علاج حب الشباب بالثوم، حب الشباب هو حالة جلدية تسبب ظهور عيوب أو نتوءات مثل البثور على بشرتك هذه النتوءات هي بصيلات الشعر المتهيجة والملتهبة يحدث حب الشباب بشكل شائع على وجهك أو ظهرك أو رقبتك أو كتفيك، يحدث عندما تسد خلايا الجلد الميتة والزيوت والبكتيريا المسا  يمكن أن يصيب الأشخاص في أي عمر، ولكنه أكثر شيوعًا خلال فترة البلوغ دعونا نلقي كل المعلومات الخاصة بعلاج حب الشباب وكيفية علاجه بالثوم، هل تعلم أن الثوم مفيد للحصول على بشرة صافية، تعرف على علاج حب الشباب بالثوم، وكيفية استخدامه بالطرق الصحيحة للحصول على بشرة صافية.

ما الذي يسبب حب الشباب؟

سبب ظهور حب الشباب غير مفهوم تمامًا على الرغم من أن الإجهاد يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، إلا أنه من الواضح أنه لا يسببه، الهرمونات يبدأ حب الشباب الشائع عند المراهقين بزيادة إنتاج الهرمونات خلال فترة البلوغ، ينتج كل من الأولاد والبنات مستويات عالية من الأندروجينات، وهي الهرمونات الجنسية الذكرية التي تشمل التستوستيرون يشير هرمون التستوستيرون إلى الجسم لإفراز المزيد من الزهم، وهو الزيت المنتج في الغدد الدهنية في الجلد، بمجرد ظهورها قد تطور دعونا نحدثكم عن علاج حب الشباب بالثوم.

لماذا الثوم مفيد لحب الشباب

تم استخدام الثوم طبيًا لعدة قرون في علاج حب الشباب لقد أظهرت بعض الدراسات البحثية أن الثوم يمكن أن يكون مفيدًا لبعض الحالات الطبية، الثوم له خصائص مضادة للجراثيم، ومضادة للفطريات، ومضادة للفيروسات، وخصائص مطهرة من الأليسين يساعد الأليسين على قتل البكتيريا المسببة لحب الشباب، كما أنه يساعد في تقليل التورم والالتهابات وتحسين الدورة الدموية تسمح هذه التأثيرات المفيدة للبشرة بتلقي المزيد من العناصر الغذائية.

يحتوي الثوم أيضًا على ثيوسلفينات، والتي يمكن أن تعمل كمضاد للميكروبات يعتقد الكثير أنه مع الاستخدام المنتظم، فإنه ينقي الجلد، يحتوي الثوم أيضًا على فيتامينات ومعادن أخرى يُعتقد أنها تكافح حب الشباب، مثل فيتامين سي وفيتامين ب 6 والسيلينيوم والنحاس والزنك (تستخدم للتحكم في المواد الدهنية).

ثبت أيضًا أن الثوم له تأثيرات محتملة على العديد من الحالات الطبية مثل السرطان والصدفية والتئام الجروح، أظهرت بعض الدراسات أن الثوم له خصائص مضادة للالتهابات يُعتقد أن هذه الخصائص تساعد في تقليل التهاب حب الشباب، لذا فأن موضوع علاج حب الشباب بالثوم أمر يذهب إليه أصحاب حب الشباب هو علاج طبيعي وسهل وسريع.

كيفية استخدام الثوم لعلاج حب الشباب

استخدمت إحدى الدراسات التي بحثت في علاج حب الشباب بالثوم لتحديد فعاليته في علاج الأمراض الجلدية، الثوم المحضر بأربع طرق:

  • عصير الثوم الخام.
  • عصير ثوم ساخن.
  • مسحوق الثوم المجفف.
  • مستخلص الثوم المعتق.

أولئك الذين يردون باستخدام الثوم لعلاج حب الشباب لديهم وصفات مختلفة لعلاجهم:-

  1. احضر بعض فصوص الثوم للاستخدام الموضعي.
  2. قوم بهرس 3 إلى 4 فصوص من الثوم.
  3. قم بوضعه مباشرة على المنطقة المصابة وركز عليه.
  4. اتركه لبضع دقائق ولا تقترب منه.

آثار الثوم المضادة للالتهابات

السيتوكينات المنشطة للالتهابات هي جزيئات تعزز الالتهاب يعتقد الخبراء أنهم قد يلعبون دورًا في تطور حب الشباب،وجدت دراسة أجريت عام 2013، أن الأليسين يقلل من إنتاج السيتوكينات المؤيدة للالتهابات في بيئة معملية  أظهرت الدراسة أيضًا أن تسخين الثوم يقلل من تركيز الأليسين، وبالتالي يقلل من آثاره المضادة للالتهابات ومن ثم يعالج حب الشباب.

يمكنك أن تبحث عن علاج حب الشباب بالثوم فهو من المكونات المهمة التي لا غني عنه حيث انه يوجد في كل البيوت المصرية وبدون أي تعب من السهل أن تحضره وتستخدمه في علاج وعدم تكاثر حب الشباب، يحتوي الثوم نفسه بالتأكيد على بعض الخصائص التي تجعله جيدًا بشكل عام للبشرة والصحة العامة حيث انه يحتوي على كبريتيدات الأليل، وهي مركبات يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب.

كما أنه غني بالأليسين، وهو مركب عضوي له فوائد مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، إلى جانب الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة لك، بالنظر إلى أن حب الشباب هو في الأساس حالة التهابية، فمن المحتمل أن هذه الفوائد دفعت الناس إلى افتراض أن تناول كميات كبيرة من الثوم وتطبيقها يمكن أن يكون حلاً رائعًا للكسر العنيدة لذا فمن يبحث عن علاج حب الشباب بالثوم تابع هذا المقال.

كيفية استخدام الثوم بطرق أمنة في علاج حب الشباب

فيما يلي بعض النصائح حول كيفية استخدام الثوم بأمان في علاج حب الشباب بالثوم:-

دهن الثوم موضعياً

  1. يجب توخي الحذر عند وضع الثوم على الجلد يمكن أن يؤدي التطبيق الموضعي للثوم إلى تفاعلات في موقع التطبيق.
  2. قد يساعد خلط كمية صغيرة من الثوم مع زيت ناقل في تقليل أو منع مثل هذه التفاعلات تتضمن بعض الأمثلة على الزيوت الحاملة زيت بذور العنب أو زيت الجوجوبا وزيت جوز الهند.
  3. يجب على الشخص اختبار كمية صغيرة من الخليط على قطعة صغيرة من الجلد قبل التفكير في تطبيقه على منطقة أكبر. في حالة حدوث رد فعل، يجب على الشخص تجنب استخدام الثوم على جلده.
  4. من الناحية المثالية، يجب على الشخص استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل وضع الثوم على الجلد قد لا يكون الثوم مناسبًا للأشخاص ذوي البشرة الحساسة.
  • تناول مكملات الثوم
  1. الثوم متاح أيضًا كمكمل غذائي على الرغم من أن مكملات الثوم قد توفر بعض الفوائد الصحية، فمن غير المرجح أن تساعد في علاج حب الشباب أو الوقاية منه.
  2. يمكن أن تسبب المكملات العشبية آثارًا جانبية وقد تتفاعل مع أدوية أخرى على هذا النحو، يجب على الشخص التحدث مع طبيبه قبل تناول مكملات الثوم.

نصائح عند تعرضك لحب الشباب

  • تقليل الندبات

قد يمنع علاج حب الشباب مبكرًا ندبات حب الشباب بشكل عام، كلما زادت حدة حب الشباب، زادت احتمالية ظهور ندبة، بينما من المرجح أن يترك حب الشباب الشديد ندوبًا، إلا أن حب الشباب الخفيف يمكن أن يترك ندوبًا عند التقاطه قد يؤدي العلاج عند ظهور أول علامة على ظهور حب الشباب أيضًا إلى منع الشخص من اكتساب عادة حب الشباب، وبالتالي قد لا تظهر عليه ندبات حب الشباب أبدًا.

منع حب الشباب الخفيف من أن يصبح شديدًا

يمكن أن يمنع العلاج المبكر بعض البثور من التقدم إلى ظهور الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء وحب الشباب العميق المؤلم.

قلل من احتمالية احتياجك إلى دواء أقوى لحب الشباب

عندما يصبح حب الشباب شديدًا، هناك حاجة إلى دواء قوي لرؤية المقاصة هذه الأدوية لها آثار جانبية محتملة أكثر وتتطلب مراقبة دقيقة من قبل طبيب الأمراض الجلدية.

تجنب سنوات من حب الشباب

  1. يمكن أن يبدأ حب الشباب في سن مبكرة يرى أطباء الأمراض الجلدية الآن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 7 إلى 12 عامًا يعانون من حب الشباب.
  2. يمكن أن يمنع علاج حب الشباب مبكرًا وإبقائه تحت السيطرة ظهور الحبوب في المستقبل اليوم، يمكن أن يضيف ذلك إلى عدد كبير من السنوات بدون حب الشباب.
  3. كثير من الناس لديهم حب الشباب في سن العشرينات بالنسبة لبعض البالغين، يستمر حب الشباب في الثلاثينيات والأربعينيات وحتى الخمسينيات والستينيات من العمر.

تجنب الضيق العاطفي

يمكن أن يسبب حب الشباب أكثر من البثور تشير الدراسات إلى أن حب الشباب يمكن أن يؤثر أيضًا على نفسية الفرد.

  1. يقول الكثيرون إن احترامهم لذاتهم قد تأثر بعد الإصابة بحب الشباب بعض الأشخاص المصابين بحب الشباب ينسحبون من الناس في حياتهم.
  2. لا يبدو أن شدة حب الشباب مهمة حب الشباب يمكن أن يكون له تأثير سلبي على احترام الذات والعلاقات سواء كان الشخص يعاني من حب الشباب الخفيف أو الشديد.
  3. وجدت إحدى الدراسات الكبيرة أن وجود حب الشباب يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والأفكار في الانتحار تظهر دراسات أخرى أن علاج حب الشباب يمكن أن يخفف من هذه المشاعر

ولكن في كل الأحوال كل ما عليك هو العلاج بطرق صحيحة والنظرة في المقال مرة اخرى في علاج حب الشباب بالثوم، كما يعمل فريق موقع أخبار حصرية علي الرد بشكل سريع علي جميع التعليقات كونوا معنا لمتابعة جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.