عمليات تجميل الثدي الكثير من النساء الفضليات التي تنحاز إلي هذا النوع من الجراحة والتي ما سرعان انتشرت في الآونة الأخيرة والتي بدورها أصحبت نقطة فاصلة في جمال أي امرأة، وعليها سنتحدث معكم في هذا المقال من خلال موقع أخبار حصرية عن كافة أنواع العمليات الخاصة بتجميل الثدي.

عمليات تجميل الثدي كيف تتم عملية شد أو تكبير أو تصغير الثدي وأضرارها تعرف عليها
عمليات تجميل الثدي شد أو تكبير أو تصغير الثدي

ما هو تجميل الثدي؟

عمليات تجميل الثدي هي عبارة عن جراحة يلجأ إليها الكثير من النساء لإظهار هذه المنطقة جميلة وأيضاً جذابة لتكون بالشكل الجيد والطبيعي لها في حالة أن هذه السيدة قد كبرت في السن أو ما شابه، حيث يتواجد الكثير من السيدات التي تعاني من الترهلات في منطقة الثدي وخاصة عندما تفقد السيدة إحساسها بعدم إظهارها بالشكل الطبيعي وهذا بسبب الجلد الذي فقد جزء من مرونته فأصبح غير استطاعته علي قدرته لحمل الصدر فيظهر ويكأنه متدلي وغير لطيف.

ومن هنا يبدأ الإزعاج ومحاولة التوجه إلي من يصلح هذا الأمر وقد يضر الطبيب إلي التدخل عمليات تجميل الثدي، أو غالباً يحدث مع استمرار الوقت الثدي قد يتعرض إلي كبر أو حتي صغر زيادة عن اللزوم فتحتاج المرأة في هذه الحالة إلي التدخل من الطبيب لأن هذه الأمور تسبب عدم ثقة لها وأيضاً انزعاج فوق المعتاد.

كيف يتم التدخل الجراحي لتجميل الثدي؟

من الأهم هو القيام بإجراء فحص علي مدار جلستين فبل البدء في عمليات تجميل الثدي وأخذ صورة لمنطقة الصدر بالإشعاع عبر الموجة فوق الصوتية، ومناقشة الطبيب حول التخدير هل سيكون كلي أم جزئي والتفكير في كافة هذه الأمور، مع ضرورة أخذ استعداد نفسي قبل الجراحة وهذا أمر مهم في نجاحها وبعد ما يتم التأكد من كافة هذه الرسومات ومدي ملائمة الثديين وعدم وجود أي أخطار يتم التحديد للجراحة.

كم ساعة تستغرق عملية تصغير الثدي

تدوم عمليات تجميل الثدي لفترة ما بين الساعتين ونصف إلي مدة 3 ساعات ونصف ثم وضع ضمادات وبعدها لا يجب علي المريضة حمل أي أشياء ثقيلة بعد الانتهاء من الجراحة.

عمليات تجميل الثدي

الكثير من النساء التي تري أن عمليات تجميل الثدي هي النتيجة والحل الأفضل في التخلص لكثير من المشاكل التي تواجهها في هذه المنطقة، ومع إعادة تمكين إظهار شكلة الجمالي مرة أخري كما أنه يوجد ثلاث أنوع من عمليات تجميل الثدي ومنها ما يلي:-

  • جراحة التصغير لهذه المنطقة وجراحة التكبير للصدر وأيضاً شد لمنطقة الصدر وهذه الأنواع الثلاثة علي حسب رغبة المريض، سوف يساعد هذا الأمر كثيراً في مدي ملائمة الثدي مع باقي أجزاء الجسم وإظهار بشكل فاتن وجميل يبرز جمالك كأنثى.

عملية شد منطقة الثدي

مع مرور الوقت والتقدم في العمر تلجأ الكثير من النساء إلي هذه العملية لجعل الصدر يعيد مرونته وشكلة الطبيعي من جديد، حيث يوجد العديد من العوامل التي قد تكون سبب في اللجوء إلي هذا النوع من الجراحة ولكل تعيد تماسك هذا الجزء من الجسم، ومنها الحمل وكذلك الولادة وأيضاً الرضاعة الطبيعية وفي بعض حالات الزيادة أو حتي النقصان المفاجئ للوزن قد يكون نتيجته اللجوء إلي هذه الجراحة، بسبب ترهل الثدي بشكل غير لطيف فيظهر السيدة ويكأنها كبيرة إلي حد ما.

كما أن عمليات تجميل الثدي يكون الهدف منها هو القيام بإزالة الجلد المترهل والزائدة عن الحاجة ثم القيام بعمل شد لها والجزء المحيطة به وهي الحلمة وبعد شدها نقوم بتشكليها لتأخذ الشكل الطبيعي لها وبعدها يظهر الصدر بمظهر جذاب ومرتفع وغير مترهل وسيعود طبيعي كما كان، وهناك بعض التعليمات التي تؤكد علي مدي نجاح العملية خاصة لأصحاب الصدر الصغير حيث من الممكن أن أصحاب الصدر الكبير يحدث له ترهل فيما بعد مرور فترة من الوقت وليست محددة.

من الجيد إعلام الطبيب في حالات الرضاعة أو الحمل لآن هذين الحالتين قد يسببان تمدد منطقة الجلد بعد إتمام الجراحة، لا بد من التوازن بل الثبات علي وزن محدد لا ينقص ولا يقل حتي لا يؤوي إلي الترهل فيما بعد.

أضرار عمليات شد الصدر

من الأضرار التي من الممكن أن تحدث بسببها هي تتعرض للتخدير كباقي العمليات الأخرى فأحياناً يتعرض الجرح إلي مثل هذا النوع من الالتهابات الناتجة عن الجراحة، وهذا أمر طبيعي في حد ذاته مثله مثل أي عملية جراحية أخري، بعد إجراء الجراحة قد لا تشعر السيدة بهذا الجزء من الصدر ألا وهو الحلمة، وقد ينتشر هذه الإحساس ليشمل الصدر بالكامل ومن كلا الجانبين سواء أن كان هذا الشعور مؤقتاً أو مستمر، فإن هذا يتوقف مع مدي يقدمه الطبيب من مهارة في نجاح العملية وخبرته في تأدية هذا النوع من الجراحات.

عمليات تكبير الثدي

جراحة تكبير الثدي من أكثر عمليات تجميل الثدي انتشارا علي الصعيد العالمي لما يوجد من الكثير من النساء التي تعاني من عدم تناسق منطقة الصدر مع باقي الجسم، وعليها فإن اللجوء إلي هذا النوع من العملية الجراحية يمنحك الإطلالة الأكثر جاذبية علي الإطلاق ويعيد الثقة بالنفس لكي مرة أخري.

من الممكن صغر حجم الصدر منذ الصغر أو صغرة مع مرور الوقت فيكون الحل هو جراحة التكبير ليناسب الجسم وشكله، حيث تتم الجراحة عن طريق حشوة بطرق متنوعة علي حسب حالة كل مريض، وطبيعة المواد والأحجام وكذلك الأشكال المستخدمة ويتم الحشو داخل الصدر عبر ثلاث، إما أعلي وكذلك أسفل الصدر أو أن يكون أسفل الطيات المتعلقة بالصدر أو المنطقة التي يحاط بها الجزء الخاص بالحلمة، ومن الممكن إحداث شق في المنطقة التي أسفل الإبط.

تتم هذه الجراحة تحت مخدر وبنج كلي للجسم ولا يوجد تحديد سن معين لإجراء الجراحة، ولكن لا بد من إتمام الفتاه سن لا يقل عن 18 سنة وإن كانت أمرأه كبيرة فالشرط الأساسي لها هو التمتع براحة نفسية وكذلك صحة جيدة، كما تعتبر هذه الجراحة من الجراحات غير المؤثرة علي من تقوم برضاعة طفلها ولا يتأثر الحليب المتواجد داخل الصدر للمرأة حتي مع الحشو يبقي كما هو دون تغيير به.

أضرار عمليات تكبير الثدي

لا يوجد بالجراحة أي أضرار أو مخاطر كبيرة إلي حد ما هذا الأضرار كآثار جانبية مثلها مثل أي جراحة يتعرض لها الإنسان وخاصة مع التخدير، كما يتوقف نجاح العملية علي كفاءة الطبيب وخبرته في هذا النوع من عمليات تجميل الثدي.

عمليات تصغير الثدي

هذه الجراحة من ضمن عمليات تجميل الثدي التي يستعين بها الكثير من السيدات في حالة أن الصدر كبير ويحتاج إلي تصغير، ليكون ملائم مع شكل الجسم، وللعلم أن كبر الصدر قد يؤدي إلي مشاكل صحية كألم في منطقة الرقبة أو الكتف، وكذلك الظهر وألم حاد فيه ذات نفسة لعدم قدرته الجسم علي حمل الصدر، وتقوم الجراحة في الأساس علي إزالة كل الجلد الزائد عن الحاجة مما يؤدي إلي نتيجة مبهرة في صغر حجم الصدر وهذا كل ما نحتاجه.

مع وضع بعض من الضمادات التي بدورها تساعد في التخلص من كافة الندوب التي أجريت بسبب العملية، لابد من اللجوء إلي دكتور متخصص وماهر في هذه النوعية من العمليات حتي لا يتسبب إلي مضاعفات فيما بعد أو فشل العملية، تابعونا من أجل معرفة تجارب عمليات شد وتصغير الثدي إذا قمتم بالفعل بها من خلال التعليقات، أيضًا ما هي أهم النصائح التي يجب اتباعها قبل العملية وبعدها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *