تعرفي هنا على طريقة صبغ الشعر في البيت، فقد يكون صبغ شعرك بالبيت مخيفا جدا ببعض الأحيان، فقد يكون مجرد إختيار اللون أمرا محيرا. وحينما تكونين مجبرة لتلوين شعرك في المنزل نتيجة للتكلفة أو الوقت فقد حان الوقت حتى نوضح لك جميع ما يخص الموضوع.

طريقة صبغ الشعر في البيت

ولكن سنعرف أولا، متى ينبغي صبغ الشعر بالمنزل، بحين أن صبغ الشعر يعتبر أمرا رائعا للحصول على تغيير بسيط، حينما تريدين تغيير جذري بلون الشعر الطبيعي مثل التحول من اللون الأسود أو البني للون الأشقر. فيفضل ترك الأمر للمختصين ولا تحاولين تغييره بالمنزل. وقبل أن نبدأ التعليمات الموضحة بعلبة الصبغة، لاكتشاف الفترة التي ستأخذها الصبغة بالشعر، وعدم غسل الشعر قبل الصبغ مباشرة، ويفضل تلوين الشعر حينما يكون متسخ لمنع أي حساسية بفروة الرأس.

طريقة صبغ الشعر في البيت زي الكوافير
طريقة صبغ الشعر في البيت زي الكوافير

أولا: نقوم بإعداد أدواتك ومنطقتك وملابسك

نصبغ الشعر بالحمام، إذ أن الأسطح يمكن تنظيفها حينما نسكب الصبغة بشكل سريع بواسطة المناديل، نقوم بتغيير الملابس لقميص قديم ولا نهتم بتلطيخه. وتغطية الأرض بواسطة مناشف قديمة، نجمع جميع الأدوات فوق منضدة الحمام. بما يشمل صناديق تلوين الشعر، ومشط، ومشابك لتقسيم الشعر، والفازلين، ومناديل مبللة لمسح  المكياج.

ثانيا: نقوم بتجريب الصبغة أولا

قبل تلوين الرأس بالكامل، ينبغي أن نختبر اللون بالأول لنتأكد من عدم تعرضك للحساسية، نختار جزء صغير من الشعر بمؤخرة العنق ونقوم بتطبيق المنتج للفترة المحددة الموضحة بالإرشادات لمعرفة هل بشرتك قد صارت متهيجة. فهي أيضا طريقة مميزة لمعرفة الشكل الذي سيظهر عليه اللون ونتأكد من الرضا بالنتائج.

ثالثا: حماية خط الشعر

حجب أي تلطيخ من خلال وضع الفازلين بطول خط شعرك، حيث يولد هذا حاجز لا يمكن للون الشعر اختراقه، حيث انه حينما تصب أي صبغة شعر بالبشرة. تستطيع مسحها فورا بواسطة منديل مزيل المكياج، تستطيع استعمال غسول وجه لنتخلص من أي لون يعترض طريقه خلال حاجز الفازلين.

رابعا: نقسم الشعر ونضع اللون

نقسم الشعر من أسفل للمنتصف، ثم ننشئ أربعة أقسام من الأذن لأاذن واسفل الظهر، نستعمل مقاطع التقسيم بين الأقسام. حيث أن قضاء الوقت بإنشاء أقسام سيوفر الوقت على المدى الطويل ويعطيك دقة أكبر مع تطبيق اللون عقب هذا، وأخيرا ما ينبغي هو الانتظار لكي يتلون الشعر.

اصبغي شعرك في البيت باحترافية زي الكوافير ووفري فلوسك بالفيديو

نصائح للحفاظ على صحة لون شعرك

نجد بعض النصائح الإضافية لنتأكد من المحافظة على لون الشعر.

  • نستعمل البلسم والشامبو للشعر المصبوغ، غالبية المنتجات تخلو من الكبريتات لهذا لن تجرد لون الشعر، وتتضمن مكونات تساهم بجعل اللون يدوم لفترة أكبر، إضافة لكونها تحمي الشعر من التلف والتكسر.
  • نحاول غسل الشعر بالشامبو بمعدل أقل حوالي مرتين وحتى ثلاث مرات أسبوعيا لنحافظ على لون الشعر.

وصفة إعادة إنبات الشعر ومنع تساقطه

وصفة اليوم تتمثل بحمام طبي أو شامبو يتم استخدامه مرة أو مرتين بالأسبوع، وهذا قبل غسل الشعر بواسطة الشامبو العادي وتتكون من العناصر التالية:

المكونات:

  • بيضة واحدة.
  • ثلاث ملاعق قرفة.
  • ملعقة عسل نحل.
  • ملعقة زيت زيتون.

طريقة التحضير

  • نضع صفار بيضة واحدة للشعر الجاف أو بيضة كاملة للشعر العادي في وعاء، ثم نضيف ملعقة قرفة واحدة بها ونخلط بشكل جيد.
  • ثم نضع زيت الزيتون وعسل النحل ونقلب مرة أخرى لكي نتأكد من اختلاط كافة المكونات بصورة جيدة.

طريقة الاستعمال

  • نطبق الخلطة على الشعر باستعمال فرشاة من الجذور وحتى الأطراف.
  • ثم نلف الشعر ونتركه لساعة كاملة ونغطيه بوعاء بلاستيكي خفيف.
  • نكرر هذه الطريقة مرة أو اثنين بالأسبوع.
  • سوف نلاحظ الفرق بتطويل الشعر وعلاج التلف.

أسرار صبغ الشعر😎 اصبغي شعرك ف البيت بالون اللي تحبيه زي الكوافير بالظبط 😉 بالخطوات

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن طريقة صبغ الشعر في البيت زي الكوافير في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *