حذر مستشار حكومي بريطاني كبير من أن الزحف المتزايد لعدوى وباء كورونا من الشباب إلى كبار السن قد تسبب بالفعل في المزيد من الوفيات، وكشف البروفيسور جوناثان فان تام، نائب كبير المسؤولين الطبيين في بريطانيا، عن حدوث انتعاش ملحوظ لحالات كوفيد_19 منذ أوائل سبتمبر، وقال: “إنه نظرًا لأن المزيد من الأشخاص أصيبوا بالمرض، فقد دخلنا في المستشفيات الإضافية وللأسف فقد تسببنا أيضًا في وفيات إضافية”.

ارتفاعاً ملحوظاً في معدل الوفيات بريطانيا

كما يوجد الآن المزيد من المرضى في المستشفى، وكان الرقم الأخير هو 3451 مقارنة باليوم الذي تم فيه فرض الإغلاق الوطني الأول 3097، في 23 مارس الماضي، وأشار البروفيسور فان تام، الذي قدم خريطة حرارة جديدة، إن الحالات في شمال غرب إنجلترا ارتفعت أولاً بين أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 16 و29 عامًا، لكنها بدأت الآن في الانتشار إلى الفئات العمرية الأكثر ضعفًا، وحذر في مؤتمر صحفي في داونينج ستريت يوم الاثنين، من أن هذا النمط من المرجح أن يتم اتباعه في الشمال الشرقي ويوركشاير وهامبر.

وفي الوقت نفسه، طلب من مستشفيات NHS Nightingale في مانشستر وسندرلاند وهاروغيت الاستعداد لبدء قبول المرضى مرة أخرى، وهذا لأن حوالي 40 ٪ من جميع الحالات تتركز في الشمال الغربي، وفقًا للبروفيسور جين إدلستون، الذي تحدث أيضًا في المؤتمر الصحفي.

شمال إنجلترا يشهد ارتفاعاً كبيرًا في معدل الإصابات

وأضاف البروفيسور فان تام:” أن شمال إنجلترا لديه أعداد كبيرة من الحالات بشكل خاص لأنهم لم ينخفضوا أبدًا كما هو الحال في الجنوب”، لكنه قال إنه كان مصدر قلق من أن الزيادات الأكبر في معدل الحالات الأسبوعية انتشرت جنوبًا في غضون أيام قليلة وأن كل منطقة تقريبًا تشهد ارتفاعًا في الحالات.

كما أوضح البروفيسور فان تام: “إن وضع كوفيد_19 يتنامى على المستوى الوطني، لا سيما في الشمال الغربي والشمال الشرقي”، وتابع:”هناك مسؤولية جماعية كبيرة على كل مواطن الآن للعب دوره في هزيمة هذا الفيروس والسيطرة عليه مرة أخرى”.

جونسون ستعد إلى تقسيم إنجلترا ثلاث مستويات

ويأتي ذلك قبل أن يستعد بوريس جونسون لتقسيم إنجلترا إلى ثلاثة مستويات اعتمادًا على انتشار وباء كورونا، مع تعيين بعض المناطق لمزيد من القيود المتوقع أن تشمل الإغلاق القسري للحانات والبارات، وسيضع رئيس الوزراء خططه في بيان للبرلمان الساعة 3:30 مساءً، ثم يعقد مؤتمراً صحفياً في حوالي الساعة 6 مساءً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *