يعتبر الجدول الصيني للحمل إحدى الطرق الجديدة التي اتجه لها الكثير من الأشخاص واستخدموها خلال الآونة الأخيرة بغاية توقع نوع المولود، عن طريق حساب عمر الأم من خلال الشهر القمري وشهر حدوث الإخصاب، وقد تم اكتشاف ذلك الجدول خلال حكم أسرة تشينغ بين الفترتين 1644 – 1911م.

حاسبة نوع الجنين
الجدول الصيني للحمل 2021

كيفية استخدام حاسبة الحمل بولد

الجدول الصيني للحمل، لا يمكن حفظ الخريطة المصنوعة من قبل الصينيين لمدى صعوبتها، حيث لا تحتاج الحاسبة سوى معرفة وإدخال سنك والشهر الذي حدث به الحمل بالحاسبة الصينية للحمل، وبداية يجب عليكي إختيار وقت حدوث الحمل بالخانة الأولى للحاسبة، حيث تحتوى على جميع الأعمار التي تكون مستعدة للإنجاب، وفى ثاني خانة أدخلي شهر حدوث الحمل.

  • في حالة كون تاريخك العمري اثنا وعشرون من شهر فبراير/ شباط وفقا للتقويم الغربي، قومي بإضافة عام واحد إلى عمرك، على سبيل المثال، في حالة كون عمرك سبعة عشر سنة وتاريخ ولادتك 11 يوليو، حينها يكون عمرك ثمان عشر سنة تبعا للتاريخ القمري.
  • بينما حين تكون ولادتك بتاريخ اثنا وعشرون فبراير/ شباط وفقا للتقويم الغربي، حينها ينبغي عليكي تعيين وقت عيد ميلادك هل قبل أو عقب رأس السنة الجديدة أثناء عام ولادتك، حينما يكون تاريخ ولادتك يسبق رأس السنة، أضيفي عام إضافي لعمرك تبعا للتوقيت الغربي، على سبيل المثال، حينما يكون تاريخية ميلادك سبعة يناير 1990، فقد كان وقت السنة الصينية الحديثة هو 27 لشهر يناير بسنة 1990، لذلك تبعا للتقويم القمري، فإنك تكونين ولدت فيما يسبق رأس السنة فيجعلك ذلك أكبر بعامين عن عمرك تبعا للتقويم الغربي.
  • حددي شهر وقوع الحمل تبعا للتقويم القمري، استعملي الجدول حتى تصلى للمربع الذي يلتقى به عمر الأم بالتقويم القمري لفترة الحمل، حيث سيرشدك لجنس الجنين المتوقع سواء ولد أم بنت.

هل الجدول الصيني للحمل الصحيح

أما عن الجدول الصيني للحمل، بدأ الجدول الصيني لاكتشاف نوع المولود فيما قبل 700 عام، ومن الشائع أنه يعود لبعض باحثي الفلك الصينيين وتطلعاتهم للتوصل لعلاقات فلكية تربط سن الأم وشهر حدوث الأخصاب للبويضة، وتبعا لنظرياتهم فهو يعد احدي أدق الأساليب المستخدمة لاكتشاف نوع المولود، ولكن مع عدم التوصل لأساس علمي أكيد أو أثبات تاريخي للتأكد من مدى فاعلية ذلك الجدول يصعب تحديد دقته بصورة عامة، بل تستمر الاحتمالية 50/50 المعروفة.

يقول البعض منهم أن توقعات الجدول الصيني دقيقة بمعدل 90% بينما الدراسات والأبحاث المرتبطة بالموضوع لم تؤكد تلك الإحصائيات واقعيا، بين عدد ضئيل أن من قاموا ببحث عميق بالبحث بالجدول الصيني كون دقة ذلك الجدول قليلة تصل إلى 5%، وأكبر معدل لها يصل إلى 55% ويجعلها ذلك كرمى العملة.

معرفة نوع الجنين من خلال الجدول الصيني للحمل

يعتمد نوع الجنين على الكروموسومات الموجودة بالحيوانات المنوية التي تطلق من قبل الذكر، خليط بين الكروموسوم اكس للأم والكروموسوم واى للأب ينتج عنه جنين ذكر بينما الخليط بين كروموسوم اكس للأم والكروموسوم اكس للأب ينتج عنه جنين أنثى، ويترتب علي ذلك أنه لا يستطيع الجدول الصيني ولا أي طريقة أخرى أن تساعد في الوصول لجنس الجنين بالمستقبل.

يرى من يعتمدون على الجدول الصيني أن النساء يمكن أن تحمل بفتاة في حين كان كلا التاريخين شهر حملها سواء فردى أو زوجي وشهر ولادتها، وتحمل بذكر حين يكون إحدى التاريخين فردي والآخر زوجي، وبالرغم من ذلك، ولكن لا أساس علمي لذلك، لكن دعينا نسرد طريقة حساب ذلك.

  • يحسب الصينيون سنهم منذ وقت كونه جنين بالرحم، ذلك يشير لكون عمرك سنة لحظة الولادة، لذلك يضاف عام لسن المرأة قبل الحساب.
  • للوصول لجنس الجنين ينبغي على الأم تعيين سنها وتحديد شهر حدوث الحمل.
  • يحسب سن الأم بالسنوات بصورة صحيحة ويتم حذف الأرقام عقب الفاصلة مهما كانت، فحينما يكون السن أربعة وعشرون سنة وستة شهور تحسب حينها أربعة وعشرون عام فقط، يتم استخدام جدول للوصول للمربع المقاطع به سن الأم والشهر القمري لفترة الحمل والذي يشير لنوع المولود سواء كانت بنت أم ذكر.
  • توجد بضعة مواقع إلكترونية حديثة توضح الجدول وتعطيك إمكانية إدخال التاريخ المتوقع للولادة أو موعد الإخصاب وعمرك، وستوضح لكي النتيجة فالحال.

طريقة استخدام الجدول الصيني للحمل بولد

يحتوى الجدول عمود مكون من أرقام، فيما بين 18 – 45، ويشمل صفا للأشهر، يبدأ في يناير وينتهي في ديسمبر، يتم تعيين سن الأم تبعا للجدول الصيني عقب إضافة تسعة شهور لسن الأم خاصة لتعيين عمرها، ويتم الاعتماد على الجدول الصيني للوصول للحمل بذكر كالتالي:-

  • يتم تعيين سن الأم تبعا للجدول الصيني.
  • يتم تعيين مكان سن الأم بالعمود الأيسر للجدول.
  • يتم تعيين الشهر الحادث به الحمل بالصف العلوي.
  • من ثم عمل خط مستقيم عن طريق الرسم البياني بداية من عمرها.
  • بعدها يرسم خط آخر بداية من شهر حدوث الحمل الذي تريده.
  • بنقطة التقاء الخطين، سوف يجري تعيين حرف الواو الذي يدل على الذكر وحرف الباء كإشارة للأنثى.

مدى دقة توقع الجنس بالجدول الصيني

يعتبر أمر توقع المولود تبعا للجدول الصيني أمرا يثير الجدل، حيث خلال بحث تم عمله عقب ولادة ثلاثة ملايين طفل، وتم به الاعتماد على الرسم البياني الخاص بالجدول الصيني لاكتشاف مدى صحة النتيجة والواقع، وضحت النتائج الخاصة بالتحليل أن معدل كفاءة الجدول الصيني تصل إلى 50%، وتعد نتيجة لا تتخطى تماثلها مع العملة المعدنية، بناء عليه، لا يعتبر الجدول الصيني دقيقا، ويمكن الاعتماد عليه كطريقة لتمضية الوقت وكوسيلة للتسلية فقط.

كيف يحدث الحمل بولد

من الشائع كون الشيفرة الوراثية يتعين على أساسها الجنس البيولوجي للمولود، وذلك نظرا لحملها الكروموسومات الجنسية، حيث أن الجنين الحامل لكروموسومين من نوع اكس ينتج عنه جنين أنثى، بينما الجنين الحامل لكروموسومان من نوع اكس وواى ينتج عنه جنين ذكر، وبهذا ينتج الحمل بذكر عقب أخذ المولود للكروموسوم واى من الأب والكروموسوم اكس من الأم، ومن الملفت هنا أنه تكون كروموسومات الوالدة ثابتة وهى من نوع اكس، وبناء عليه يعتمد تعيين نوع المولود على الأب وليس الأم، وينتج مولود ذكر حينما يلتقى كروموسوم اكس للأم مع كروموسوم واى للأب.

عوامل تزيد من فرصة الحمل بولد

علمياً لم يتم إثبات وجود علاقة للطعام من رفع معدل الحمل بذكر حتى لحظتنا الحالية، بينما أشار بضعة آباء لمجموعة تجارب تم بها التأكيد على فاعليتها بالنسبة لهم، ونؤكد هنا كون تلك العوامل تعتبر تجارب فردية وفقت مع البعض، ولا تعتبر حقائق علمية، ومن تلك العوامل التالي:-

  • الأنظمة الغذائية: أن رفع استخدام السعرات الحرارية يشير في بعض الأحيان للحمل بذكر، بدلا عن استخدام الأطعمة المحتوية على معدلات كبيرة من البوتاسيوم، بحالة كونك مؤمنة بتجارب الأفراد وتودين رفع فرصة الحمل بذكر فاعتمدي على هذه الأطعمة المحتوية على البوتاسيوم كالبطاطا والموز.
  • طريقة شيتلس: أعتمد شيتلس بطريقته على بعض العوامل، كمحاولة حدوث الحمل بوقت محدد من الإباضة، والسيطرة ببيئة المهبل الحمضية والقلوية وما يشبهها، ويعتقد أن تلك الطريقة فعالة بمعدل 75%، أيضاً أجد بعض الأفراد نجاح التجربة معهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *