علاج حب الشباب بالأسبرين، ربما تكون قد قرأت أيضًا عن العلاجات المنزلية المختلفة التي قد يستخدمها البعض لعلاج حب الشباب، أحدها الأسبرين الموضعي قد تعرف في المقام الأول الأسبرين كمسكن للألم، كما أنه يحتوي على مادة تسمى حمض أسيتيل الساليسيليك في حين أن هذا المكون مضاد لحب الشباب وله تأثيرات تجفيف يمكنها التخلص من الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة مما يساعد على إزالة حب الشباب، ومن خلال موقع أخبار حصرية إليكم طرق علاجه بالأسبرين تعرف على أهم الطرق المنزلية التي يمكنكم اتباعها في التخلص من حب الشباب بشكل نهائي.

البشرة الدهنية والحبوب 4 حيل للتخلص من حب الشباب بأقل تكلفة مجرب
علاج حبوب الشباب بالأسبرين وأهم الطرق المنزلية للتخلص منه

الأسبرين وحب الشباب

لا يوجد حاليًا أي دليل على الفوائد المضادة للالتهابات من استخدام الأسبرين الموضعي لعلاج حب الشباب، توصي AAD بتناول الأسبرين عن طريق الفم لتقليل تورم الجلد المرتبط بحالات مثل حروق الشمس ومع ذلك، كما أن من فوائد الأسبرين الموضعي ساعد في تقليل بعض الأعراض، ولكن ليس الحكة المصاحبة يمكن الاستفادة من الأسبرين في علاج حب الشباب، فإذا كنت تبحث عن علاج نهائي لحب الشباب بالأسبرين فأنت هنا الآن يمكن التعرف علي فوائد الأسبرين بشكل اكثر وضوحاً.

ما هي مكونات الأسبرين

يتكون الأسبرين من حمض الساليسيليك وبيروكسيد البنزويل وهي من أكثر المكونات المعروفة لمكافحة حب الشباب، كما أنه متوفر على نطاق واسع بدون وصفة طبية وهو يساعد في إزالة حب الشباب الخفيف ومنع الاختراقات المستقبلية، حيث يمكنك بسهولة استخدام الأسبرين في ذلك الأمر، ولكن وفي البداية عليك متابعة كافة النصائح عند تناول هذا الدواء من اجل القضاء على حب الشباب.

ما هي فوائد كل مكون من مكونات الأسبرين للقضاء علي حب الشباب؟

يزيل كلا المكونين خلايا الجلد الميتة، والتي يمكن أن تسد المسام وتساهم في إخفاء ظهور حب الشباب.

  • حمض الصفصاف

يسهم حمض الساليسيليك بشكل مميز مع الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء عند استخدامه بصورة منتظمة، قد يمنع هذا المكون أيضًا تكوين الكوميدونات المستقبلية.

  • البنزويل بيروكسايد

وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، فإن البنزويل بيروكسايد هو أكثر مكونات مكافحة حب الشباب فعالية المتاحة بدون وصفة طبية يعمل بشكل أفضل على البثور الحمراء التقليدية المليئة بالصديد (البثور)، بالإضافة إلى إزالة الدهون الزائدة وخلايا الجلد الميتة، يساعد البنزويل بيروكسايد على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب تحت الجلد.

ما أنواع حب الشباب التي يمكن أن يعالجها الأسبرين؟

بسبب تأثيره المضاد للالتهابات، قد يساعد الأسبرين في تخفيف حب الشباب الالتهابي يسبب هذا النوع من حب الشباب آفات التهابية كبيرة وحمراء وغالبًا ما تكون مؤلمة، مثل البثور أو العقيدات أو الخراجات، ويحدث حب الشباب الالتهابي عندما يحبس تراكم الزيت أو بقايا الجلد البكتيريا في أعماق المسام تطلق البكتيريا مواد كيميائية تؤدي إلى التهاب الجلد.

من غير المرجح أن يخفف الأسبرين من آفات حب الشباب غير الالتهابية، مثل الرؤوس البيضاء والرؤوس السوداء تتطور هذه الحبوب أيضًا نتيجة انسداد المسام ومع ذلك، فهي عادة لا تسبب الالتهاب والتورم، من المهم أن نلاحظ، مع ذلك أنه لا يوجد بحث أكد أن الأسبرين يمكن أن يعالج أي نوع من حب الشباب بشكل فعال

كيفية استخدامه الأسبرين في علاج حب الشباب بطرق أمنه

نوصي بطحن الأسبرين وتحويله إلى مسحوق وخلطه بالماء لتشكيل عجينة يمكن للناس وضع العجينة مباشرة على حب الشباب لتقليل الالتهاب ومع ذلك لا يوجد دليل يشير إلى أن هذا العلاج فعال كما ذكرنا من قبل، حيث تشير مراجعة أجريت عام 2015 إلى أن التطبيق الموضعي لعجينة الأسبرين قد يساعد في علاج الألم بعد الطفح الجلدي الفيروسي ومع ذلك، لم يذكر المؤلفون ما إذا كان المعجون يقلل الالتهاب ولكنه علاج مناسبًا لعلاج حب الشباب يمكنك استخدام قناع الأسبرين.

ومع ذلك، يجب على الأشخاص الذين يرغبون في تجربة معجون الأسبرين كعلاج لحب الشباب اختباره أولاً عن طريق وضعه على منطقة صغيرة جدًا من الجلد ومعرفة كيفية تفاعل الجلد، يمكن للناس أن يصنعوا العجينة عن طريق سحق قرص 375 ملليجرام من الأسبرين إلى 5 ملليلتر من محلول الترطيب المكثف الفازلين.

كيفية استخدام الأسبرين لعلاج حب الشباب

لا توجد طريقة محددة لاستخدام الأسبرين على وجهك لعلاج حب الشباب، نظرًا لأنه علاج منزلي، فهناك طريقة عامة لاستخدامه ومع ذلك يمكنك إضافة بعض المكونات لتعديلها وفقًا لاحتياجات بشرتك

طرق علاج حب الشباب عن طريق الأسبرين

  • سحق القليل من أقراص الأسبرين في وعاء.
  • أضف كمية كافية من الماء الدافئ لعمل عجينة.
  • بمجرد الحصول على القوام المطلوب ، استخدم المعجون كعلاج للبقع.
  • ضع العجينة على المنطقة الملتهبة واتركها لمدة 15 دقيقة كحد أقصى.
  • اغسله بالماء الدافئ.
  • يمكنك متابعته بمرطب.

أي نوع من الأسبرين يجب أن تستخدمه؟

  1. تأكد من الحصول على الأسبرين الذي لا يحتوي على غلاف.
  2. تجنب الكبسولات والحزم المماثلة واذهب مباشرة للنوع غير المطلي إذا كنت قلقًا من وجود بعض المكونات الأخرى داخل القرص الذي تستخدمه، فما عليك سوى إزالة الطبقة العلوية، هذا هو المكان الذي يتم فيه وضع المواد المضافة عادةً، يمكنك أيضًا فرك حبوب بسهولة باستخدام ماء الصنبور الجاري حتى تصبح ناعمة في يدك، هذا يعني أن كل ما هو غير ضروري قد ذهب في المجاري وما تبقى هو الأسبرين النقي.

كيفية صنع قناع الأسبرين الخاص بك

إذا كنت ترغب في جعل البثور تتضاءل وتختفي في النهاية، فقد ترغب في تجربة وصفة القناع (ماسك الأسبرين للوجه) فائقة البساطة هذه كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الأسبرين وقليل من الماء وقطعة قطن، وبعد تحضير المعجون خذ قطعة من القطن وضعها في المعجون وضعها فعلى بشرتك لمدو 15 دقيقة، أن تناول الأسبرين يؤدي إلى ترقق الدم، خاصة إذا تم تناوله بكميات كبيرة وجلدك قادر على امتصاص الأسبرين، لذا فمن المحتمل أنه يدخل دمك بهذه الطريقة، ولهذا السبب احتفظ بالمنتج على بشرتك لفترة محدودة من الوقت عندما يجف تمامًا، اغسله بالماء أو بمنشفة مبللة مطهرة إذا تجمد كثيرًا، كما يمكن استخدام دواء لعلاج حبوب الوجه.

الآثار الجانبية المحتملة للأسبرين الموضعي والاحتياطات

  • يمكن أن يجفف الأسبرين بشرتك وقد يزيد من انتشار البثور لذلك، تجنب استخدام الكثير منه على بشرتك.
  • قد يسبب تهيج الجلد مع احمرار وتقشر بدلاً من استخدامه على وجهك بالكامل، استخدمه فقط لعلاج البقع أيضًا، قومي بمتابعته باستخدام مرطب.
  • إذا كنت تستخدم حمض الساليسيليك أو أي علاج آخر لحب الشباب على بشرتك، فتجنب استخدام الأسبرين قد يجفف بشرتك أكثر.
  • قد يزيد من حساسية بشرتك للشمس ضع الكريم الواقي من الشمس دائمًا عند الخروج في ضوء الشمس المباشر.
  • تجنب استخدام الأسبرين لعلاج حب الشباب إذا كنت حاملاً أو مرضعة.
  • تجنب الأسبرين إذا كنت تعاني من حساسية تجاه الأدوية المضادة للالتهابات أو مضادات الالتهاب غير الستيرويدية، مثل أدفيل وإيبوبروفين.

من الأفضل توخي الحذر عند وضع أي شيء على بشرتك لأنك لا تريد أن تزيد من تفاقم حالتك التزم بالأدوية المناسبة لحب الشباب وأيًا كان ما يوصي به طبيبك قد لا يعمل الأسبرين الموضعي مع الجميع بغض النظر عن خيار العلاج الذي تختاره، استشر طبيب الأمراض الجلدية المعالج بشكل دائم للحصول على نتائج أفضل، نأمل أن تكون قد وجدت هذه المعلومات مفيدة إذا كان لديك أي أسئلة أخرى فقم بكتابتها في قسم التعليقات وسنقوم بالرد عليها يتمنى لكم موقعنا قراءة سعيدة، كما يمكنكم المتابعة علي موقعنا موقع أخبار حصرية لجديد الأخبار الحصرية علي الصعيد الداخلي والخارجي في كافة المجالات لحظة بلحظة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *