هل تسمن حبوب البيوتين بالفترة الأخيرة لقد اتجه كثير من الأشخاص لتناول حبوب البيوتين، فنجد التساؤل يطرح من كافة الناس هل تسمن حبوب البيوتين أم تنحف حيث يتجه بعض الأفراد لتناول حبوب البيوتين نتيجة تناقص إفراز فيتامينات متنوعة بالجسم. فيعتبر تناقص فيتامين البيوتين يترتب عليه تلف الأعصاب، أيضا لفيتامين البيوتين فوائد متنوعة يجهلها الكثير، حيث يساعد بتقوية عضلات الجسم مما يجعل الإقبال على شراءها يرتفع بشكل ملحوظ، وقد يأخذها البعض بهدف زيادة وزنه. ولكن تم الإثبات بعدم صحة ذلك من قبل الأطباء، حيث تساعد حبوب البيوتين في تخليص الجسم للسعرات الحرارية التي يكون الجسم ليس بحاجتها إذ تقوم بالعمل الأنزيم الهاضم بالأمعاء والجهاز الهضمي. لهذا تساهم حبوب البيوتين بإنقاص الوزن وبناء عليه لا تساعد في زيادة الوزن كما يعتقد الكثير إذ ان جرعة البيوتين تساعد في طرد الجسم للسعرات الحرارية التي لا يتطلبها الجسم. حيث تساهم بصورة كبيرة في التمثيل الغذائي.

هل حبوب البيوتين تسمن
هل حبوب البيوتين تسمن

هل حبوب البيوتين تسمن

يظن البعض بكون تسبب حبوب البيوتين في التسمن وتزيد حجم الوزن، ولكن ذلك الاعتقاد ليس صحيح إذ أن حبوب البيوتين تساعد الجسم في حرق الدهون والنشويات والبروتينات. مما يساعد في إنقاص الوزن وليس زيادة الوزن، فالتساؤل هنا هل تسمن حبوب البيوتين ام تنحف، حيث انتشرت حبوب البيوتين بالفترة الأخيرة فاتجه لها بعض الأشخاص لمعالجة الضعف العام بالجسم نتيجة نقص بعض فيتامينات بالجسم ونتيجة نقص إفراز فيتامين البيوتين بالجسم.

يترتب عليه تلف الأعصاب أيضا يساعد في جعل العضلات قوية بالجسم ولهذا اتجه الأشخاص لتناول حبوب البيوتين بشكل كبير، كما اتجه عدد من الأفراد لأخذ حبوب البيوتين بغاية زيادة الوزن. لكن ذلك الغرض لتناول حبوب البيوتين تم إثبات عدم صحته إذ ان حبوب البيوتين تساعد على حرق السعرات الحرارية والكربوهيدرات. أيضا تساعد بمهام الأنزيم الهاضم للأمعاء والجهاز الهضمي لهذا تساهم حبوب البيوتين في إنقاص الوزن وبناء عليه لا تساعد في زيادة الوزن كما يعتقد البعض.

أعراض نقص فيتامين البيوتين في الجسم

إهمال هذه العلامات التي تعتبر إنذار للجسم بكونه يحتاج فيتامين البيوتين قد يترتب عليه أضرار كثيرة وعلامات نقص فيتامين البيوتين بالجسم تتمثل بالتالي:

  • يتضح على الشخص الذي يتطلب حبوب البيوتين بعض التشققات بالمناطق حول الفم أيضا تظهر تشققات بجانب الفم.
  • ينتج عن تناقص فيتامين البيوتين لجفاف البشرة وجفاف العين.
  • يتقصف شعر الفرد الذي يتطلب حبوب البيوتين ويقع بصورة ملحوظة وواضحة.
  • يصاب الشخص الذي يحتاج جسمه لحبوب البيوتين لبعض العلامات النفسية كالشعور بالحزن والاكتئاب والإحساس بالضيق بصورة مستمرة.
  • كثير من الأفراد الذي يواجهون نقص فيتامين البيوتين هن النساء الحوامل والمصابين بعدوى الكبد ومدمني الكحول والمدخنين وكل من له مرض مزمن.

فينبغي مع الشعور أو ملاحظة أي من العلامات السابقة ان يتجه للطبيب حتى يصف له جرعة ملائمة لوزنه وسنه وجنسه لان تناقص فيتامين البيوتين بصورة ملحوظة ملحوظة يترتب عليه مضاعفات ومشاكل خطيرة.

طرق لمنع اكتساب الوزن عند تناول البيوتين

فيما بعض الوسائل التي تحجب زيادة الوزن مع استعمال البيوتين:

1- متابعة السعرات الحرارية

يوصى بمتابعة السعرات الحرارية مع تناول الطعام وهذا من خلال اكل وجبات خفيفة كاللبن والسلطات والعصائر الطازجة عوضا عن الأكلات التي تشمل سعرات حرارية مرتفعة، بجانب هذا يساهم تناول نظام صحي ملئ بالبروتين بالمحافظة على الإحساس بالشبع.

2- ممارسة الرياضة

تساهم التمارين الرياضية بشكل منتظم على موازنة الارتفاع بالسعرات الحرارية التي تنتج عن تناول البيوتين.

3- شرب السوائل والماء

يساهم شرب كميات كبيرة للسوائل والماء يوميا على تقليل التعرض لاحتباس السوائل.

تجربتي مع حبوب البيوتين لتطويل الشعر كالصاروخ وتطويل الأظافر وتحسين نضارة البشرة مع NOOR SALAMA بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن هل حبوب البيوتين تسمن في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *