تتساءل الكثير من الأمهات حول معرفة الوقت المناسب الذي يمكن أن يجلس فيه الطفل حديثي الولادة حتى لا تتسبب في التأثير على الطفل، لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على الوقت المناسب لوضع الطفل في المشاية وأهميتها للطفل والمميزات الموجودة فيها.

متى يجلس الطفل في المشاية
متى يجلس الطفل في المشاية

متى يجلس الطفل في المشاية

  1. يجب أولا معرفة نوع المشاية التي سوف يتم استخدامها للطفل ووضعها داخلها لا تتحمل إلا بملامسه الأرض ويتم استخدامها فقط في مرحلة الحبو عند الطفل، وينبغي على الأم لا تقوم بوضع الطفل فيها قبل 9 أشهر ولا يجلس فيها أكثر من ساعتين في اليوم الواحد.
  2. حيث تساعد المشاية على تقوية عضلات الطفل والقضاء على تحريك الأرجل من الأمام إلى الخلف، ولكن يجب عدم وضع الطفل فيها لعدة ساعات، لأنها قد تؤثر على تأخر المشي للطفل لأنه يعتمد عليها بشكل كبير، وبالتالي تصبح عضلات الأرجل ضعيفة.
  3. يجب اختيار نوع المشاية التي تتحرك عند عندما يكون الطفل بدفع المشاية إلى الإمام، وبالتالي تساعد بشكل كبير على المشي بشكل سريع ولكن يفضل استخدامها بعد مرحلة الحبو.

أهمية المشاية للطفل

  • تساعد المشاية الطفل على الحرق من 6 إلى 12 شهر لأن الطفل في هذا الوقت يمكن أن يستطيع المشي على قدميه ولكن عند التمسك بشيء، ولكن يجب على الأم أن تقوم بمتابعة الطفل حتى لا يسقط على الأرض كثيراً.
  • تساعد المشايات على جعل الطفل يشعر بالمتعة والسعادة وتساعدهم على الحركة والانتقال من مكان إلى آخر بالإضافة إلى أنها تحافظ عليهم من الوصول إلى الأشياء التي تتسبب في حدوث ضرر كبير لهم.

أهم مميزات مشاية الأطفال

  • من أكثر من المميزات التي ينبغي تواجدها في مشاية الأطفال هي أنها تساعد في الوصول إلى اللعبة بكل سهولة والتحرك في المنزل.
  • تساعد المشاية الأم في قضاء مهامها اليومية وتساعد الطفل في القدرة على المشي في وقت مبكر.

ما هي عيوب المشاية

  • يجب على الأم أن تقوم باستخدام المشاية في وقت مناسب لعمر الطفل حتى لا تتسبب في التاسعة على ساق العضلات، وبالتالي لا يستطيع الطفل المشي إلا في وقت متأخر.
  • عند استخدامها لوقت طويل طوال اليوم تتسبب في التأثير على الطفل ولا يتمكن من المشي، لهذا يجب أن لا يجلس الطفل في المشاية أكثر من ساعتين في اليوم لكي يتمكن من الطفل من الاعتماد علي نفسه في المشي بدون استخدام المشاية.
  • تساعد هذه المشاية الطفل في القضاء على التجول داخل المنزل، وبالتالي يمكن الذهاب إلى المطبخ أو الغرف التي قد تتسبب في حدوث أذي له.

نصائح عند استخدام مشاية الأطفال

  • عند استخدام المشاية لا يتم وضع الطفل فيها قبل 9 أشهر لتجنب التأثير على ساق الطفل، وبالتالي تجعل عضلات الطفل ضعيفه.
  • يجب عند استخدامها لا يتم ترك الطفل وحيداً يجب التواجد رب دائما لتجنب حدوث أي شيء يضره.
  • عنده شراء المشاية يجب التأكد أنها مصنوعة من مواد لا تتسبب في التأثير على الطفل ولا يوجد فيها أي أكسسوارات مدببه وعدم وضع الطفل أكثر من ساعتين.
  • يجب عدم وضع الطفل في المشاية وتركه في مكان ضيق حتى لا يصطدم به لكي تتمكني من المحافظة على صحته وسلامته.
  • يعتبر متوسط عمر المشي عند الأطفال بداية من عشرة أشهر حتى 13 شهر، وبالتالي يبدأ الطفل بالتفاعل مع الأشخاص الآخرين واللعب مع الأطفال، وينبغي على الأم أن تقوم بمسك يدي الطفل بشكل يومي وتساعده على المشي حتى تقوي عضلات الساقين ويتمكن الطفل من المشي بشكل طبيعي.

متي يجلس الرضيع ومتي ينقلب ويزحف ويقف ويمشي؟ | طرق تقوية عظام الطفل وتعزيز التطور الحركي للرضع بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن متى يجلس الطفل في المشاية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *