حاسبة الحمل وموعد الولادة هي برنامج إلكتروني لهدف لحساب عمر الجنين وفترة الحمل بصورة دقيقة وحساب تاريخ الولادة والحمل بكل دقة، إذ يحسب التاريخ المتوقع للولادة تبعا لمعدل مدة الحمل وهي 280 يوم الموافق لأربعين أسبوع وهو ما يساوي أيضا شهور، ويحسب برنامج حاسبة الولادة والحمل بحساب الحمل من خلال إدخال تاريخ أول يوم لآخر دورة شهرية للسيدة بالتاريخ الهجري أو الميلادي. ثم يعمل البرنامج تبعا لهذا بحساب الوقت المتوقع للإخصاب وما يلحق بها من أحداث خلال فترة الحمل وحساب الوقت التقريبي للولادة.

حاسبة الحمل وموعد الولادة
حاسبة الحمل وموعد الولادة

هل موعد الولادة وحاسبة الحمل دقيقة

نعم حاسبة الحمل تكون دقيقة جدا وتعد حاسبة الحمل كالطبيب وهي مبنية وفقا لمعلومات علمية وطبية صحيحة، فأحداث الحمل والوقت المتوقع لها ثابت ومعروف طبيا وعلميا وقد اعتمدنا على برنامج حاسبة الحمل ولذلك تكون حاسبة الولادة والحمل دقيقة للغاية.

وقت الولادة المتوقع

يتم تحديد وقت الولادة المتوقع تبعا لحاسبة الولادة والحمل من خلال معادلة حسابية، نضع بها عدد الأيام الطبيعية للحمل بدون مضاعفات وهذا لحمل سليم وكامل، حتى أخر يوم للدورة الشهرية للسيدة الحامل، والتي تدخله لحاسبة الحمل، عن طريق آلة حاسبة الحمل الدقيقة وهذا بالتاريخين الهجري والميلادي، وبناء عليه نصل بالنهاية لليوم المتوقع لولادة الطفل، وبالتأكيد قد يختلف وقت الولادة تبعا لدقة البيانات المدخلة والاختلافات البسيطة المتوقعة فمعادلة الولادة ليست عملية ثابتة حسابيا بل عملية متغيرة تتعرض للعديد من التغيرات تبعا لظروف كل حمل، ولكن حاسبة الولادة تعتمد على الأرقام الأكثر انتشارا تبعا للدراسات العلمية والطبية وأجدد الأبحاث المتعلقة بمجالي الولادة والحمل.

ما مميزات حاسبة الحمل والولادة

تتميز حاسبة الولادة والحمل بالدقة بنتائج العملية الحسابية وشمولية البيانات التي تنتج من الحاسبة والتي توفر كثير من المعلومات بشأن الحمل الحالي، أيضا تتميز حاسبة الحمل والولادة لدينا باحتوائها التاريخين الهجري والميلادي تبعا لراحة المرأة الحامل ونوع التاريخ الشائع الاستعمال بدولتها.

حاسبة الحمل وموعد الولادة
حاسبة الحمل وموعد الولادة

كيفية حساب موعد الولادة بالضبط

يتم تحديد وقت الولادة المتوقع من خلال تحديد الوقت التقريبي لحدوث الحمل وعقب عقب اليوم الأخير للدورة الشهرية، إذ نضيف أسبوعين لهذا التاريخ، ثم نضيف تسعة شهور عقب الأسبوعين، فنحصل على الوقت المتوقع للولادة، ويمكن معرفة وقت الولادة بطريقة أخرى وتكون باستعمال تاريخ آخر دورة شهرية، إذ تتراوح مدة الحمل ما بين 270-290 يوم، بالمتوسط غالبا تمتد فترة الحمل إلى 280 يوم أو 40 أسبوع، وبناء عليه تحسب فترة الحمل من اليوم الأول للدورة الشهرية الأخيرة للسيدة الحامل كما يلي:

  • نحسب التاريخ المتوقع للولادة وهذا من خلال إضافة تسعة شهور وسبعة أيام لليوم الأخير للدورة الشهرية للمرأة الحامل.

حساب تاريخ الولادة / حساب موعد الولادة وأسابيع الحمل بأسهل طريقة ممكنة اعتمادا على أخر دورة بالفيديو

حاسبة الحمل بالأيام

يتم برنامج آلة حساب الولادة والحمل معرفة فترة الحمل بالأيام وكم مرت من أيام منذ ابتداء الحمل، وكم تبقى من أيام حتى الوقت المتوقع للولادة، إذ يتم عن طريق الحاسبة التركيز على المدة المتبقية للحمل لك من حيث التوصل للفترة المتبقية على وقت الولادة المنتظر سواء كانت الفترة بالأيام أو الشهور كما توفر الحاسبة معلومات مهمة عن تلك الفترة المتبقية والتغييرات الهامة التي تحدث بها.

حساب موعد الولادة

فور حدوث الحمل فإن المرأة تنشغل بمعرفة الوقت المتوقع للولادة، وكيفية حساب وقت الولادة، ومن الشائع أن فترة الحمل هي الفترة من الدورة الشهرية الأخيرة وحتى وقت ولادة الجنين وتقدر بحوالي تسعة شهور، كما انها الفترة الأكثر انتشارا لكنها تزيد أو تتناقص بالأيام، وتمكنك حاسبة الولادة والحمل من معرفة التغيرات المهمة خلال حملك تبعا للمواعيد الأكثر انتشارا المسجلة علميا، ولهذا يجب الذهاب للطبيب والمتابعة الدورية خلال فترة الحمل وحتى وقت الولادة.

حاسبة الحمل وموعد الولادة
حاسبة الحمل وموعد الولادة

حاسبة الحمل بالأشهر الهجرية

تتميز حاسبة الولادة والحمل بإمكانية حساب فترة الحمل والتواريخ المهمة بالتاريخ الهجري، حيث تعتمد بعض الدول على التاريخ الهجري، عملنا على توفيره بحاسبة الحمل لسهولة استعماله لدى الجميع، وبالتأكيد تدعم الحاسبة تدعم التاريخ الميلادي فتستطيع بكل سهولة التغيير في الاختيار ما بين التاريخين الهجري والميلادي وستعمل الحاسبة بشكل تلقائي بحساب تواريخ التغيرات التي تحدث بالحمل لك والمولود.

حاسبة الحمل بالأسابيع

تخبرنا الحقيقة الطبية بأن الحمل يمتد لأربعين أسبوع وليس تسعة شهور فقط كما هو شائع، ولذلك غالبية الأطباء يتابعون التقدم بمراحل الحمل بالأسابيع وفقا لدقتها، حيث يمكنك من خلال حاسبة الحمل بالأسابيع والتي تخبرك بالأسبوع الحالي للحمل وما تبقى من أسابيع متبقية للولادة تقريبيا وبكل دقة.

حاسبة الحمل بالهجري

تهتم النساء بمنطقة الخليج العربي وبضعة دول إسلامية بحساب الحمل بالتاريخ الهجري، ووقت الولادة وتفاصيل نمو الجنين بالتاريخ الهجري والتاريخ المتوقع للولادة، ونوفر لكم عن طريق حاسبة الحمل بالتاريخ الهجري وبأي شهر هجري ستحدث الولادة.

الطريقة الأكثر دقة في حساب موعد الولادة بالفيديو

ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News. ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *