يعد سناك التفاح من الحلوى ذات المذاق اللذيذ للغاية، والتي يحبها الكبار والصغار نظرا لأنها تجمع بين مذاق التفاح الحلو والقرفة قوية المذاق، حيث تعتبر وصفة سناك التفاح من الوصفات قليلة السعرات الحرارية، حيث تحتوي وصفة سناك التفاح على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، واليكم طريقة عمل سناك التفاح قليل السعرات.

طريقة عمل سناك التفاح قليل السعرات

طريقة عمل سناك التفاح

التفاح

تعتبر شجرة التفاح من أول الأشجار التي تم زراعتها في العالم، حيث تتعدد ألوان التفاح من حيث الشكل والمذاق، فيوجد التفاح الأصفر والأخضر وكذلك التفاح الأحمر ولكل نوع استخداماته المختلفة في المطبخ،  يتم زراعة التفاح في دولة أمريكا، وذلك بكميات هائلة  للغاية، حيث تهتم دولة أمريكا بإنتاج التفاح عالى الجودة، كما  يدخل التفاح في الكثير من الأكلات، كحلوى مثل طريقة عمل سناك التفاح.

وكذلك عمل السلطات وأنواع العصائر المختلفة والمتنوعة، تتنوع أنواع ثمار التفاح من حيث الطعم،  فمنها ما هو لاذع ومنها ما هو حلو المذاق، ومن افضل الأكلات التي يمكن إدخال التفاح في صناعتها طريقة عمل سناك التفاح.

ماهي فوائد تناول التفاح؟

  • أولا: الحد من خطر الإصابة بالسرطان

يعمل التفاح على محاربة الخلايا السرطانية في الجسم ومقاومة الأمراض، نظرا لاحتواء التفاح على العناصر الغذائية المفيدة للجسم، فتناول ثمرة واحدة من التفاح تكفيك لتبقى بصحة جيدة طوال اليوم، يمكنك إدخال التفاح في روتين غذائك اليومي
باستخدام العديد من الطرق كطريقة عمل سناك التفاح قليل السعرات.

  • ثانيا: خفض درجات الحرارة المرتفعة ومحاربة الجفاف

يعمل التفاح على خفض درجات الحرارة المرتفعة في الجسم، وكذلك محاربة الجفاف الذي يصيب الجسم، نظرا لاحتواء التفاح على السعرات الحرارية المنخفضة، حيث تعد أفضل طريقة عمل سناك سناك تفاح قليل السعرات، وذلك إضافة مسحوق القرفة إليه ليكتسب المذاق الرائع، وللاستفادة من فوائد التفاح المتعددة للغاية، حيث يمكنك إدخاله في العديد من الوصفات كطريقة عمل سناك التفاح قليل السعرات حلو المذاق.

  • ثالثا: التفاح غنى بمضادات الأكسدة

يعتبر التفاح غنى بمضادات الأكسدة التي تعمل على محاربة الأمراض المختلفة التي تصيب الجسم، فمضادات الأكسدة مفيدة جدا للبشرة والجسم، كما تعمل على محاربة الشيخوخة وعلاج الجفاف، وللاستفادة من فوائد التفاح يمكنك إدخاله في العديد من الوصفات كطريقة عمل سناك التفاح قليل السعرات.

  • رابعا: مفيد للأمعاء وخلايا المخ

يعتبر التفاح من أفضل الأطعمة المفيدة للمعدة، حيث تقلل من خطر أعراض الإصابة بمشاكل القولون والحموضة، وكذلك حماية خلايا المخ من حدوث أي تلف بها أو تدمير، نظرا لاحتواء التفاح على كمية كبيرة من الفوليك أسيد المفيد للبشرة والجسم، فثمرة واحدة تكفي لإمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي يحتاجها طوال اليوم.

  • خامسا: تقليل معدلات الكوليسترول في الدم

يعمل التفاح على تقليل معدلات الكوليسترول في الدم، نظرا لاحتوائه على فيتامينات وسعرات حرارية منخفضة للغاية، مما لا يسمح بتكون الدهون في الجسم، وبذلك تنخفض معدلات الكوليسترول في الدم، لذا عليك تجربة طريقة عمل سناك التفاح بالقرفة، مما يساعد ذلك على تقليل معدلات الكوليسترول في الدم لديك.

  • سادسا: حماية القلب والشرايين

يعمل القلب على حماية القلب والشرايين من الإصابة بالأمراض المختلفة، نظرا لاحتواء التفاح على فيتامينات مفيدة لصحة القلب والشرايين، مثل حمض الفوليك، وللاستفادة من التفاح يمكنك إدخاله في العديد من الوصفات المتعددة كطريقة عمل سناك التفاح قليل السعرات اللذيذة والسهلة للغاية.

  • سابعا: حماية اللثة والأسنان من التسوس

نظرا لانخفاض السعرات الحرارية في التفاح، مما يساعد ذلك على عدم الإصابة بتسوس الأسنان، وتجنب تناول الكثير من الحلوى يمكنك إدخال التفاح في العديد من الوصفات مثل طريقة عمل سناك التفاح بالقرفة.

  • ثامنا: الوقاية من مرض الزهايمر

عند تناول ثمرة من التفاح يوميا فإنك تقى نفسك من الإصابة بالزهايمر المبكر وأمراض الشيخوخة، وإليك بعض الإرشادات والطرق المبتكرة لإدخال التفاح في العديد من الوصفات، مثل طريقة عمل سناك التفاح بالقرفة.

طريقة عمل سناك التفاح خطوة بخطوة

المكونات

  1. عدد 2 ثمرة تفاح.
  2. ملعقة من القرفة.
  3. ملعقة من السكر البودرة.

خطوات التحضير

  • قم بتسخين الفرن جيدا حتى يصل إلي 180 درجة مئوية
  • اغسلي التفاح جيدا وقطعة إلى شرائح دائرية رقيقة.
  • قم برص التفاح في صينية الخبز ثم قم بتغطيتها بورق الزبدة
  • ضع مقدار السكر واخلطه مع القرفة ثم أضفة إلي التفاح.
  • ضع الوصفة في الفرن حتى تمام النضج لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  • تقدم الوصفة باردة.

طريقة عمل سناك التفاح اللذيذ بالفيديو

أن طريقة عمل سناك التفاح من أفضل الوصفات التي تحتوى على سعرات حرارية قليلة فلا تحتاج إعداد الوصفة إلا دقائق معدودة وبعد ذلك الحصول على أفضل وصفة على الإطلاق يمكنك تناولها، وفي النهاية نتمنى أن يحظي مقال سناك التفاح قليل السعرات علي إعجابكم، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *