ممارسه الرياضة من أهم احتياجات الجسم ومن يمارس الرياضة للحصول علي جسم رشيق فهو لم يفهم أهميتها جيدا، ففي الحياه نمر بأوقات صعبه تختلط فيها المشاعر وقد نتوتر أو نحزن أو يكون لدينا إحباط ما،وعدم التعامل الصحيح مع هذه المشاعر يجعلها مخزنه في الجسد وتغلق مسارات الطاقة فيه، فيحدث ما يعرف بالكبت، وهو ما يجعلك تتصرف بطريقه انفعالية وفي الغالب بطريقه غير متوازنة علي الإطلاق، فإذا كنت تعاني ليس من السمنة فقط وإنما الحزن التوتر القلق والغضب مارس الرياضة وخاصة تمارين الصباح للتخسيس ستتغير أحوالك بدون شك نحو الأفضل.

حيث أن أفضل وقت لممارسة الرياضة هي الفترة الصباحية حيث يكون الجسم علي استعداد للحركه والنشاط، كما إنها تكسب العقل والفكر الهدوء وتعتبر محفز طبيعي للتفاؤل، ويمكنك عمل التمارين التالية في الصباح كل يوم بشكل مستمر من أجل الحصول علي أفضل النتائج وذلك من خلال موقع أخبار حصرية.

تمارين للتخسيس للمبتدئين تنحيف سريع لمنطقة البطن والأرداف
تمارين للتخسيس للمبتدئين

تمارين الصباح للتخسيس

  • الجري والمشي

لعل الجري والمشي في الصباح مع وجود الهواء النقي له كبير الأثر علي حرق السعرات الحرارية، كما أنه يساعد علي تقويه الرئتين وتنظيفها وهذا بالتأكيد أفضل من الجري أو المشي علي المشاية بالمنزل، حيث أنها قد تحرق السعرات الحرارية لكنها لا تعطي الحيوية التي يمنحها لك الهواء الطلق.

تمارين الصباح للتخسيس مثل ركوب الدراجات

فهذه الرياضة لها عشاقها فهناك من تمثل له ركوب الدراجة التعبير عن الحرية والانطلاق وبالتأكيد تساعد علي حرق الدهون والتخلص من ترهلات الأرداف، كما أنها تقوي عضلات الفخذين مما ينسق الجزء السفلي من الجسد بالإضافة لتقويه عضله القلب.

تمارين الصباح للتخسيس مثل صعود السلم

ابحث عن سلم طويل وتحرك عليه بسرعه صعودا وهبوطا لـ٥ مرات باليوم هذا التمرين فعال في تخفيف الوزن وحرق الدهون كما أنه يقوي عضلات الأرجل وشد الأرداف.

لمس القدم

ويمكنك ممارسه هذا التمرين من خلال الاستلقاء على الأرض ورفع الأرجل لاعبي ويمكنك سندها على الحائط ولمس كاحل الرجل اليسرى باليد اليمنى، وكذلك العكس كما يمكنك تكرار التمرين ما يتراوح من ٢٠ إلى ٣٠ مرة، والاستراحة بين هذه المرات.

تمرين العقلة

وذلك عن طريق تثبيت اليدين على جوانب الجسم مستخدماً مسنداً معيناً، رفع الجسم إلى الأعلى ثم تقوم برفع الأرجل بحيث يلامس منطقة الصدر، وتكرار التمرين بمقدار ١٥ مرة، وأخذ استراحة بين كل خمسة تمارين.

تمرين رفع الأرجل

النوم على الأرض رفع الأجل لأعلي مع الحفاظ علي الركبة مشدودة وإعادة خفضها مره أخري، وهي علي استقامتها بدون ثنيها هذا التمرين يعمل علي شد عضلات الساق والبطن ويقويها وتجد نتيجة سريعه له، قم بتكرار التمرين ٣٠ مرة.

تمرين رفع الوسط

النوم على الأرض مع فرد الرجلين وتثبيتهما بشكل جيد، ويمكنك وضع ثقل أو الاستعانة بشخص آخر في تثبيتهما، اشبك يديك خلف راسك وارفع الجسد العلوي للجهة الأمامية، أو الجلوس بحيث تكون الزاوية القائمة، ويمكنك تكرار التمرين ٣٠ مرة وحتي تحصل على نتيجة فعاله كرره مرتين كل مره ٣٠ عده يوميا

الضغط

للنوم على البطن مع رفع الجسم والحفاظ عليه مستقيم وعلي خط واحد، رفع الجسد والهبوط به أكثر من مرة، ويمكن رفع اليد اليمنى بالتوافق مع الرجل اليسرى لعدة ثوانٍ، ومن ثم الهبوط بالجسم عدة مرات متتالية، يكرر التمرين من ١٠ إلي ١٥ مره، واسترح ما بين هذه المرات قد يصعب عليك هذا التمرين في البداية ولكنه مع التكرار سيكون أسهل إذا وجدت صعوبة قلل عدد المرات اجعلها ٥ مرات مع ازديادها يوميا حتي تصل إلي المطلوب.

تمارين لمنطقه الوسط

وضع اليدين علي منطقه الوسط وثني الجذع جهة اليمين لـ٨ عدات ولجهة اليسار لـ٨ عدات قد يبدو هذا التمرين بسيط للغايه لكنه فعال في شد عضلات الوسط ونحتها بدون مجهود كبير، كما يمكن تغيير هذه الوضعية بثني الجسم للأمام مع فرد اليدين حتي تلامس أطراف أصابع القدمين مع الحفاظ علي استقامه الركبتين، ويتم ذلك لـ٨ عدات ثم رفع اليدين مع ثني الجزع للخلف لـ٨ عدات أيضا.

تمارين الصباح للتخسيس للجسم كله

الوقوف مع فتح الساقين وأبعادها عن بعضها البعض وفرد الزراعين ولمس اليد اليمني للقدم اليسري والعكس بالنسبة لليد اليسري ويتم التبادل بينهما لـ١٠ عدات ويمكن أخذ استراحة ثم معاوده التمرين، يمكن عمل نفس هذا التمرين في وضع الجلوس، حيث تجلس على الأرض وتقوم بفتح الساقين وتلامس اليد اليمني القدم اليسري وأيضا العكس، يمكنك إضافة تمرين آخر في هذا الوضع وهي أن تفرد الزراعين للأمام ومحاوله أن تلامس راسك الأرض ولكن كن علي حذر فإذا كنت جديد في عالم الرياضة قد تحتاج إلي فتره لتكتسب الليونة المطلوبة.

تمرين العجلة

نم علي الأرض وضع يديك تحت الأرداف وارفع الساقين وحركها حركه العجلة هذا التمرين هام جدا لتقويه الساقين كما أنه يشد عضلات الأرداف.

تمارين الصباح للتخسيس لشد البطن

النوم علي الأرض وثني الركبتين واجعل مرفق اليد اليمن يلامس الركبة اليسري والعكس لـ١٠ عدات يمكنك أخذ استراحة وإعادة التمرين، فعاليه هذا التمرين كبيره جدا للبطن والأرداف والفخذين حيث أنها تقويها جميعا وتشدها، وهناك تمرين النوم علي الظهر ورفع الساقين لأعلي في ٨ عدات مع الحفاظ علي استقامتها ثم خفضها في ٨ عدات، ويمكنك تكرار هذا التمرين مرتين علي الأقل كل مره ٨ عدات صعودا وهبوطا.

تمارين الصباح للتخسيس وشد عضلات الفخذين

تأخذ وضع الوقوف مع فتح الساقين وثني الركبتين مع الحفاظ علي استقامه الظهر بحيث يكون زاويه قائمه والنزول بالأرداف لأسفل ولأعلي والتركيز علي عضلات الفخذين، حيث يساعد هذا التمرين علي شد منطقه الأرداف وتقويه الساقين.

تمارين الصباح للتخسيس وشد الجسم

ارفع الساق اليمن علي الحائط وقم بثني جسمك بحيث تلامس اليد اليسري ساقك اليمني المرفوعة على الحائط في ٥ عدات ثم بدل الوضع وكرر التمرين مرتين.

اليوجا

تعتبر اليوجا من أهم التمارين لأنها رياضه للجسم والروح معا وتعطي نتائج فعاله في جذب الهدوء والسكينة وشد الجسم، ويمكنك البدء بتمارين إحماء بسيطه كالاتي:-

  • تحريك الرأس للأمام ثم الخلف وإلي اليسار ثم العكس وبعدها نقوم بحركه دائريه ونكرر التمرين ولكن بحرص.
  • تمرين مهم للأكتاف: ارفع كتفك اليمين لأعلى ثم أنزله وكذلك بالنسبة لكتفك اليسرى ثم ارفع كتفيك مع بعض لأعلي ثم أنزلهم.

ومن تمارين اليوجا

يمكنك اتخاذ وضع السجود مع ضم الركبتين قليلا للصدر وفرد الزراعين أمامك والبقاء في هذا الوضع لـ١٠ أنفاس وأخذ استراحة ثم إعادته.

وضعيه الكوبرا

تعتبر هذه التمارين من تمارين الصباح للتخسيس وهي النوم علي البطن في وضع استقامة تثبيت كفى اليدين على الأرض بالقرب من ضلوع الصدر السفلية، وإخراج زفير عميق مع الضغط بكلا اليدين على الأرض رفع الصدر والرأس لأعلى، مع الاحتفاظ بملامسة أصابع القدمين للأرض مد الذراعين (فرد الذراعين) مع البقاء على هذا الوضع لمدة 30 ثانية.

وضعيه القط والطاولة المحنية

الارتكاز علي اليدين والركبتين كالقط وأخذ نفس عميق مع رفع الظهر لأعلي وعند العودة لوضع القط نقوم بالزفير وهكذا نكرر التمرين لـ١٠ عدات، وتعد هذه الطريقة مناسبه تماما لإحماء الظهر وتحريك العمود الفقري.

تمارين الصباح للتخسيس ومنها وضعيه الجرو المقابل لأسفل

أخذ وضع الوقوف مع النزول باليدين لترتكزان علي الأرض مع بقاء الأرداف لأعلي هذه الوضعية تساعد علي تخفيف آلام الظهر وإطالة عضلات الفخذين اتخذ هذه الوضعية لمده ١٠ أنفاس، وبالنسبة لمن لم يمارس الرياضة أو يمارسها بشكل متقطع خد بعض التمارين السهلة لوقت بسيط يوميا حتي تكون عاده لك ولا تدخل عالم الرياضة بكل قوه، فيحدث لك فتور أو تتعب فابتعد كليا عن ممارستها فقط مارس الرياضة بشكل معتدل حتي تكتسبها كعاده يوميه، وعندها لن تستطيع أن تتخلي عنها، كما أن من يمارس الرياضة للتخسيس اعلم أن وزنك اكتسبته خلال أشهر وربما سنوات فلن تخسره في أيام فقط داوم علي الرياضة وستجد الفارق.

التمارين الرياضية يمكن أن يتم ممارساتها في المنزل بسهولة إذا كان لديكم مساحة كافة أو حتي من خلال الجري في الصباح الباكر في الشارع، أو علي الطرقات أو حتي في حال ركوب العجل في أي وقت من الأوقات للتخلص من الوزن الزائد، تابعونا لجديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث من خلال موقع أخبار حصرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *