لصقات منع الحمل في الفترة الأخيرة انتشرت كثيرا، لصقات منع الحمل التي تستخدمها كثير من السيدات في حالة عدم الرغبة في الحمل مرة أخرى، وبالتالي تقوم باستخدام لاصقات منع الحمل ولكنها لا تعلم مدى الأضرار التي تحدث عند استخدامها، لهذا سوف نوضح لكم من خلال مقال اليوم كافة التفاصيل التي تتعلق بلصقات منع الحمل.

أضرار لصقات منع الحمل أبرز الآثار الجانبية وطريقة الاستخدام الأكيدة
أضرار لصقات منع الحمل أبرز الآثار الجانبية وطريقة الاستخدام الأكيدة

أضرار لصقات منع الحمل

في حالة استخدام وسائل منع الحمل الهرمونية تتسبب في إصابة معظم السيدات بأضرار صحية مثل حدوث تجلط في الدم أو الإصابة بالذبحة الصدرية أو يوجد بعض السلبيات التي تحدث عند بعض السيدات والتي تشمل الآتي:

  • في حالة الإصابة بالحكة والألم وتهيج الجلد بسبب استخدام لصقات منع الحمل.
  • الإصابة بنزيف مع الإحساس بالغثيان والصداع الشديد بجانب وجود ألم شديد في الثدي وحدوث تقلبات في المزاج.

ما هي لصقات منع الحمل

تعتبر لاصقات منع الحمل مادة يتم استخدامها في منع حدث الحمل، ولكنها تقوم بمنع الحمل من خلال انتقال بعض الهرمونات إلى الدم بشكل مباشر، وتقوم بعمل نفس استخدامات حبوب منع الحمل يتم منع حدوث الإباضة، وبالتالي تزيد من مخاطر عنق الرحم وهذا يتسبب في عدم قدرة الحيوانات المنوية من الوصول إلى عنق الرحم ويقوم بتخفيف بطانة الرحم، وبالتالي تكون البويضة الملقحة قدراتها ضعيفة ولا يحدث الحمل، وبالتالي تمنع الحمل بنسبة تصل إلي 99% ومدة صلاحية اللاصقة أسبوع واحد تقريبا.

أفضل طرق منع الحمل للمرأة المرضع

حبوب منع الحمل يوجد بعض الحبوب المسؤولة عن تقليل الحليب في الثدي للمرأة المرضعة، وبالتالي يجب استخدام الحبوب التي تحتوي على مادة البروجسترون فقط، ولكن معظم الأنواع الموجودة تحتوي على هرمونات الاستروجين والبروجسترون والمسئول عن تقييم كمية الحليب في الثدي، وبالتالي يجب استشارة الطبيب قبل استخدام حبوب منع الحمل.

غرسات الرحم يمكن للمرأة أن تقوم بعمل غرسه لمدة ثلاث سنوات، حيث يقوم الطبيب بوضع لاصقة في ذراع الأم لأنه يحتوي على هرمون البروجسترون فقط. حيث يمكن استخدام اللولب لمنع الحمل إذا كانت هذه المرأة لا تريد الحمل للفترة الطويلة لأن اللولب عبارة عن جهاز يتم وضعه داخل الرحم ويتم وضعه بعد الولادة بحوالي ستة أسابيع ويوجد نوعين من اللولب وهو اللولب الهرموني واللولب النحاسي الرحمي.

اللولب الهرموني يحتوي على هرمون البروجسترون الذي قد يتسبب في التأثير على حليب المرأة المرضعة بجانب أنه لا يحدث الحمل. أما بالنسبة للولب النحاسي لا يحتوى على أي نوع من أنواع الهرمونات وبالتالي لا تتسبب في التأثير نهائيا على حليب لبن الأم.

الأعراض الجانبية عند استخدام لصقات منع الحمل

يوجد بعض الأعراض الجانبية التي تحدث في حالة استخدام لاصقات منع الحمل وهى كالآتي:

  • قد تصاب بعض السيدات ببعض الأعراض عند استخدام لاصقات الحمل بتهيج في البشرة أو حدوث ألم شديد في البطن مع ملاحظة زيادة في الوزن عن المعتاد.
  • يمكن الإصابة بالأزمة القلبية أو التعرض للسكته الدماغية بجانب وجود ألم شديد أثناء الطمث.
  • يمكن أن تتسبب في الإصابة بالدوخة الشديدة أو الإسهال أو ظهور حب الشباب على البشرة أو حدوث ارتفاع في ضغط الدم.
  • يمكن الإصابة بسرطان الكبد أو مرض المرارة وحدوث التهابات وإفرازات مهبلية.
  • حدوث احتباس السوائل داخل الجسم مع وجود تقلصات في العضلات والإحساس بالإرهاق الشديد.
  • يوجد أيضا بعض الأعراض الأخرى التي تحدث عند الكثير من السيدات في حالة استخدام لاصقات منع الحمل ولكن تكون نادرة الحدوث لهذا يجب معرفة الأضرار التي تحدث عند استخدامها أولا.

أضرار لصقات منع الحمل بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أضرار لصقات منع الحمل في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *