هناك العديد من الطرق التي يمكن أن نتتبعها في عمل المعجنات ولكن اليوم سوف نتحدث عن طريقة عمل البيتزا بسهولة، كي نتمتع بنفس طعم المحلات التي نذهب ونقف في طابور كبير من أجل الحصول عليها، ومن خلال موقع أخبار حصرية سوف نتناول سريعاً أسهل العجائن التي يمكن إعدادها في المنزل بطريقة سهله، حيث أنها من الأكلات الإيطالية المعروفة والمحبوبة لدي الأطفال والكبار،كما أن الكثير من النساء لا يعرفون كيف يقومون بتحضيرها في المنزل.

هناك العديد من البرامج الحديثة لتعليم الطهي ولكن القليل من النساء فقط من يتعلم الطريقة بحرفية، وهناك الكثير من الأسئلة حول طريقة عمل البيتزا بسهولة ومنها طريقة عمل عجينة البيتزا في المنزل مثل البيتزا الجاهزة التي تباع في المحلات والمطاعم التي يبقي الإقبال عليها دائما وأغلب الأطفال يرفضون أكلها في المنزل.

طريقة عمل البيتزا بسهولة في المنزل

  • أولا مكونات عجينة البيتزا
  1. 1/2 كيلو دقيق.
  2.  عدد 1 ملعقة كبيرة خميرة.
  3. عدد 1 ملعقة كبيرة سكر.
  4. عدد 2 ملاعق من الزيت.
  5. رشه ملح.
  6. كاتشب.
  7. ماء دافئ للعجن أو لبن علي حسب الطلب.

مكونات تزيين عجينة البيتزا

يختلف الكثير علي المكونات التي يتم تزيين بها سطح البيتزا ولكن سوف نتحدث عن الأساسيات ويمكن الحرية لكم في وضع أي شئ أخر تحبونه، وهي عبارة عن:-

  1. عدد 2 طماطم مقطعة شرائح دائرية + صلصة.
  2. زيتون مخلي.
  3. شرائح فلفل أخضر أو الألوان أو كلاهما معاً.
  4. جبنه موتزاريلا.
  5. شرائح بصل حسب الطلب
  6. تزيين البيتزا حسب الرغبة (لحمة مفرومة –فراخ بانيه – تونه – جبنه قريش – جنية قديمة – بيف – بيض بالبطاطس – الجمبري – الاستاكوزا وغيرها من الأشياء التي يمكن وضعها).

كيفية إعداد وتحضير عجينة البيتزا بسهولة

في البداية نحضر إناء واسع ثم نضع الدقيق والسكر والملح والخميرة ونخلط كل ما سبق معا بطريقة جيدة، ثم نبدأ بوضع كمية الزيت المطلوبة ونعجنهم بالماء الدافئ أو اللبن، ونضيف الماء أو اللبن تدريجيا حتي تصبح قوام العجينة متماسك حيث تكون مدة العجن حوالي 10 دقائق، كما تظهر العجيبة بعد إتمام عملية العجن بشكل أملس، نضع علي جسم العجين الظاهر بعض من الزيت كدهان ثم نتركها في الإناء ونغطيها بكيس بلاستيك ونتركها لمدة ساعة حتى تخمر عجينة البيتزا.

وبعد ذلك يتم تقطيع العجينة حسب الطلب علي شكل دائري ونتركها ترتاح بضع دقائق ثم يتم فردها في صينية البيتزا ليصبح الحجم واحد ومتساوي، ثم ندهن وجه بالكاتشب ثم اللحم المفروم أو غيرها من اللحوم أو الفراخ أو غيرها من المحتويات التي تفضلونها، ثم نقوم بتزيين العجينة بوضع الفلفل والطماطم والزيتون والبصل وغيرها من الأشياء، يتم تسخين الفرن قبل وضع الصينية للتسوية، وبعد إدخال العجينة للفرن تترك لفترة تتراوح من 15 وحتي 20 دقيقة في الفرن،بعد ذلك يمكن تقطيع البيتزا إلي مربعات أو مثلثات حسب الطلب ويمكن أن نقوم بتقديمها مع الكاتشب أو المخللات، وانتظرونا في العديد من الأكلات وأسهل الطرق.

بالفيديو طريقة عمل عجينة البيتزا بسهولة مع الشيف حسن

بالفيديو طريقة عمل البيتزا بسهولة مع الشيف علاء الشربيني

بالفيديو طريقة عمل البيتزا (بيتزا المطاعم) مع الشيف هالة فهمي

بالفيديو طريقة عمل البيتزا بسهولة مع الشيف فاطمة أبو حاتي

بالفيديو طريقة عمل البيتزا بسهولة مع الشيف شربيني

بالفيديو طريقة عمل البيتزا بسهولة مع الشيف نجلاء الشرشابي

حيث تعد البيتزا من أسهل المعجنات ولكن هناك البعض من الجنسين من يجد صعوبة في كيفية إعداد وتحضير البيتزا من أجل تناولها بنفس شكل وطعم المحلات الكبري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *