المقدمة يعتبر تحديد جنس الجنين حدثًا بالغ الأهمية يحدث طوال فترة الحمل تتيح معرفة جنس الجنين في مرحلة مبكرة للوالدين الاستعداد لوصول مولودهما الجديد، وتقوية علاقة الأم بطفلها وتوفر الوقت للوالدين لاستيعاب نمو أسرتهم عقليًا، علاوة على ذلك أفادت دراسة أن هناك العديد من المزايا النفسية للاختبارات المبكرة قبل الولادة مثل التحكم الملحوظ وتطبيع الحمل وراحة البال وتسهيل اتخاذ القرار، يتيح اكتشاف جنس الجنين رحلة مضطربة ليصبحوا أبوين لتكون أكثر قابلية للإدارة، وإليكم طريقة حساب نوع الجنين بالأرقام.

علامات الحمل بعد ترجيع الأجنة المجمدة من تجربتي وثبات الحمل بعد الحقن المجهري بأيام
حساب نوع الجنين بالأرقام من أخر بريود الجدول الصيني

طريقة حساب نوع الحنين بالأرقام

  • يوجد طريقتين لحساب نوع الجنين الطريقة الأولي، وهي عبارة عن الجدول الصيني وهذا من خلال حساب عمر الأم ففي حالة إن كان هذا الناتج عدد زوجي دل هذا البنات وإن كان هذا فردي دل علي صبي، هذا كل ما يخص الحساب عن طريق الأرقام تابعوا معنا لمعرفة كيفية الحساب:
  1. في حالة الولادة إن كان عمر الأم اقل من 25 سنه وكان الشهر الذي سوف يحدث فيه الحمل كان أيار كانت النتيجة 30 وهو الجنين انثي.
  • وكانت الطريقة الثانية عبارة عدد احرف الأم الحامل بالجمع مع اعدد احرف أم الأم ثم ضيف عليهما عدد الأشهر التي حملت عليك كان الناتج فردياً دل هذا كان هذا الحنين ذكر ابشر أما إذا كان هذا العدد جمعاً دل على إن الجنين انثي.
  1. وفي حالة استنتاج كان لديك الرغبة في اكتشاف جنس الجنين من خلال شكل البطن ففي حالة كان النفخة الموجودة في البطن تأخذ شكل لأعلي كان هذا دليل على ولكن في حالة النفخة إلي الأمام كان هذا دليل على وجود انثي في الرحم.
  2. من الممكن استكشاف جنس الجنين من خلال أنواع الأطعمة التي تتناوليها طوال فترة الحمل فأن كانت هذه الأطعمة عبارة عن عصائر وحلويات كان دليل على انثي أما إذا كان الأكل عبارة عن الحوادق والمخلل واللحوم كانت عبارة دليل على ذكر.
  3. من الممكن معرفة نوع الجنين من خلال الخاتم وهذا عن طريق مسك خاتم وربطة في بطنك ففي حالة إن كانت حركة البطن من خلال الخلف والأمام دل هذا على إن الحنين ذكر أما إذا كانت الخيط دائرية دل أن الجنين انثي.
  4. كل هذه طرق من الممكن التنبؤ بنوع جنس الجنين من خلالها ولكن للعلم أن هذه الطرق ليست مضمونة فمن الأضمن لك أن تقوم بعمل تحليل للتأكد من صحة النتيجة.
حساب نوع الجنين بالأرقام من أخر بريود طبقاُ للجدول الصيني بطريقة سهلة
حساب نوع الجنين بالأرقام من أخر بريود طبقاُ للجدول الصيني بطريقة سهلة

رحلة اختبار جنس المولود

  • رحلة الإنجاب تبدأ قبل وقت طويل من ولادة الطفل عند عملية الحمل فإن العامل المهم التالي للحمل هو تحديد جنس الجنين لعدة طرق مختلفة للاستفادة منها في معرفة نوع وجنس الجنين سوف نذكرها اليوم بالتفصيل.
  • الطريقة التقليدية لتحديد جنس الجنين هي الموجات فوق الصوتية والتي قد تخبر الأم عن جنس طفلها الذي لم يولد بعد 18 أسبوعًا من الحمل.
  • ومع ذلك مع التطورات الجينية والتكنولوجية الحديثة يمكن تحديد جنس الجنين في وقت أبكر من ذلك الذي يمكن أن يقوم به الموجات فوق الصوتية.
  • اختبار الحمض النووي المبكر للجنس هو منتج حقق ذلك من خلال السماح بالمعرفة المبكرة بجنس الجنين.
  • يمكن للأمهات اللاتي يستخدمن اختبار الجنس قبل الولادة اكتشاف جنس طفلهن في وقت مبكر من 8 أسابيع من الحمل.
  • من أجل تقييم الفوائد المتصورة لتحديد جنس الجنين المبكر يسلط الاستطلاع الضوء على العديد من المزايا المحتملة التي يمكن أن توفرها المعرفة المبكرة بجنس الجنين للأم المنتظرة والأسرة والأصدقاء.
  • تؤكد نتائج المسح أن التحديد المبكر لجنس الجنين يمنح فوائد مختلفة لعملية الإنجاب.

دافع تحديد نوع الجنين

يضطر الكثير من الفتيات الحوامل أن هناك دوافع كثيرة قد تدفعهم إلي معرفة نوع الجنين الذي تحمله في الرحم سوف نذكر لكما كافة الأسباب التي تدفع للحوامل لمعرفة نوع الجنين، تلخص الدراسات أن هناك ثلاث دوافع لمعرفة نوع الجنين حيث منهما كالأتي:

  1. العامل الرئيسي لتحقيق التوازن هذا من خلال معرفة نوع الجنين الذي تحمله في أحشاءك مما يسبب لك بعض عوامل الاطمئنان من حيث اسم الطفل أو لبسه أو حتي طرق التعامل معه.
  2. التأكد من نوع الجنين بدلاً من التوهان في الحيرة سواء بالرغبة الكثيرة في إنجاب صبي أو إنجاب فتاه فتعد العامل الوحيد للتأكد ولقطع الشكوك هو معرفة وإدارة الاختبار.
  3. هناك بعض الأسباب الطبية مثلا منها عدم انجاب طفل مصاب أو لديه أعاقة مثلا فهذه الطريقة تتيح للآباء معرفة الحالة الصحية التي يمر بها الجن+-ين في الفترات المختلفة.
  4. هناك أسباب أخري كثيرة ولكن هذه هي الأسباب الكثيرة والعامة التي يبحث عنها الأهالي في أثناء رحلة معرفة نوع الجنين.

طرق تحديد نوع الجنين أو حساب نوع الجنين بالأرقام

هناك عوامل مختلفة من الممكن من خلالها معرفة نوع الجنين أو حساب نوع الجنين بالأرقام سوف نتحدث عنها بكل التفاصيل التي ترتبط بها في الجزء التالي:

  • الطرق منخفضة التقنية وهي من احدي الطرق الشهيرة لمعرفة نوع الجنين وبكن اختلفت الأقوال حول هذه الطريقة فالكثير يحزرنا منها لأنها غير مثبتة وغير دقيقة، وأنها من الطرق الغير دقيقة ولكنها لا تسبب أي نوع من أنواع الضرر للفتاة سوف نذكر اليوم أهم الطرق التقليدية لمعرفة نوع الجنين:
  1. التوقيت الخاص بعملية الجماع أن الوقت الذي يتم فيها الجماع يعتبر دليل على تجديد نوع الجنين إن حدث في وقت قريب من الأوقات المخصصة بفترة الإباضة هذا لأن الحيوان المنوي يشمل على الكروموسومات الذكورية Y تشير إلي الهشاشة يعتبر الحيوانات المنوية تحمل الكثير من الكرموسومات X تكون هذه اكثر قوة.
  2. التحكم بالبيئة المهبلية تعتبر عملية المهبلية الحامضية لها علاقة وثيقة بتكوين الجنين من الممكن أن تكون هذه البيئة التي تعرف جيداً بالبيئة ألحامضيه من خلال استخدام نوع غسول معين هذا الغسول مكون من الماء والخل هذه البيئة التي من الممكن أن تساعد في تكوين الجنين الذكر أو عن طريق استخدام غسول من الماء وصودا الخبز أيضاً.
  3. العادات الغذائية لقد ثبتت الكثير من الدراسات أن النساء اللاتي يتناولنا الحبوب بكثرة في فترة الخطوبة يكونوا اكثر فرصاً لانجاب الذكور وهذا من خلال أخذ كمية كبيرة من السعرات الحرارية مقارنة بالنساء الذين يتناولنا كمية اقل من السعرات الحرارية.
  4. اتباع بعض الأوضاع المختلفة في فترات الجماع فمن الممكن كثيراً أن تختلف نوع جنس الجنين من خلال اتباع نوع معين من هذه الأوضاع.

طرق عالية التقنية لمعرفة نوع وجنس الجنين

من الممكن أن تتبع بعض الوسائل التي تتميز بالتقنية العالية لمعرفة نوع الجنين والتي ليس بعدها شك ومن هذه الطرق ما يلي:

  • الذهاب للدكتور والبدء في عمل تحاليل الدم فهو عبارة عن تحليل من خلاله يتم سحب كمية من الدم من يدك وإجراء البحث عليها.
  • بعد قضاء يومين سوف تظهر النتيجة سيأخذها الطبيبة وسوف يخبرك بالنتيجة مباشرة ومن بعدها سيقوم الدكتور بالكشف عليك باستخدام السونار والتأكد من هذه التحاليل وهذه تعتبر من اضمن التحاليل التي من الممكن التفكير بها والبعد عن الطرق العادية والغير مضمونة.

تابعونا متابعينا ونتمنى أن تشاركونا تجاربكم في حساب نوع الجنين بالأرقام عبر التعليقات أسفل المقال أو من خلال صفحتنا علي الفيسبوك حتى يستفاد غيركم من النساء، فقط تابعونا لمعرفة آخر الأخبار الحصرية لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *