من المتوقع أن يتم تقسيم إنجلترا إلى ثلاث مستويات مختلفة من الإغلاق الأسبوع المقبل، وآلتي ستكون أكثر صرامة، حيث يتم حظر الاختلاط المنزلي في أي مكان، إلي جانب حظر اختلاط الأسر ببعضهم، ويواجه ملايين الأشخاص قيودًا أكثر صرامة في الوقت الذي تحاول فيه الحكومة التعامل مع حالات الإصابة بوباء كورونا المتزايدة ودخول المستشفيات.

ومن المتوقع إغلاق الحانات والمطاعم والمرافق الترفيهية في أجزاء من الشمال، وتم وضعها في أكثر المستويات صرامة، وفقًا لمصدرين شاهدا مخططات الخطط الحالية، بموجب المقترحات، من المتوقع أيضًا أن يُطلب من الأشخاص الذين يعيشون في المستوى الأكثر صرامة، المستوى الثالث، عدم إجراء أي اتصال اجتماعي مع أي شخص خارج أسرتهم في أي مكان.

نبوكاسل وليفربول في ازدياد لمعدلات الإصابة

ويذهب هذا إلى أبعد من القواعد الحالية في المدن الشمالية ذات معدلات الإصابة المرتفعة مثل نيوكاسل وليفربول، حيث يمكن للناس مقابلة أسر أخرى في الهواء الطلق، ولكن ليس في حديقتهم أو حديقة حانة، كما ستأتي الإجراءات الأكثر صرامة أيضًا، مع حزمة تعويض مالي للشركات التي تضطر إلى إغلاق المتجر، وقال مصدر مطلع على مقترحات المستويات:” إن قيود المستوى الثاني ستكون هي نفسها الموجودة حاليًا في الشمال الشرقي وميرسيسايد، ولا يوجد خلط منزلي في المنازل أو الحدائق، ولا اختلاط منزلي في أماكن الضيافة”.

ويُنصح حاليًا بعدم مقابلة الأشخاص الذين يعيشون في منازل مختلفة في تلك المناطق، ومن المتوقع أن يتبع الجمهور ذات المستوى الأول فى التطبيق، قاعدة الستة ويحافظ على التباعد الاجتماعي، بينما أكد مصادر أنه لم يتم التوقيع على أي شيء حتى الآن، ولا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به.

وفي وقت سابق، قال روبرت جينريك وزير الإسكان البريطاني لشبكة سكاي نيوز إن الحكومة: “تدرس مجموعة من الخيارات المختلفة”، وتابع:” إن الوزراء يحاولون اتباع نهج إقليمي ومتناسب، خاصة في مدن الشمال الشرقي والشمال الغربي ومدن أخرى مثل نوتنغهام”.

الحكومة البريطانية قلقة من فصل الشتاء

كما أن الحكومة تخطط للإعلان عن نظام التصنيف الجديد اليوم، لكنها قررت بدلاً من ذلك إعادته إلى الأسبوع المقبل، وتنفيذه على الفور في جميع أنحاء إنجلترا وسط قلق متزايد داخل الحكومة بشأن ارتفاع أعداد حالات كوفيد_19، وزيادة حالات دخول المستشفيات.

وقال مسؤول في الحكومة لشبكة سكاي نيوز: “الأرقام في الشمال مقلقة للغاية”، مضيفاً: ” أن الشيء المقلق هو أن انتشار المرض في أجزاء معينة من البلاد يبدو أنه ينتقل إلى السكان الأكبر سنا أكثر قليلا”، في حين أن الوزراء قلقون أيضًا من الضغط على المستشفيات مع اقتراب فصل الشتاء، وفقاً لسكاي نيوز البريطانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *