على الرغم من أن “المكسرات” تكون من الأطعمة الصحية التي من عاداتها ما ينصح بها خبراء التغذية بتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية مثل الفطار والغداء وعند الرغبة في فقدان الوزن، نظرًا مما تحتويه من عناصر وفوائد صحية كثيرة، إلا أن هناك الكثير من الأخطاء التي لا ينتبه لها الكثير من الأشخاص والتي تكون سبب بزيادة وزنك، وابرز هذه  الأخطاء هي الآتي:-

٥ أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات تزيد من الوزن
٥ أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات تزيد من الوزن

٥ أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات تزيد من الوزن

  • تناول المكسرات المحمصة: تحتوي “المكسرات” على مستويات عالية جداً من الدهون الصحية، التي لها سبب في زيادة وزنك والإصابة بالسكري وأمراض القلب أيضاً.
  • تناول المكسرات المملحة: تضاف نسبة كبيرة جداً من الأملاح إلي المكسرات عندما نحمصها، حيث تكون سبب في زيادة الوزن، عن طريق احتباس السوائل داخل جسمك، ويكون هذا افضل عن الأضرار التي تسببها للصحة العامة.
  • تناول لمكسرات المنكهة: وذلك نظرا مما تحتويه من سعرات حرارية عالية جداً، إضافة إلي انها تحتوي على نسبة عالية ايضاً من السكريات التي تزيد من الرغبة في تناول الطعام وذلك  ما يؤدي إلى زيادة وزنك بسبب انك تجوع كثيراً.
  • زبدة المكسرات: من المفضل ان تعتمد على زبدة اللوز أو زبدة الكاجو أثناء الرجيم، لأن زبدة الجوز بها نسبة عالية جداً من السكريات والدهون التي تتحول، أما زبدة الفول السوداني، فبعض أنواعها المتوفرة بالأسواق يقومون  تحضيرها من زيت النخيل، وهو من أحد الزيوت النباتية المهدرجة التي تضر صحة الجسم.
  • الإفراط في تناول المكسرات: حيث يوصون خبراء التغذية بتناول مقدار بسيط منها، بحجم قبضة اليد مثلاً، لأن عندما نستهلكها بكميات كبيرة قد يؤدي ذلك إلى زيادة وزنك.
٥ أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات تزيد من الوزن
٥ أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات تزيد من الوزن

وتعتبر المكسرات أيضاً من الأطعمة الصحية جداً التي عادةً ينصح بها خبراء التغذية بتناولها كوجبة خفيفة بين الوجبات الرئيسية عند الرغبة في فقدان الوزن، نظرًا لمحتواها العالي من الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة طويلة وهذا جيد، بالإضافة إلى أحماض أوميجا 3 التي تتميز بها.

النحافة وزيادة الوزن والسعرات الحرارية الموجودة في المكسرات – ربى مشربش – تغذية بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن ٥ أخطاء احذر الوقوع فيها عند تناول المكسرات في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *