الأعراض التي تبين لين العظام الأكيدة، عندما يكون لين العظام في مرحلته الابتدائية، من الممكن أن لا تظهر عليك الأعراض على الرغم من أن العلامات التي تدل على تلين العظام من الوارد أن تظهر في الأشعة السينية أو أيضاً في اختبارات التشخيص الأخرى، ومع تقدم تلين العظام، من الممكن أن تصاب بألم في العظام وضعف شديد في العضلات، وإليكم أسباب لين العظام الأكيدة.

أسباب لين العظام الأكيدة وكيفية علاجه غذائياً
أسباب لين العظام الأكيدة

أسباب لين العظام الأكيدة

في الأغلب نرى تأثير الألم الشديد المؤلم الذي هو سبب لتلين العظام على أسفل منطقة الظهر، والحوض، والفخذين، والساقين، والأضلاع، من الممكن أن يكون الألم أسوأ بكثير في الليل أو عندما تضغط على العظام بعنف، من النادر أن يتم تقليل الألم تماماً عن طريق الراحة، من الممكن أن يتسبب انخفاض التوتر العضلي وضعف الساق أيضاً في المشي الهادي ويجعل المشي أبطأ بكثير وأكثر صعوبة من المشي العادي.

ما هي عوامل الخطر

يزداد خطر لين العظام عند الأفراد الذين لا يحصلوا  من نظامهم الغذائي على مقدار كبير أو كافي من فيتامين D ولا يتعرضوا كثيرًا للشمس في يومهم، مثل الأشخاص الكبار في السن ومن لا يستطيعوا أن يخرجوا من المنزل والمرضى الذين في  المستشفيات.

ما هي المضاعفات

لو كنت مصاب بمرض تلين العظام، فمن الممكن أن تكون معرض لكسر عظامك، خاصةً العظام الموجودة في الضلوع والعمود الفقري وأيضاً الساقين.

طرق الوقاية من لين العظام

  • باتباع حمية غذائية غنية بفيتامين (د) ومنها المأكولات البحرية، وصفار البيض، الخبز، واللبن، والحليب، والحبوب.
  • ممارسة الرياضة بشكل يومي لتقوية العظام.
  • التعرض إلى أشعة الشمس.
  • الاهتمام بالرضاعة الطبيعية لأن يحتوي حليب الأم على كافة العناصر والفيتامينات الهامة لصحة الطفل.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن أسباب لين العظام الأكيدة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *