تتبيله اللحمة المشوية على الفحم والتي سوف نوضحها لكم من خلال موقع أخبار حصرية، تابعوا معنا أحلى أكلات عيد الأضحى المبارك، والوصفات السرية لكل أكلة، والتي سوف تجعل لأطباقك نكهة شهية ومذاق رائع، وذلك من خلال تقديم سلسلة من الوصفات المختلفة لأطباق عيد الأضحى المبارك، وسوف نتناول من خلال هذه المقالة، طريقة تتبيلة اللحمة المشوية على الفحم، والتي تعد من أكلات عيد الأضحى الأساسية، لمحبي شواء اللحوم، بالإضافة لذلك فإن اللحمة المشوية، تندرج تحت الأكلات الصحية ومفيدة جدا، بالنسبة لجميع أفراد أسرتك، كذلك مفيدة بالنسبة لمرضي السمنة والقلب، والذين يعانون من مشاكل، بسبب نسبة الدهون في الجسم، كما يمكنكم أيضًا الإطلاع علي المزيد من أكلات عيد الأضحى المبارك المشهورة والشهية ومنها  الرقاق باللحمة المفرومة واللبن والبيض على أصوله، والكفتة المشوية علي الفحم مثل كفتة الحاتي الجاهزة، و الكباب المشوي علي الفحم بطريقة الحاتي، إليكم مكونات تتيبلة اللحمة المشوية.

تتبيله اللحمة المشوية على الفحم علي أصولها بالخطوات والصور لأشهر شيف
تتبيله اللحمة المشوية على الفحم علي أصولها بالخطوات والصور لأشهر شيف

مقادير تتبيلة اللحمة المشوية على الفحم

  •  كليو جرام من اللحم (يمكن زيادة الكميه حسب الحاجة).
  • معلقتين كبار من صلصة الطماطم مع ٥ حبات طماطم مكعبات.
  • ٧ حبات بصل وتقطع إلي شرائح.
  • ملح (الكميه حسب الرغبة).
  • معلقه صغيره قرفه.
  • ربع كوب زيت زيتون.
  • نص معلقه صغيره من بهارات المشاوي.
  • نص معلقه صغيره فلفل اسود.

تتبيلة اللحمة المشوية على الفحم

توضع قطع اللحم في التتبيلة لمدة ساعتين على الأقل، وإن كان من الأفضل تجهيزها قبلها بيوم، ومن ثم القيام بشوائها على الفحم.

ملحوظة مهمة

يفضل وضع الملح بعد أن يتم تسوية اللحمة على الفحم، حيث أن الملح ببطيء من عملية تسوية اللحمة بشكل جيد، ويجعلها تأخذ وقت أطول في الشواء.

طريقه عمل اللحمة المشوحة بالبصل

نحضر كليو اللحم ويقطع مكعبات متوسطة، ثم يغسل اللحم جيدا بالماء والخل، ويوضع ف إناء الطهي، ثم نحضر 4 حبات بصل وتقطع وتوضع في قالب التسوية، مع معلقتين سمن وبعض التوابل ( سبع بهارات)، ويقلب علي النار حتي يتغير لونه، ويشوح قليلا وتضاف كمية قليلة من الماء (تضاف كمية اخرى من الماء لو لزم الأمر ليكتمل النضج)، وتترك حتي تغلي ويترك اللحم ع نار هادئة حتي يكتمل طهو اللحم.

تتبيله اللحمة المشوية ع الفحم بكل تكاتها عشان تستوي معاكي بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن تتبيله اللحمة المشوية على الفحم في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *