هل تعلم أن حميه أو رجيم الشوكولاتة الغذائية تعمل علي إنقاص الوزن؟ ولكن يجب أن تتبعه بالطريقة الصحيحة، لقد انتشرت عناوين الصحف والمجلات بحميه الشوكولاتة. وهذا بعد أن تم ظهورها في برنامج تلفزيوني ومنها اظهر انها لا تزيد الوزن، وفي الحقيقة حميه الشوكولاتة الغذائية تعتمد علي اكل الشوكولاتة الداكنة بطريقه معتدله.

وقال مقدمو هذا البرنامج: أن الحمية الغذائية هذه تعتمد علي تعليم أسنانك القضاء علي الشوكولاتة قليله السكر قبل وبعد كل طعام وهذا لأنة سوف بتم تناول دروتي الشوكولاتة الداكنة التي تحمل اكثر من 70٪من الكاكاو. وأيضا تضم نسبه مرتفعه من مضادات الأكسدة، ومن المعروف أن اكل المزيد من الشوكولاتة الجيدة يعمل علي الحد من تناول الشوكولاتة السيئة.

ورجيم الشوكولاتة فكرته مستوحاه من كتاب الطبيب ويل كلور عن اكل الشوكولاتة وتقليل الوزن وتم تجريبه علي احد عملاء الدكتور ويل كلور وخسر اكثر من خمسه وأربعون كيلوا جراما أثناء هذا الرجيم. والدكتور كان يريد أن يثبت أن تناول الشوكولاتة ليس ضارا في الواقع تحتوي الشوكولاتة علي الكثير من مضادات الأكسدة من الممكن أن تعمل علي إنقاص الوزن.

وتأخذ فكره حميه الشوكولاتة الغذائية مده قد تصل إلي ثماني أسأبيع حتي يتم اكتمالها ومن الممكن أن تشتري الكتاب لتعرف هذا النظام أو يمكنك أن تستخدم بحث جوجل لتعرف كل ما يخص هذه الحميه أو تتبع هذه القواعد التي سنذكرها:

  • أولا يمكنك أن تأكل قطعه واحده من الشوكولاتة الداكنة الصلبة في اليوم الواحد.
  • ثانيا يجب أن تحتوي الشوكولاتة الداكنة علي أكثر من 70٪من الكاكاو ومن المفترض تقسيم الكميه حتي يتم التناول قبل وبعد الطعام.

هل يعتبر حمية الشوكولاتة الغذائية جيده أم لا؟

تعتبر هذه الحمية نظام جيد طالما يتم التناول بشكل معتدل وتتبع القواعد، ومن الممكن أن تتناول ثلاث وجبات في اليوم وهذا ما تم قوله في البرنامج التلفزيوني، ومن أهداف هذه الحميه القضاء علي الرغبة القوية في تناول الطعام الذي يحتوي علي السكريات، وبهذا تمكن دروتي من الامتناع عن السكريات وأيضا المشروبات الغازية.

وفي تمام أسبوعين أو أقل تم خساره دروتي لأربعة كيلو جرامات ونصف بعد اتباع القواعد، ومع نجاح حميه الشوكولاتة الغذائية مع بعض الأشخاص إلا أنها ربما تكون الطريقة الغير مناسبة لخساره الأشخاص لأوزانهم. ولذلك ينصح الأطباء والخبراء المتخصصين لتباع الحميه الغذائية المناسبة.

تحدي انقاص الوزن بــ 14 أطعمة تساعد على حرق الدهون و انقاص الوزن بسرعة بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن رجيم الشوكولاتة في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *