البشرة وخاصة الوجه من الأشياء الذي نحاول جاهدين علي توفير كافة المستحضرات منها الطبيعية أو الطبية الذي بها سوف تساعدك علي أن تظهري بمظهر أنيق ووجهك ذو نضارة غير معتادة ولهذا فقد قررنا أن نعمل علي منحك هذه المعلومات القيمة الذي بها ستنالين كل الرضا عند ابتسامة وجهك الجميل بصفة خامة والعناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها بصفة عامة، ومنها كيفية الحفاظ علي البشرة الدهنية والمحافظة علي البشرة من التجاعيد ونضارة الوجه وغيرها.

العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها في خطوات

  • طرق المحافظة علي جمال البشرة

تريد أن تعرف ما هي طرق العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها يجب إتباع الآتي.

  • يجب عليك أيتها السيدة أو السيد القيام بالتقليل من الأكل الذي يحتوي علي كمية دهون عالية وأيضاً الحفاظ علي كل ما يدخل المعدة وإبعاد أنفسنا عن كل ما هو ضار وغير نافع للجسم.
  • في اليوم الواحد لابد من الأخذ بعين الاعتبار أن شرب 8 من كأس الماء يعمل علي إزالة كافة السموم الموجودة بالجسم، كذلك يعمل علي التقليل من عملية ظهور بعض من البثور والرؤوس السوداء بالوجه، ويعمل علي ترطيب الجلد ونضارتها.
  • الفواكه وكذلك الخضروات من  الأطعمة التي تساعد في إعطاء الجسم، وكذلك البشرة الكثير من المعادون والفيتامينات الغنية الذي بدرها لها دور عظيم في مساعدة البشرة علي النضارة والترطيب.
  • فزيادة المواد الدهنية أو السكريات بالجسم سوف تعمل علي ضرر البشرة وإصابتها بالحبوب الذي تحتاج إلي العلاج الفوري، لأنها مشكلة إن أثرت علي الوجه وتركت أثار.
  • بالنسبة لأشعة الشمس الحارقة فلابد من الابتعاد عنها بقدر الإمكان لأنها تعرضك لها، سوف يؤدي إلي الكثير من الأشياء الضارة علي الجلد منها الحبوب والاحمرار والغبار والأتربة قد تسبب كل من البثور السوداء، لهذا علينا العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها تتخلل في أن تلتزم بالواقي عند الخروج في أشعة الضوء.
  • عند ممارسة الرياضة سوف تساعدك في تنشيط الحركة الدموية بالجسم، ولهذا سوف يضيف الإشراق والحيوية سواء للجسم أو الجلد وإشراقه.
العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها
العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها

المحافظة علي البشرة طبيعياً

هناك من الطرق التي سنسردها الآن في كيفية المحافظة وكذلك العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها فيما يلي.

استعمال كل من الأقنعة الخاص بعملية التفتيح الذي بدورها تقوم بإزالة كافة الآثار من حروق أو حبوب أو بقع وغالباً النمش، وبما أن الواقي مهم، فإنه أيضاً ليس بالضرورة أن يكون 100% يحافظ بل أنه يحمي من الكثير الآثار الضارة، ومنها أقنعة من العسل أو أقنعة من الموز ويوجد بالمايونيز وكذلك الحليب، وكلهم يؤدي نفس الغرض في تغذية الجلد، كما أن هناك ما يسمي بالتقشير وهو يعمل علي إزالة كافة الطبقات الميتة، وقد يكون الغسول الذي يحتوي علي الحبيبات هو الحل في هذا الموضوع.

ومن المقشرات الغير تحتوي علي كحول ي زيت اللافندرا وأيضاً دمج معلقة من السكر والليمون وغيرها من المواد الطبيعية الأخرى الخاصة بالتقشير، ويفضل من المواد الطبيعية المستخدمة في ترطيب الجلد هو استعمال كل من أنواع الزيوت الطبيعية ومنها زيت اللوز أو الزيتون أو جوز الهند.

سحر العناية بالبشرة

قد يضر الماء البارد أو الساخن جداً بكل ما يمس الجلد وعلية فإننا نقدم لكم الروتين اليومي العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها وذلك من خلال الآتي.

  • علينا أولاً هو المواظبة علي التنظيف المستمر في فترة الصباح وكذلك في فترة الليل، وذلك عبر استعمال المنظف بأخذ قطعة من القطن لتمتص الماء ثم التمرير بلطف علي الوجه حتي لا نصيب الجلد بالتهيج، ثم بعد ما تم توزيعه علي الوجه نقوم بشطفه بماء فاتر، لأننا قد أتفقنا سوياً وذكرنا من قبل أن الماء البارد أو السخن قد يضر بالبشرة، ومن الأفضل استخدام المنشفة من القطن لتكون ناعمة علي الوجه ولابد أن تكون نظيفة.
  • استخدام كل من المرطب أو واقي عند الخروج لأي مكان تريده، قومي بوضع المساحيق التجميل الخاص بك ثم استعمال الواقي من الشمس وبعدها رشي البخاخ وهو غسول يرش أفضل من العادي، وللعلم أن الانتقاء الجيد لكل المنتجات المستعملة من قبلكم سوف يكون لها تأثير سواء بالسلب أو بالإيجاب علي بشرتكم لذلك عليك بالدراية بكافة العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها.
حيل هامة للحصول على بشرة صافية
العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها

علاج المشاكل الشائعة في البشرة وطرق الحفاظ عليها

هناك الكثير من المشاكل المتعلقة بالجلد وعلية فإننا سوف نسرد لكم كافة المشاكل المتمثلة في البقع أو التجاعيد ولدينا العلاج المناسب وكذلك العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها:-

  • علاج لكل من البقع الغامقة من المشاكل التي تواجهها معظم الشباب هو عدم توحيد لون البشرة فالحل هو استعمال الفيتامينات وخاصة فيتامين a وأيضا استعمال أي منتج يحتوي علي مادة الريتينويد.
  • التجاعيد التي تصيب البشرة عند الكبر في السن ومن الصعب التعامل معها، نقدم إليكم حل لها من خلال الدكتور المعالج الذي قدم لنا العديد من الإرشادات التي بدورها تساعد علي التقليل من التجاعيد وهي أثناء النوم قم بالاستلقاء علي منطقة الظهر بدلا من النوم علي الوجه، وهذا سيساعد كثيراً من التقليل التجاعيد كما أن النظارات سوف تساعد علي التقليل من الخطوط حول العين.
  • علاج للعيون المنتفخة ولأن الألم والمعاناة متواجد عند الكثيرين فإن البكاء وأيضاً القلة في النوم سوف تساعد في انتفاخ العيني،ن وعليه فإنه من الضروري البحث عن علاج لها، وهو إما أن تقوم بوضع بعض من الشرائح الخاصة بالخيار علي العينين أو معلقة وضعت في الثلاجة لمدة تتراوح من دقيقتين لست دقائق، ثم وضعها علي العين بعدها بعد ما أخذت درجة الحرارة المعتادة للغرفة.
  • علاج البثور والبقع لابد من العلم أن عند لمس هذه الثور سيكون ضار علي الوجه ولهذا ينصح عمل وصفة طبيعية من الأسبرين بعد طحنه  والماء لتحصل علي قوام سميك تضعه علي البثور لمدة تتراوحا ال10 دقائق ثم يغسل بعدها وهذه خطوة العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها.

وصفات العناية بالبشرة وطرق المحافظة عليها

عند التفكير في حل لجميع مشاكل فالوصفات المقدمة من خلالنا بها سوف تستغني عن أي شيء أخر ومن ما نقدمه من العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها:-

  • الموز ومن مكوناتها موزة وماء وشوفان وحليب يتم الدمج فيما بينهم حتي تحصلي علي قوام كريمي ثم تضع علي البشرة لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء الفاتر.
  • الطماطم وهذه طريقة أخري من الممكن استعمالها في العناية والاهتمام بالمناطق الغامقة بالجسم ومن مكوناتها ماء ورد وحبة طماطم ثم وضعها لمدة لا تقل عن عشرة دقائق ثم شطفها.
  • الكركم وهو من المواد الذي نال علي إعجاب الكثيرين في عملية الحصول علي نتيجة مرضية فيما بعدها، وعليها سوف نعرض المكونات الرئيسية للوصفة وهي، عصير من الأناناس ومعلقة من الكركم ودمج المكونات معاً ووضعها علي البشرة في فترة قد تطول أو تقصر علي حسب ما تجف، ثم غسلها ولكن بالماء الفاتر وليس الساخن أو البارد من الممكن أن تتكرر من 2 إلي 4 مرات في السبوع.

في النهاية أتمني أن أكون قد وضحت كافة النقاط الهامة الذي من خلالها سف تعمل علي علاج بشرتك، وتبدأ في العناية بالبشرة وطرق الحفاظ عليها لتشعري بنضارة ليس لها مثيل، من قبل قومي بالتجربة لوصفاتنا وسوف تنالي علي نتائج مرضية، ونحن في انتظار تعليقاتكم بالنتائج والوصفات الطبيعية، تابعونا علي موقع أخبار حصرية لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث لجديد الأخبار، ونتمنى أن تنال المقالات علي إعجابكم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *