ما هي أعراض حساسية الأنف؟، الإصابة بحساسية الأنف ربما يترتب عليها أعراض مختلفة ومزعجة فما هذه الأغراض؟، إن كنت تعاني من حساسية الأنف فأنت بالتأكيد تعاني من الأغراض المختلفة من السعال والعطاس واحتقان الأنف وغيرهم، وسنبدأ في إجابة السؤال السابق وهو ما هي اعراض حساسيه الأنف؟، في الواقع يوجد خمسة أعراض لحساسية الأنف.

أعراض حساسية الأنف

وهي:

الاحتقان أو السيلان للأنف

ويعتبر هذا العرض من أكثر الأغراض انتشارا بين الشعوب وللقضاء عليه يجب استشاره الطبيب وعلاج العرض المسبب للحساسية، حيث يجب عليك تجنب عن مثيرات الحساسية التي عندك وإذا كنت لا تعرف المثيرات فمن الممكن أن ترجع لطبيبك المتخصص، وفي الحقيقة من الصعب جدا الابتعاد نهائي عن تلك المثيرات بشكل كامل.

ولكن يجب عليك التخفيف قدر الإمكان من هذه المثيرات للحفاظ علي صحتك وبالتالي علاج السيلان والاحتقان، وفي الحقيقة يوجد أموز بإمكانك القيام بها للتخفيف من هذا العرض قدر الإمكان، والأمور هي أخذ الدواء بشكل منتظم بعد استشاره الطبيب ومن الممكن أن تستخدم البخاخات، ومن الواجب اللجوء إلي الطبيب أن لم يتم اختفاء السيلان والاحتقان خلال أسبوع من العلاج.

ضغط الجيوب الأنفية

يوجد بعض الأشخاص لا يعرفون ما هي الجيوب الأنفية وفي الحقيقة هي تجاويف تكون خلف الجبه والجدود والعيون، وإن تراكم المخاط فستشعر بضغط شديد والم في هذه المنطقة، أيضًا من الممكن تخفيف هذا الآلم باستخدام قطعه من القماش النظيف ويكون رطبا ودافئ لهذه المنطقة أو استنشاق البخار بضع مرات، يجب استشاره الطبي أن لم تتحسن.

العطس

من الوارد انك تعاني من تكرر العطس بطريقة غير مسيطره في الحقيقة هذا عرض من اعراض الحساسية، ولكن هذا العرض ليس خطير ومن الممكن أن لا تستشير الطبيب، وإن كنت لا تستطيع السيطرة علي العطس من الممكن أن تأخذ مضادات الهيستامين وفي هذه الحالة من المفضل استشاره الطبيب.

حكه في العينين

من الأعراض الشائعة حكه العينين وفي الواقع تعد هذه الحالة من أعراض حساسية الأنف ولكن لا تؤثر علي العينين أو النظر، ولتقليل من الم هذا العرض المزعج يجب تجنب مثيراتها قدر المستطاع وارتداء نظارات الشمس عند الخروج وتجنب حك العينين لأنة يسبب تهيج لهما، يجب وضع قطعة من القماش النظيف والبارد أيضا على عينيك حتى يتم التخلص من الشعور بالحكة، كما من الممكن استعمال بعض قطرات العيون بعد استشاره الطبيب المتخصص.

تسيل انفي خلفي

في الطبيعي انت تقوم بابتلاع المخاط دون أن تشعر بهذا، وعندما يصبح هذا المخاط سميكًا أو زادت كميته من الممكن أن تعاني من التسييل الأنفي الخلفي وهذا في غايه الخطورة، وبالتالي ستشعر بنزول المخاط من خلف أنفك إلى منطقة الحنجرة، وأيضا ستشعر بوجود كتلة هناك وألم وتهيج ويحب المحافظة علي النفس، ولتقليل من هذا العرض فيجب تناول المشروبات الدافئة كثيرا.

كيف تتخلص من حساسية الأنف؟ بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أعراض حساسية الأنف في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *