يجب أولا أن تتعرف على أساسيات الطهي، قبل ما تتعرف على المكونات المستخدمة في الطهي وهي الخطوة الأولى والأساسية لتحضير وصفات الطبخ المختلفة، حتى تحصل على ألذ الوصفات، فمن المهم جدًا الحصول على الوصفات التي تريدها، وإليكم بالتفصيل أبرز نصائح مفيدة لتعليم الطبخ للمبتدئين.

نصائح مفيدة لتعليم الطبخ للمبتدئين
نصائح مفيدة لتعليم الطبخ للمبتدئين

نصائح مفيدة لتعليم الطبخ للمبتدئين (أساسيات الطبخ)

كيفية اختيار الأصناف اللازمة للطبخ، وهي كالتالي:-

1 : الأرز

في معظم وصفات الطبخ، يعتبر الأرز طبق أساسي لا غنى عنه، ويجب اختيار نوع جيد من الأرز، ثم وضعه في مصفاة وتقليبها حتى إزالة الأوساخ وإزالة النشا، احرصي على غسل الأرز مباشرة قبل الطهي ويجب أن توضع الأرز في الماء الدافئ، يتم تخزين الأرز في كيس محكم الغلق أو في خزان بلاستيكي مغلق.

2 : الخضروات

عند اختيار الخضروات يجب ان تكون طازجة لامعة وليست طرية، على سبيل المثال عند اختيار الباذنجان انتبه إلى الجزء الأخضر الموجود فيه، ومن الأفضل شراء كميات قليلة بانتظام حتى تظل الخضار طازجة.

3 : التوابل

عند شراء التوابل يجب ان تكون طازجة من العطار وشرائها بكميات قليلة ولا ينصح بالتخزين طويل الأمد لأنها تفقد مذاقها وكلما استهلكت أكثر تشتري كميات أخرى.

4 : اختيار اللحوم الجيدة

عند شراء اللحوم الجيدة يجب أن يكون لونه اللحوم وردي فاتح والعظام بيضاء، إذا كان اللون أبيض، فهذا يعني أنه قريب من الفساد، أو مستخرج من الحيوانات الكبيرة، واللحوم ليس مذاقا طيبا ويجب أن يكون لحم طازج، عند شراء اللحوم المجمدة أو المخفضة السعر وتجنبها، وعند شراء الدجاج يجب الانتباه إلى لونها ورائحتها وخاصة المجمدة، والاهتمام بها في كيس مغلق بدون أي فتحات في الكيس.

نصائح عامة حول الطبخ

من أهم المكونات المستخدمة في الطبخ يجب مراعاة الأمور التالية :

  • أولا: لا تقومي بوضع الكثير من التوابل في الطعام لجعل الأكل طعمه لذيذًا ولكن ضع الكمية المناسبة من البهارات.
  • ثانيا: يمكنك استخدام طريقة التحضير الموجودة على العبوة وخاصة لطهي المكرونة لأن لكل نوع طريقة في الغليان.
  • ثالثا: عند استخدام أواني الطهي فمن الأفضل الابتعاد عن أواني الطبخ المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ واختيار نوعية جيدة واختيار وعاء مناسب لحجم الطبخ.
  • رابعا: عند تحضير الطعام المقلي، يجب تسخين الزيت على درجة حرارة عالية، وعدم استخدام الزيت عدة مرات، لأنه سيغير مذاق الطعام.

أساسيات الطبخ للمبتدئين علي طريقة الشيف #ساره_عبدالسلام من برنامج #سنه_أولي_طبخ # فوود بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن نصائح مفيدة لتعليم الطبخ للمبتدئين في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *