العناية بالبشرة الطبيعية، بالنسبة للكثيرين منا يبحث بشكل دائم عن بشرة متوهجة وصافية مع جداولنا اليومية وأشغالنا، قد يكون من الصعب بالنسبة للبعض منا الحفاظ على روتين ثابت للعناية بالبشرة لكن لا تقلق، فهناك دائمًا أمل ويمكن لأي شخص تقريبًا الحصول على بشرة رائعة بقليل من الصبر وقليل من المتابعة اليومية، في هذا المقال سوف نكشف عن تعديلات بسيطة للحياة الصحية وكيفية تقديم بعض علاجات التجميل الطبيعية التي تصنعها بنفسك في المنزل، ألقِ نظرة على أفضل النصائح والحيل للعناية بالبشرة على الإطلاق من خلال هذا المقال.

طرق العناية بالبشرة الطبيعية

هناك طرق مختلفة مقدمة لأصحاب البشرة الطبيعية ومن أجل تقديم العناية بالبشرة الدهنية فهناك مجموعة من النصائح التي عليك معرفتها ومن هذه الطرق:-

  1. رذاذ الماء المرطب

إذا كنت ستقوم برش رذاذ، فلا تكتفي برش الماء لأن الماء يتبخر على الجلد، مما يؤدي إلى الجفاف إليك بخاخ DIY Rose Beauty Mist الرائع لتعزيز الترطيب وتهدئة البشرة.

  1. التقليل من ندبات حب الشباب بزيت ديلو

مستخلص ديلو هو زيت مهدئ غني بمضادات الأكسدة هذا الزيت الجاف من جزر فيجي لن يترك البشرة دهنية عظيم لإصلاح وتقليل ندبات حب الشباب.

  1. قشر لفترة أطول

عند التقشير، لا ترغبين في التقشير بقوة، بل قومي بذلك لفترة أطول لتنظيف أعمق بللي وجهك وضعي مقشر Pure Fiji على وجهك باستخدام أطراف أصابعك بحركات دائرية، اشطفي بالماء الدافئ وانتهي بمنتجات العناية بالبشرة الطبيعية من بيور فيجي سيروم ومرطب.

  1. الأقل هو الأكثر عندما يتعلق الأمر بالمكونات

عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالبشرة، فإن القليل هو الأكثر عندما يتعلق الأمر بالمكونات هذا مهم بشكل خاص إذا كانت بشرتك حساسة للغاية.

  1. أضف SPF

إذا كان لديك مرطب نهاري مفضل ولا يحتوي على واقي من الشمس، امزجه مع عامل حماية من الشمس خفيف الوزن.

  1. DIY علاج حب الشباب الطبيعي

في المرة التالية التي تحصل فيها على بثرة كبيرة، ضع ضغطًا ساخنًا عليها وضع كريم هيدروكورتيزون 1٪ لتفريغ النتوء.

  1. تخطي الحرارة الشديدة

إذا كنت ترغب في تجنب الاحمرار الشديد في وجهك والشعيرات الدموية المكسورة، فتجنب تمامًا حمامات البخار وغرف البخار والأطعمة الحارة.

  1. رتب منتجاتك بشكل صحيح

بعد تنظيف وجهك في الصباح، أسهل طريقة لتذكر الترتيب الذي يتم به وضع طبقات منتجاتك هو البدء من الأخف إلى الأثقل استخدمي السيروم أولاً، ثم المرطب، وقومي بتغطيته بواقي من الشمس.

  1. ترطيب مع المرطب

إذا كنت تبحث عن بشرة ندية رطبة، فحافظ على رطوبتها طوال العام باستخدام المرطب.

10. استخدمي التونر مقابل مناديل المكياج

إذا لم يكن لديك أي وقت على الإطلاق للاستحمام قبل التمرين أو بعده، فاستخدم Pure Fiji’s Balancing Toner بدلاً من مناديل المكياج المبللة عادةً بالكحول الذي يجفف البشرة.

  1. ابحث عن Zen

الإجهاد يؤثر بالتأكيد على بشرتنا ويسبب حب الشباب المحرج خصص وقتًا للاسترخاء من خلال العثور على Zen سواء كانت هواية، أو تأمل، أو المشي بعد العشاء أو حمام الفقاعات الدافئ، فإن الإجهاد الأقل يزيد من تدفق الأكسجين، مما يقلل من تفجر.

للعناية بالبشرة الطبيعية وصفات وماسكات طبيعية 100% من البيت بنتائج مجربة
للعناية بالبشرة الطبيعية وصفات وماسكات طبيعية 100% من البيت

أهمية العناية بالبشرة الطبيعية

  • تلعب بشرتك دورًا حيويًا في حماية جسمك، لذلك من المهم اتخاذ خطوات لتعزيز صحة الجلد لا يجب أن تكون العناية ببشرتك معقدة أو تستغرق وقتًا طويلاً، ويمكن أن تتحول سريعًا إلى طبيعة ثانية، مثل تنظيف أسنانك بالفرشاة.
  • يمكنك الحفاظ على مظهر بشرتك وشعورها الرائع بالحماية من العديد من مشاكل الجلد سواء من الجلد المشقق إلى الشيخوخة المبكرة إلى سرطان الجلد فعليك أن تقدم لها العناية المستمرة بشكل يومي.

لهذا السبب من المهم تطوير وخلق عادات صحية من أجلالعناية بالبشرة الطبيعية ولم يفت الأوان بعد للبدء فيما يلي خمس نصائح لحماية البشرة يمكنك دمجها في روتينك الصحيح:-

  1. استخدم واقي الشمس كل يوم وأعد وضعه بانتظام كلما كنت بالخارج لفترات طويلة.
  2. استخدمي الكريم أو اللوشن المرطب المناسب لبشرتك هذا يحافظ على الرطوبة في الجلد خذ حمامًا دافئًا (ليس ساخنًا) أو استحم واستخدمها ما بين خمس إلى 10 دقائق.
  3. لا تشارك أي أشياء شخصية مع أحد مثل مرطب الشفاه أو فرش الأسنان، مع الآخرين.
  4. تجنب لمس وجهك بأصابعك.
  5. تجنب ملامسة الوجه للأشياء التي استخدمها أشخاص آخرون ، مثل أجهزة استقبال الهاتف.

طرق حماية بشرتك من الجفاف

أفضل طريقة للتفكير في بشرتك الطبيعية هي أن تصبح في نهاية المطاف مسألة دقيقة من حيث الدرجة والتفضيلات والتوقعات كما أنه يعتمد دائمًا على منتجات العناية بالبشرة الطبيعية التي تستخدمها حاليًا، وبعبارة أخرى، حتى أولئك الذين لديهم بشرة تبدو خالية من العيوب لا يزال بإمكانهم الشعور ببعض الجفاف، أو القليل من الزيت أو رؤية علامات تدل على الجلد المختلط مع انسداد المسام في بعض الأحيان، فكر في الأمر على أنه جلد طبيعي في الغالب بالإضافة إلى القليل من المشكلات الثانوية الأخرى التي يصعب اكتشافها.

يمكنك أيضًا اتخاذ قرارات بناءً على تفضيلاتك الشخصية قد ترغب في الحصول على منتجات ذات ملمس كريمي أو غني إلى حد ما بينما قد يفضل الآخرون ذو البشرة العادية المنتجات ذات القوام السائل، أو قد ترغبين في استخدام مرطب نهاري خفيف الوزن ولكن لا بأس باستخدام كريم أكثر ثراءً في الليل عندما تكون البشرة طبيعية، فإن تفضيل الملمس يتعلق بالخيارات أكثر من الضرورة.

في الغالب ما تريد تجنبه هو المنتجات التي تسبب مشاكل، وتخلق نوع بشرة لا تريده إذا كنت تستخدم منتجات تحتوي على مكونات تؤدي إلى تهيج الجلد أو كنت تستخدم مقشرًا كاشطة أو فرش تنظيف خشنة فسوف تتسبب في إتلاف بشرتك.

للعناية بالبشرة الطبيعية بنتائج مجربة
للعناية بالبشرة الطبيعية بنتائج مجربة

أنواع البشرة

  • جلد جاف

يمكن أن تشعر البشرة الجافة بالشد خلال اليوم الواحد وقد تتعرض لتقشر ملحوظ يعود سبب جفاف الجلد إلى حد كبير إلى العوامل الوراثية والعوامل البيئية مثل نمط الحياة والنظام الغذائي والتغيرات الهرمونية والمناخ، يعتبر الجفاف أيضًا سببًا رئيسيًا لجفاف الجلد، لذا فإن شرب الكثير من الماء وتجنب مدرات البول مثل الكحول والكافيين يمكن أن يحدث فرقًا كبيرًا في شكل بشرتك وشعورها، كما يساعد التقشير اليومي بمكونات لطيفة وغير كاشطة على تعزيز تجدد خلايا الجلد دون إزالة الزيوت الطبيعية للبشرة.

البشرة العادية / المركبة

غالبًا ما يعاني الأشخاص ذو البشرة العادية أو المختلطة من جفاف على الخدين، مما يجعل من المهم العثور على مرطب ليس ثقيلًا جدًا ولكنه كبير بما يكفي للاحتفاظ بالرطوبة عند الحاجة إليها بشدة، والتقشير اللطيف اليومي مهم أيضًا للحفاظ على توازن منطقة الوجهة ومناطق الخدين يتم امتصاص المرطبات ذات الملمس الشبيه بالهلام بسرعة أكبر ويقل احتمال تسببها في ظهور البثور ابدأ بكمية صغيرة وزدها حسب الحاجة لتجنب الإفراط في ترطيب البشرة وإجهادها، فهذا سيمنحك القدرة على العناية بالبشرة الطبيعية بصفة دائمة ومستمرة.

للعناية بالبشرة الطبيعية بنتائج مجربة
للعناية بالبشرة الطبيعية بنتائج مجربة

بشرة دهنية

  • يمكن أن يتسبب الزيت الزائد في كثير من الأحيان في انسداد المسام لكن الخبر السار هو أن البشرة الدهنية تبدو أصغر سناً وأكثر مرونة لأنها تحتوي على رطوبة طبيعية أكثر وأقل عرضة للتجاعيد.
  •  التقشير الأنزيمي اليومي ضروري لتعزيز دوران الخلايا ومنع تراكم الدهون في المسام المقشر الجسدي اللطيف (الذي لا يستخدم مواد كاشطة مثل المكسرات أو البذور التي يمكن أن تسبب تمزقات صغيرة في الأدمة) مفيد أيضًا في موازنة لون وملمس بشرتك.
  • البشرة الدهنية معرضة أيضًا لـ PIH (فرط التصبغ التالي للالتهابات)، وهي حالة تترك بقعًا داكنة على الجلد بعد أن تلتئم البثور.
  • سيساعد التقشير على تفتيح هذه البقع الداكنة عن طريق تلميع الطبقات العليا من الجلد والكشف عن خلايا جديدة يجب على أولئك الذين يعانون من حب الشباب المعتدل إلى الشديد التفكير في استخدام مقشر يحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا لتسريع الشفاء ومنع الشوائب في المستقبل.

نتمنى أن ينال هذا المقال علي إعجابكم انتظروا المزيد من المقالات بشكل حصري علي موقعكم الأول موقع أخبار حصرية لجديد الأخبار لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *