عرفت بيكربونات الصوديوم تاريخيا باستعماله بالنطرون ويعنى بالعربية “بالمطهر” وقد انتشر استخدامه في مصر إذ كان يتكون من كلوريد الصوديوم وبيكربونات الصوديوم ونترات الكالسيوم. حيث أنه له فوائد صحية غير متوقعه من صودا الخبز، صودا الخبز المعروفة باسم بيكربونات الصوديوم عباره عن ماده بيضاء تستخدم في المقام الأول عنصر في الخبز، ولكن يمكن استخدام صودا الخبز لتلبيه مجموعه متنوعه من الاحتياجات الأخرى أيضا. كما اتضح تمتع صودا الخبز بعدد من الفوائد فيما يلي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها استخدام صودا الخبز في حياتك اليومية وتحسين صحتك بشكل كبير، وإليكم أهمية بيكربونات الصوديوم.

أهمية بيكربونات الصوديوم

استخدام صودا الخبز لحرقه المعدة المعروف أيضا باسم “الحموضة المعوية” وهى حاله مؤلمه يرتفع فيها الإحساس بالخرقة في معدتك، وقد يصل إلى حلقك وهذا عن ناجم عن ارتداد الحمض من معدتك والى المريء ويمكن أن ينجم عن مجموعة متنوعة من العوامل بما في ذلك الإجهاد، وفي الإفراط في تناول الطعام، وتناول بعض الأطعمة التي لا تتوافق مع جسمك بينما يؤدى هذا غالبا إلي إحساس مؤلم غير مريح للأشخاص الذين يعانون بشكل عام من خلال ارتداد الحمض إلا أن الخبر السار هو انك قد تكون قادرا على إيقاف اعراض حرقه المعدة باستخدام شئ بسيط. مثل صودا الخبز المنزلية في المرة القادمة التي تشعر فيها بخرق شديد في صدرك وحلقك خد ملعقه كبيره من صودا الخبز في كوب من الماء البارد وتشربه يبطئ، سوف تعمل صودا الخبز كعامل محايد ضد حمض المعدة وتزيل الإحساس بالحرقة وتخفف من اعراض حرقه المعدة.

استخدامات صودا الخبز

استخدام صودا الخبز لصحه الفم اكره هذا الإحساس اللاذع الذي يمكن أن يسببه غسول الفم في بعض الأحيان لماذا لا تحاول شطف فمك باستخدام صودا الخبز بدلا من ذلك ؟. ما عليك فعله سوى غلط ملعقه كبيره من صودا الخبز بالماء الدافئ وافرك بها فمك كالمعتاد وبسبب طبيعتها الحبيبية. تقوم صودا الخبز بعمل ممتاز للوصول إلى الزوايا داخل أسنانك التي قد تكون فاتتك أثناء التنظيف بالفرشاة أو التنظيف بالخليط. وتحتوى صودا الخبز أيضا على خصائص مضاده للبكتريا ومضاده للميكروبات ممكن أن تساعد في القضاء على البكتيريا في فهمك المرتبطة برائحه الفم الكريهة بالإضافة إلى ذلك قد يساعد شطف فمك بصودا الخبز على تخفيف الآلام قرحه الفم

استخدام صودا الخبز لتهدئه بشرتك ليس هناك ما هو أكثر من استرخاء من القيام بنوها هادئه عبر الطبيعة في الصيف. لكن بعض الأحيان قد يصل إلى المنزل وتدرك بانك مغطى بلدغات البعوض وحطه البعوض ولتخفيف لدغات ولسعات النحل وغيرها. من المصادر حاول تنقع المنطقة المصابة في الماء الممزوج ببضعه أكواب من صودا الخبز من أجل تقليل التهيج قد تساعد أيضا صودا الخبز في تخفيف الحكة وعدم الراحة المرتبطة بحروق الشمس أيضا.

يستخدم في التطهير والتنظيف ويستخدم صودا الخبز كمطهر لليد والجروح. كما تعد ممتازه في تنظيف الأسطح باختلاف أنواعها كالأسطح الملساء وأدوات المطبخ وأدوات المنزلية والأساس والستائر والملابس وإزالة البقع والزيوت والشحوم، ونظافه السعر ولمعانه. وان إضافة ملعقه واحده من صودا الخبز إلى الشامبو الشعر يساعد على استعاده تألق الشعر ولمعانه خاصه مع تأثير الاستخدام المتكرر للمواد الكيميائية الموجودة في الشامبو المضرة.

7 استعمالات مذهلة لبيكاربونات الصوديوم! مكون سحري في منزلكم | مع داني بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أهمية بيكربونات الصوديوم في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *