إذا كان حفل زفافك قد اقترب فقد بدأتي الاستعدادات والتخطيط بالتأكيد ويعتبر حفل الزفاف يومًا مهمًا في حياة الشخص لأنه يحدث مرة واحدة فقط في حياته، لذا فإن التخطيط والترتيب دائمًا ما يكونان مثاليين لهذه المناسبة والآن، إذا كنتي عروسًا فبالتأكيد لديك عبء في رأسك مثل المكياج وأن تكوني العروس المثالية وملكة جمال الحفل، ولكن كيف سيحدث ذلك بوجود العديد من الأخطاء التي تقع فيها العروس أثناء إختيار المكياج المناسب لهذه الليلة، ولكن سوف نوضح في هذا الموضوع بعض تلك الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها من خلال موقع أخبار حصرية في مكياج الزفاف بالتفصيل.

أخطاء شائعة في مكياج الزفاف لا يجب أن ترتكبيها
أخطاء شائعة في مكياج الزفاف لا يجب أن ترتكبيها

25 خطأ مكياج يجب تجنبه في يوم زفافك

وهي عبارة عن الآتي:-

1) تجربة المكياج قبل ليلة الزفاف

قد تبدو كتكلفة إضافية عليك، لكنها مفيدة جدًا لذا فإن تجربة مكياج ما قبل الزفاف يستحق ذلك بالتأكيد وخطط لتجربة مكياجك قبل ثلاثة أشهر على الأقل من حفل زفافك ومن قبيل الصدفة، إذا لم تعجبك المحاولة الأولى، فسيكون لديك متسع من الوقت للمحاولة الثانية لذا، وفر الكثير من الوقت قبل الزفاف الفعلي للماكياج التجريبي.

ويمكنك أيضًا المحاولة مجانًا من خلال حضور أي حدث تجميل مجاني يأتي في طريقك واستمر في البحث عن مثل هذه الأحداث بالقرب من منطقتك وقبل موسم الزفاف، تقدم العديد من صالونات التجميل باقات زفاف مجانية بالإضافة إلى باقات سبا أخرى إنها طريقة جيدة لتوفير أموالك.

2) عدم الاستعداد للماكياج الذي تم اختباره مسبقًا

بمجرد التخطيط للماكياج التجريبي، يعد عدم الاستعداد أحد الأخطاء التي يمكنك ارتكابها ما نوع المظهر وتسريحة الشعر التي تريدها إذا ذهبت بدون صورة، فقد يكون من الصعب عليهم اكتشاف ذلك؟ التقط صوراً لتسريحة الشعر والمكياج الذي تريده اعرض صورًا أكثر من الكلام اللفظي الأكثر فعالية.

3) عشق اتجاهات الجمال

في الآونة الأخيرة أينما كنت، يتحدث الجميع عن اتجاهات الجمال وبدون أدنى شك، الناس مجنونون بها أيضًا، الاتجاهات تأتي وتذهب، ولكن ضع في اعتبارك أن صورة الزفاف صالحة لكل زمان وستعرضها لبقية حياتك عندما لا توجد مثل هذه الاتجاهات الحديثة وبالتالي، حافظي على مكياج زفافك طبيعيًا ومعتادًا وابحث عن شيء من شأنه أن يعزز جمالك الأصلي.

4) جرّبي مظهرًا جديدًا

يوم الزفاف ليس أبدًا الوقت المثالي لتجربة مظهر جديد وأسلوب مكياج جديد وهذا واحد من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها وتجنب ذلك بدقة وبمجرد أن تجرب شيئًا جديدًا وتجد بطريقة ما أنك غير سعيد بالنتيجة، فلن يكون لديك الوقت لتغييره وينتهي بك الأمر بارتكاب خطأ فادح، اختاري مكياج العروس الذي تشعرين بالراحة تجاهه ويمكن ارتداؤه بشكل جيد، حيث سيكون التركيز عليك في جميع أنحاء المجموعة ولذلك، تأكد من اختيار شيء يرضيك ويعجبك.

5) تغيير روتينك المعتاد للعناية بالبشرة

إذا كانت بشرتك حساسة أو تصاب بطفح جلدي بسهولة، فإن تغيير نظام الجمال المعتاد الخاص بك فجأة هو خطأ آخر يجب عليك تجنبه وقت الزفاف ليس هو الوقت المثالي لبدء روتين جمال جديد، ولن يكون لديك الوقت لاستعادتها وكوني متسقة مع روتين جمالك، تأكد أيضًا من الحفاظ على بشرتك رطبة كل يوم، صباحًا ومساءً.

6) جلسات التسمير

باختياري جلسة تسمير قبل يوم واحد فقط من يوم زفافك، فأنا لا أقوم باختيار صحي وإذا كنت ترغب في الحصول على سمرة، فقم بذلك تدريجيًا على مدار الأسبوع حتى اليوم الكبير وبهذه الطريقة تبدو طبيعية وأبداي الاسمرار أولاً بأفتح لون وسيساعدها ذلك على معرفة ما إذا كنت تحبها أم لا ثم قومي ببناء الظلال بشكل متساوٍ للحصول على مظهر أسمر أفضل.

واحرص على عدم الأفرط في جلسات التسمير حيث شوهدت العديد من العرائس يسمرن بشكل مفرط ويعرض أجسادهن للشمس قبل الزواج وتذكر، يجب أن يتناسب فستانك مع لون بشرتك، وإذا كنت تسمر أكثر من اللازم، فلن يجعلك تبدو مشرقة في يومك الكبير وبالتالي، تجنبي خطأ الإفراط في تسمير البشرة.

8) لا تستخدم رذاذ التسمير

هناك أنواع مختلفة من بخاخ تان متوفرة في السوق والعديد منها مناسب لهذا الخيار، لكنها تبدو غير طبيعية للغاية وبدلاً من ذلك، استخدمي البخاخة واطلبي من السمرة تخطي جزء من الوجه لأن هذا يجعله يبدو غير طبيعي بينما لا يزال يغطي العينين والجفون بلون غامق واستخدمي البرونز على وجهك الذي يتناسب مع لون بشرتك؛ يجب أن يعكس الضوء، خاصةً رقبتك وصدرك والجزء الأوسط من وجهك.

9) إزالة الشعر بالشمع قبل يوم الزفاف مباشرة

يفترض الكثيرون أن إزالة الشعر بالشمع قبل يوم الزفاف دقيقة، لكنها ليست كذلك، يعتبر إزالة الشعر بالشمع من جسمك وحواجبك قبل 5 أيام على الأقل من حفل الزفاف هو الوقت المناسب لتجنب أي علامات لطفح جلدي أو تقشير، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدمين فيها إزالة الشعر بالشمع، فعليك بالتأكيد تجنب استخدام الشمع في اليوم السابق.

10) عدم تحضير بشرتك جيدًا لليوم الكبير

الحصول على بشرة صحية ومغذية أمر ضروري لوضع المكياج بشكل صحيح وستعمل البشرة المغذية أيضًا على دمج مكياجك وتثبيته جيدًا، مما يجعله يبدو متجانسًا ومنتعشًا ولذلك، فإن الإعداد السليم للبشرة قبل هذا اليوم المهم ضروري للغاية لكي يكون كل شيء مثاليًا.

11) Punking Body Makeup (مكياج الجسم)

منطقة وجهك ليست هي الجزء الوحيد الذي سينعكس على اليوم الكبير حيث تحتاج أجزاء أخرى من الجسم أيضًا إلى الاهتمام في هذا اليوم، المهم لذا فإن الانتهاء من المكياج حتى خط الفك ليس هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به ويحتاج جسمك أيضًا إلى مكياج وظهرك ورقبتك ويديك، كل هذه الأجزاء المصورة تتطلب مكياجًا مخصصًا لوجهك وإلا فإنه يبدو سخيفا جدا ولذلك لا تتخطي عملية مكياج الجسم.

أخطاء شائعة في مكياج الزفاف لا يجب أن ترتكبيها
أخطاء شائعة في مكياج الزفاف لا يجب أن ترتكبيها

12) طبقة واحدة من كريم الأساس الكثيف

ما تعتقده معظم العرائس هو أن وضع طبقات متعددة من كريم الأساس على الوجه سيجعله يبدو مشرقاً وما ينسونه هو أنه يوم كامل تقريبًا، وأن وضع الكثير من كريم الأساس سينتهي به الأمر إلى جعل الوجه يبدو وعرًا Real Mantra هو تطبيق الأساس النهائي، وهو مفتاح المظهر الطبيعي والمتألق في ضوء التركيز وإنه يعكس مظهر صورة الزفاف المذهل في صور الزفاف وبالإضافة إلى ذلك، لن تدوم الكثير من المؤسسات بعد الآن فقط ضعي قاعدة جيدة قبل وضع كريم الأساس ويساعد البرايمر الجيد على إطالة عمر مكياجك ويجعله يبدو خاليًا من العيوب.

13) استخدام البودرة

تضفي البودرة تأثيرًا غير لامع على الماكياج، ولكن بوضع الكثير من البودرة، يمكن أن يؤدي إلى تضخيم التجاعيد تحت منطقة العين لذا تجنبي مثل هذا المظهر، لا تستخدمي الكثير من البودرة، ضعي القليل من البودرة للحصول على مظهر رقيق فقط أضيفي لمسة على مكياجك لتبدو جميلة وجديدة.

14) تطبيق البخاخة للقاعدة

إذا كنت تريد تشطيبًا موحدًا بأقل تغطية موحدة، فإن البخاخة هي الأفضل ولكن مديرة صالون تجميل شهير قالت ذات مرة إنه إذا كنت تبحثين عن تغطية كاملة وسميكة، فإن الالتزام بالتطبيق التقليدي لكريم الأساس هو خيار أفضل ونظرًا لأن يوم الزفاف هو يوم كامل، عن طريق الصدفة إذا كنت تتعرق كثيرًا أو فركت بعض الماكياج عن طريق الخطأ، فإن البخاخة الثانية تخلق مشكلة لذا فإن الطريقة الأكثر أمانًا هي اتباع الطريقة العادية.

15) كريم الأساس مع عامل حماية من الشمس

معظم كريم الأساس هذه الأيام يحتوي على عامل حماية من الشمس وهو جيد للمظهر اليومي ولكن في يوم زفافك، من الأفضل التمسك بكريم الأساس العادي بدون كريم أساس، وكريم الأساس الذي تمت إضافته مع عامل الحماية من الشمس (SPF) سيجعلك تبدين بيضاء في التصوير الفوتوغرافي بالفلاش وإذا كنت تخطط للجلوس في الخارج، يمكنك وضع واقٍ من الشمس تحت كريم الأساس وبهذه الطريقة يتم تطبيق SPF على شاشتك بدلاً من كريم الأساس.

16) عدم إتاحة الوقت الكافي لضبط المكياج

الأخطاء التي ترتكبها معظم العرائس هي التسرع في وضع الماكياج قبل بدء حفل الزفاف مباشرة ويمكن أن يؤدي تطبيق المكياج خطوة بخطوة دون إعطائه الوقت لضبطه إلى حدوث خطأ فادح، وترك المكياج يجف بعد كل خطوة سيجعله يدوم لفترة أطول ويمنحه مظهرًا طبيعيًا ومتساويًا وبعد كل تطبيق لكل خطوة من خطوات الماكياج، اتركيه حتى يجف حتى يتم ضبط خطوة التطبيق التالية تمامًا على بشرتك ولن تدوم لفترة أطول فحسب، بل ستجعلها أيضًا تبدو لامعة وصحية.

17) لا تستخدمي المكياج المقاوم للماء

إنه يوم زفافك وأنتِ بالتأكيد تريدين أن يستمر مكياجك طوال اليوم وتختار دائمًا الماسكارا المقاومة للماء، ولكن هل تعلم أن استخدام كريم الأساس المقاوم للماء ضروري أيضًا ولا توجد مثل هذه اللحظة المحرجة عندما تكون في منتصف عملية طلاء الآيلاينر التي تسقط عينيك أو فرشاة الخدود على مؤسستك ولذلك، فإن تطبيق برايمر مقاوم للماء وقاعدة أخرى مقاومة للماء أمر لا بد منه ولا يمكن لأي تطبيق مكياج مقاوم للماء أن يحمي كل شيء بمجرد أن تبدأ في التعرق أو الدموع لأنه يوم عاطفي أيضًا.

18) سوء استخدام أحمر الخدود

احمرار الخدود والمظهر الرائع سيجعلك تحمر خجلاً اليوم ولكن عدم التقديم بشكل صحيح يمكن أن يجعل مكياجك يبدو فوضويًا ومن الواضح أنك لا تريد أن تبدو كمهرج في ذلك اليوم أثناء خجلك ضعي أحمر الخدود على تفاحة وجنتيك، وهي البقعة الطبيعية، ثم امزجيه مع البرونزر تحته ويميل الكثيرون إلى جرها إلى المعبد وهذا خطأ.

19) ضعي جليتر هايلايتر في مكان خاطئ

وضع الهايلايتر في مكياجك هو أحد الأجزاء الرئيسية التي يمكن أن تجعل مظهرك أو يكسرها ويمكن أن يؤدي التطبيق الخاطئ لأداة التمييز إلى تدمير المظهر بالكامل ويعكس قلم التظليل اللامع الإضاءة الخلفية ولذلك، لن يعكس التطبيق غير الصحيح الضوء بدقة، مما يجعل صور حفل الزفاف تبدو باهتة وضعي الهايلايتر اللامع على الشفاه أو قوس كيوبيد وعلى خديك وتحت حاجبيك وأيضًا على حاجبيك على جانب مقدمة رأسك وبهذه الطريقة سيكون وجهك في بؤرة تركيز مع الضوء.

20) اذهبي للعيون الصاخبة الدرامية

مكياج العروس ثقيل وصاخب حقًا وعلاوة على ذلك، سيكون أحمر الشفاه الخاص بك أيضًا لونًا أغمق، لذا فإن الذهاب إلى الكثير من العيون الدراماتيكية سيقلل من انتباه فستان زفافك بالكامل وستجذب عيناك أقصى تركيز وتخفف بقية النظرة وبالتالي، اختاري مكياج عيون ناعم ولامع وتميل العيون الدخانية إلى تكوين مظهر ضبابي في الصور، مما يجعلها تبدو وكأن لديك دوائر داكنة وقومي بتمييز أسفل الحاجبين لتعزيز مكياج العيون وتجنب الظلال الداكنة.

21) الكثير من ملمع الشفاه

يحب الكثير منكم الآن الشفاه اللامعة، ومن هنا يأتي الهوس بوضع الكثير من ملمع الشفاه في يوم الزفاف أيضًا ولكن ما لا تعرفينه هو أنه ليس يومًا عاديًا، إنه يوم زفافك والكثير من اللمعان سيؤدي في النهاية إلى إزالة أحمر الشفاه واحصلي على أحمر شفاه غير لامع، وسيستمر أحمر الشفاه طوال اليوم ومن ناحية أخرى، ستفقد الكثير من الشفاه اللامعة تحديد مظهر حفل الزفاف الخاص بك في صور الزفاف وستظهر شفتيك أكثر من غيرها ولذلك، لجعلها تبدو، حتى تجنب ملمع الشفاه.

22) اختيار الرموش الصناعية الخاطئة / التحسينات

من اتجاهات الجمال الشائعة هذه الأيام هي وصلات الرموش الصناعية ومن الأفضل فرد الرموش قبل أسبوعين من يوم الزفاف من أجل الحصول على وقت كافٍ للعلاج إذا ظهرت ردود فعل تحسسية وأيضًا، إذا كنت تستخدم الرموش الصناعية التقليدية، فابحث عن الرموش الفردية بدلاً من الرموش والدموع تجعل الصمغ / الرموش أقل التصاقًا وبالتالي هناك احتمال أن يزيل الرموش وبالتالي، فإن الذهاب إلى الفردي هو أمر طبيعي ويتجنب البكاء خلال “يوم الحركة” هذا.

23) انظري إلى الحاجبين

ما تغفله معظم العرائس هو الحاجب، وهو من الأجزاء الأساسية للوجه كله وسيؤدي زوج جيد من الحاجبين إلى تحسين المظهر تلقائيًا في المقام الأول، واختاري لون حاجب يتناسب مع لون شعرك ويكمل لون بشرتك والظل الغامق جدًا يمكن أن يجعلك تبدو غريبًا ولذلك، من الضروري أيضًا وضع مكياج الحاجب الصحيح والحاجب.

24) انسي مكياج الخادمات

ومن أخطاء شائعة في مكياج الزفاف أنه يجب أن تتذكر الأعضاء الذين سيبقون معك طوال اليوم والتقط الكثير من الصور معك، ولذا فإن تخطي وإهمال مكياجهم هو أحد الأخطاء التي يجب تجنب ارتكابها وتريد أن تبدو جيدًا معهم ولذلك، فهم يحتاجون أيضًا إلى مكياج مناسب يجب أن تعتني به.

25) اعثر على مجموعة أدوات طوارئ مناسبة

يمكنك اختيار أفضل مكياج مثالي، ولكن لا يزال عليك الاحتفاظ ببعض الأشياء من أجل اللمسات الأخيرة بعد فترات قليلة وأنت لا تريد أن تبدو دهنيًا اليوم، لذا احتفظ بالمناديل المبللة بالزيت وكرات القطن الناعمة للتخلص من هذه المشكلات وأشياء أخرى مثل البودرة الشفافة وأحمر الشفاه وبخاخ المكياج ولواصق الرموش الصناعية إذا كنت تضعينها.

نتمنى أن يحظي المقال أخطاء شائعة في مكياج الزفاف علي أعجابكم كما يمكنكم الاشتراك معنا في خدمة خدمة أخبار جوجل نيوز Google News من أخل أن يصلكم متابعينا كل ما هو جديد في عالم الأخبار الحصرية، أو من خلال تفعيل الإشعارات من خلال الموقع لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *