي شراء مكونات طبيعية لكي تخلصك من هذا الزيت الموجود في بشرتك كل ما عليك هو اتباع نظام معين في العناية ببشرتك وكيفية تقديم الاهتمام الكافي لها عن طريق هذا المقال يمكن اتباع كافة الخلطات الأساسية للعناية ببشرتك.

روتين للبشرة الدهنية أفضل غسول وطريقة عمل الماسكات خلطها وصنعها بالمنزل
ماسكات للبشرة الدهنية سريعة المفعول ومجربة

لماذا تحدث البشرة الدهنية؟

البشرة الدهنية مرتبط ارتباط وثيق بالزهم وهو موجود أصلا في البشرة أو في الجلد في حالة أن كان هذا الزيت فهو بشرة دهنية، والسبب في إفراز هذا الزيت هو الهرمونات وغالباً مرتبط هذا الحال بفترة البلوغ وهذا بسبب الزيادة الهائلة في نسبة الأندروجين، حيث انه المسئول عن هذا الإفراز كلة، من الممكن أن يكون الدهون هذه نتيجة الوراثة ومن الممكن أن يتزايد الأمر بوجود الدورة الشهرية أو في حالات التعرض إلي توتر أو قلق أو حتي عندما تدمن موضوع المكياج الثقيل وعلى فترات كثيرة.

في حالة إن كنت تستخدم أدوات خشنة على بشرتك هذا يزيد من احتمالية أنتاج الزهم على البشرة مما يجعل بشرتك دهنية هناك بعض الأدوية التي من الممكن، أن تناول بعض الأدوية قد تكون سبب في الإصابة بنوع بشرة دهنية أو قد تكون مرتبطة بعوامل التغيير، ولكن المؤكد أن هناك بعض القناعات التي من الممكن أن تستعين بها في التخلص من هذا الزيت أو ن خلال اتباع بعض الخلطات الطبيعية التي لا تؤذي بشرتك نهائي، يمكن العناية بها من خلال اتباع ماسكات للبشرة الدهنية التي سوف نذكرها في هذا المقال.

ماسكات للبشرة الدهنية

هناك العديد من الماسكات الخاصة بالبشرة الدهنية والتي سنتحدث عنها من خلال هذا المقال وهي عبارة عن الآتي:-

ماسك خل حمض التفاح

يعتبر خل التفاح من اهم ماسكات للبشرة الدهنية المهمة وذلك لأنه يحتوي على المواد الطبيعية حيث انه من الأدوات المهمة عند اختيارك لنوع ماسك معين خصوصاً أن كانت بشرتك كانت من النوع التي تعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، من الممكن أن تستخدم هذا الخل على جلد بشرتك ولكن كم المهم أن تراعي أن تكون الكمية قليلة ولابد أن تكون على قطعة من القطن وملسي على بشرتك واتركيه حتي ينشف ثم جهزي الماء الفاتر وقومي بشطف وشك ويمكنك أيضًا استخدام الخل كتونر أو عن طريق مزجه مع صودا الخبز حيث يكون له عدة خصائص في عملية التقشير أو من خلال عمل  قناع.

ماسك الموز للبشرة

تعتبر أقنعة الموز للوجه عنصر آخر مهدئ يمكنك الحصول عليه من المطبخ هذا المكون المتوفر في الكثير من المطابخ مفيد جداً في تهدئة البشرة الدهنية حيث انه يساعد بشرتك على التخلص من الزهم الزيادة، وهذا من الممكن أن يتم من خلال هرس موزة مباشرة ووضعها على بشرتك كقناع ومن الممكن أن تهرس الموز مع إضافة معلقة عسل ابيض عليها حيث إنها تعتبر الأفضل للعناية ببشرة دهنية، وسواء كانت أي من الخلطتين فأن كلاهما يعتبروا من احسن الطرق للعناية للبشرة ليس هناك أفضل أو أسوأ ولكن المهم أن تتخذ القرار بعمل هذا الماسك.

ماسك الطماطم للعناية بالبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية مشكلة كبيرة ولكن مع وجود الطماطم أصبح الأمر سهل بمكن للطماطم تقديم العناية ببشرتك وهذا من خلال عملها كماسك، تحتوي الطماطم على الفيتامينات التي من وظائفها أنها تساعد في القضاء على البقع وتنعيم البشرة الخشنة وبناء الكولاجين من خلال الحفاظ على مرونة الجلد أو المساعدة في ترطيب جلد بشرتك، امزج الطماطم مع الليمون أو العسل أو الخيار حسب احتياجات بشرتك، لذا فهو يعتبر من اهم ماسكات للبشرة الدهنية التي يمكن اتباعها للعناية ببشرتك.

ماسك زيت شجرة الشاي وزيت البندق

من أجل التخلص من بثور البشرة الدهنية وهي تتكون من:-

  • 1 ملعقة زيت بندق.
  • 4 قطرة زيت شجرة الشاي.

قومي بخلط زيت شجرة الشاي مع زيت البندق، وامسحي وجهك بقطنة واتركيها لمدة ربع ساعة قم أغسلي وجهك بالماء البارد.

ماسك القرفة والعسل

المكونات

  • 1 ملعقة عسل.
  • 1/2 ملعقة قرفة.

اخلطي القرفة إلى العسل وضعيها علي البشرة لمدة ربع ساعة ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

ماسك الأفوكادو والشوفان

وذلك لترطيب البشرة الدهنية الحساسة وهي تتكون من:-

  • 1 ملعقة أفوكادو مهروس.
  • 1 ملعقة صغيرة عسل.
  • ملعقة شوفان مطحون.

اخلطي جميع المكونا معاً ثم ضعيها علي الوجه لتلت ساعة وغسل البشرة بعد ذلك بالماء البارد.

ماسك البصل والشوفان

من اجل تنظيف البشرة الدهنية وترطيبها وهي تتكون من:-

  • 1 ملعقة شوفان.
  • 1 حبة بصل مطحون بالخلاط.
  • 1/2 كوب ماء.

بعد غلي الشوفان علي النار في الماء لمدة 10 دقائق ثم ضيفي إليها الثوم للحصول علي خليط متجانس، وضعي الماسك على بشرتك واتركيه حتى يجف، ثم أغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

روتين الصباح للعناية بالبشرة

  • منظف

في البداية عليك أن تعتني في الصباح ببشرتك وهذا من خلال تنظيفها تنظيف جيداً عن طريق استخدام منظف جيد وهذا عن طريق اتباع نظام روتيني عليك أن تختار منظف كويس من أجل العناية بالبشرة، يوجد من المنظفات أشكال مختلفة وكثيرة فقط كل ما عليك هو حسن اختيار النوع المناسب من الغسول لبشرتك لذا فأن من المهم أن تعرف النوع المناسب لك.

  • استخدام التونر

من الخطوات التالية بعد اختيار المنظف الأساسي هو حسن اختيار التونر حيث أن التونر من الأساسيات للعناية ببشرتك من الممكن أن تستخدمه في تفتيح المسام وتعديل طبقة الأس الهيدروجيني فمن خلال كل هذا يقوم بإنشاء طبقة فوق البشرة تعرف بالطبقة المتجانسة، يوجد أنواع معينة من التونر الذي يفضل استخدامه حيث يوجد أنواع منها تمنع الأضرار التي قد تسببها الأشعة فوق البنفسجية، فيفضل اختيار نوع تونر معين مثل تونر الورود وتونر زهرة البستان وكل أنواع مستخلصات بذور الليتشي أو الصبار والبابونج والعسل وزيت اللوز.

نصائح مختلفة للبشرة الدهنية

  • ابحث عن ملصقات خالية من الزيت في المنتجات: عند اختيار المنتجات التي سوف تستخدمها ن المهم أن تتأكد من أنها خالية من الزيوت وأثناء اختيار منظف للوجه اختر واحدًا خاليًا من الكحول فهذا أفضل للبشرة الدهنية.
  • عملية الترطيب: الترطيب مهم حتى عندما تكون بشرتك دهنية لذلك لا تفوّت هذه الخطوة في الصباح والمساء من روتين العناية بالبشرة.
  • قم دائمًا بإزالة مكياجك: اجعلها قاعدة ألا تنام أبدًا أثناء وضع المكياج يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى ظهور الرؤوس السوداء وحب الشباب مع الإضرار ببشرتك بشكل كبير.
  • اغسل وجهك: اغسل وجهك في الصباح والمساء وبعد التدريبات أو الأنشطة الشاقة التي تجعلك تتعرق.
  • جرب ورق التنشيف: يمكنك استخدام ورق التنشيف لامتصاص الزيت الزائد من وجهك أثناء التنقل.
  • احمِ بشرتك من الآثار الضارة: تذكر حماية بشرتك من التلف لذا ارتدِ واقٍ من الشمس عند خروجك وقم بحماية وجهك بقبعة أو مظلة وخصوصاً في حالة التعرض من الشمس.
  • لا تفرط في التقشير: الإفراط في تقشير بشرتك وتقشيرها بشدة يمكن أن يجردها من زيوتها الطبيعية.
  • تحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية: أهتم بتواريخ الصلاحية على منتجات العناية بالبشرة فمن المهم أن تهتم بهذا البند فالإهمال فيه يعتبر إهمال لبشرتك.

إجراء تغييرات على نظامك الغذائي

  • من المعروف أيضًا أن بعض الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن الأساسية مفيدة في مكافحة البشرة الدهنية يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء ويمكن أن يساعد في علاج حب الشباب.
  • ويمكن أن تساعد الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية، والمعروفة باسم الدهون الجيدة، مثل الأفوكادو والتونة والسلمون وبعض المكسرات في علاج الالتهاب.
  • يمكن أن يساعد تناول الموز في تقليل المسام في حين أن الفواكه الحمضية مثل الليمون والبرتقال لها خصائص مضادة للأكسدة مما يمنح بشرتك ملمسًا أكثر تناسقًا.

من المهم أن تعرف اهم ماسكات للبشرة الدهنية وهذا من أجل تقديم العناية المختلفة لبشرتك نتمنى لكم قراءة سعيدة تابعوا معنا موقعنا لمعرفة كل ما هو جديد، في عالم التجميل وجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *