5 نصائح تساعدك على معرفة المرطب المناسب إذا كنتي تعتقدي أن جميع المرطبات مصنوعة بنفس الطريقة، فأنت مخطئ لأنه في الواقع، كل مرطب له رائحة ومظهر ومجموعة فوائد مختلفة عن الآخر لذلك، قد ترغب في معرفة النوع الأنسب لبشرتك واختيار الأفضل يتطلب الكثير من البحث، وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في البحث عن المرطب الصحيحة والمناسب لكي.

كيفية معرفة أفضل مرطب مناسب لك ؟

5 نصائح تساعدك على معرفة المرطب المناسب-أخبار حصرية
5 نصائح تساعدك على معرفة المرطب المناسب أخبار حصرية

1. نوع الجلد

بادئ ذي بدء، من المهم مراعاة نوع بشرتك وقد ترغبي في معرفة ما إذا كانت بشرتك دهنية أو جافة أو حساسة أو مزيج من أنواع مختلفة من البشرة ولا يمكنك اختيار أي منتج إذا كانت بشرتك شديدة الحساسية أو معرضة لحب الشباب، وتأكدي من معرفة نوع بشرتك لاختيار أفضل منتج لكي ولكن في الواقع، كل منتج مخصص لنوع بشرة معين.

2. الملمس

اعتمادًا على نوع بشرتك، تأكدي من اختيار الملمس المناسب وإذا كانت بشرتك عادية، يمكنك اختيار مرطب خفيف غير دهني ومن ناحية أخرى، إذا كانت بشرتك جافة، اقترح عليكي استخدام تركيبة كريمية تحافظ على الرطوبة وتأكدي من مراعاة قوام المنتج وكذلك ما تشعري به على بشرتك بعد تطبيقه.

3. الرائحة

5 نصائح تساعدك على معرفة المرطب المناسب-أخبار حصرية
5 نصائح تساعدك على معرفة المرطب المناسب أخبار حصرية

إنها فكرة جيدة أن تختار منتجًا رائحته طيبة وللعثور على رائحة لطيفة، اقترح عليكي التسوق في متجر يسمح لك بتجربة عينات من كل منتج ويمكنكي فتح كل وعاء للحصول على نفخة، ومن المهم ملاحظة أنه إذا كانت بشرتك معرضة لحب الشباب، فقد لا ترغبين في استخدام مرطب أو عطر معطر وقد لا يكون اختيارًا جيدًا لك.

4. عامل الحماية من الشمس ( SPF )

إذا كنتي تستخدم واقي الشمس كل يوم، فأنت تعلمي أن هذا المنتج ضروري للحفاظ على روتين العناية بالبشرة وفي الواقع، أفضل حماية ضد الأشعة فوق البنفسجية من الشمس هي واقي الشمس ولهذا يمكنك الاستفادة من المرطب ولإنها لفكرة جيدة أن تضعي يديك على منتج يحتوي على عامل حماية 15 على الأقل ويجب تطبيقه يوميًا.

5. اقرأ الملصقات

قد لا تكون ملصقات هذه المنتجات مفهومة، ولكن إذا قمتي بالتحضير بعناية، يمكنكي تعلم الكثير ولإنها لفكرة جيدة أن تختاري منتجًا مكتوبًا عليه “غير كوميدوغينيك” أو “تم اختبار الحساسية” على ملصقه وستكون هذه الحلول أقل احتمالا لتهيج بشرتك وإذا لم تكن قد جربتي منتجًا من قبل، فيمكنك شراء هذا المنتج أولاً.

5 نصائح تساعدك على معرفة المرطب المناسب-أخبار حصرية
5 نصائح تساعدك على معرفة المرطب المناسب أخبار حصرية

الخاتمة

باختصار قد يكون من الصعب عليكي العثور على المنتج المثالي وغالبًا ما يمكنك تعلم كيفية اختيار الخيار الصحيح بناءً على إمكانية التتبع والأخطاء؛ ومع ذلك، فإنه لا يعمل بنفس الطريقة للجميع ولذلك يمكنك استخدام النصائح الخمس المذكورة أعلاه لتسهيل البحث وآمل أن يساعدك هذا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *