الكثير من الأسئلة حول ما هي مده صلاحية البهارات المؤكدة، حيث تعتبر التوابل والبهارات هي من أساسيات المطبخ ولا غنى عن البهارات في أي مطبخ، ولا تستغنى أي أكلة سواء حلو أو مالح عن البهارات وخاصة الأكلات المالحة، حيث تعتبر البهارات من أهم مكونات أي طعام وهى المذاق الأساسي لأي أكلة، البهارات لها مده صلاحية ولا أيضاً طريقه للحفاظ عليها.

ما هي مده صلاحيه البهارات المؤكدة وكيف نحفظها؟
ما هي مده صلاحية البهارات المؤكدة

أولا ما هي مده صلاحية البهارات المؤكدة

من المعروف أن البهارات لها مده صلاحية طويلة ولكن تختلف مده حفظ البهارات على نوعها، التوابل المجففة تخزن لفتره أطول من الأعشاب المجففة حيث تحفظ الأعشاب من 1 إلى 3 سنوات، (ومن أمثلة الأعشاب المجففة) ريحان – زعتر – بقدونس- كزبره – نعناع – شبت – أوراق غار.

(بينما التوابل المجففة من 2 إلى 3 سنوات) مثال، الزنجبيل المجفف – مسحوق الشطه – مسحوق الثوم -القرفة المطحونة – الكركم المطحون، والخلاصة أن الأعشاب والتوابل مده صلاحية تتراوح ما بين 1 إلى اربع سنوات.

كيفيه حفظ البهارات

يوجد أكثر من طريقه وأكثر من مكان لحفظ البهارات، حيث يمكن حفظ البهارات الكاملة وبذور البهارات.

حفظ البهارات في الفريزر

يعد الفريزر انسب واحسن مكان لحفظ كميه كبيره من البهارات وهى من افضل الطرق لإطالة مده صلاحية البهارات. حيث أنها في أي وقت يمكننا إخراجها من الفريزر واستخدامها على الأكلات، ويجب أن تقسيمهم إلى كميات صغيرة لكى لا تفسد والاستفادة منها.

الحفظ على حامل البهارات

حيث يباع في الأسواق العديد من الأشكال والأنواع من حامل البهارات وقد يكون هذا الحامل مصمم من المعدن أو الخشب أو البلاستيك حيث يتكون حامل البهارات من عدة رفوف مرتبطه ببعضها البعض. ويحتوى على حامل حيث يمكن تعليقه في أي مكان في المطبخ ويكون سهل الاستخدام أيضاً.

نصائح لحفظ البهارات

  • حفظ البهارات في مكان محكم وغير معرض للهواء لكى لا تتلف مثل العلب الزجاجية والأكياس البلاستيكية.
  • حفظ البهارات في مكان بعيد عن الحرارة وبعيد عن أشعة الشمس.
  • حفظها في أماكن بعيده عن الرطوبة واستخدام معالق جافه ووضعها بعيد عن البخار التي ينتج عن الطهي.
  • يجب أن نكتب تاريخ صلاحية البهارات بشكل مستمر والمراجعة عليها كل فتره حتى لا تفسد.
  • يجب أن نغلق علب أو أكياس البهارات بعد الاستخدام مباشرة لكى لا تفسد ولكى لا تتعرض للرطوبة.
  • حفظ بعض أنواع البهارات في الثلاجة مثل مسحوق الفلفل الأحمر حتى لونها وتبقى طازجه دوماً.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن ما هي مده صلاحية البهارات المؤكدة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات. ويمكنكم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث. كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، والتعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *