تمارين تحسن أداؤك الجنسي بالصور حيث تساعد الرياضة في القيام بالعلاقة الحميمة بشكل ناجح، خاصة مع المواظبة عليها أنت وشريكك، وفيما يلي عشرة تمارين تساعدك في القيام بأفضل علاقة حميمة.

تمارين تحسن أداؤك الجنسي بالصور
تمارين تحسن أداؤك الجنسي بالصور

تمارين تحسن أداؤك الجنسي بالصور

وهي كالتالي:-

أولاً تمرين عضلات البطن

يحفزك الجزء العلوي لجسمك بأي نشاط تريدين القيام به، ويعتبر إحداها هو النشاط الجنسي، لهذا أهتمي بتمارين البطن، التي تساهم في تحسين الأداء سواء لك أو لشريكك.

تمرين الضفدع

يترتب على هذا التمرين مرونة للجسم، حيث انه يمدد الفخذين، إضافة لكونه يقلل الشعور بالتعب، والذي يؤثر على العلاقة الحميمة.

تمارين السباحة

ترفع السباحة المقدرة على الثبات والتحمل، وتحسين مرونة الجسم، وتدفق الدم، وتقليل معدل الإحساس بالإجهاد.

تمرين التمدد للخلف

 يساهم هذا التمرين بالعلاقة الحميمة من خلال تدريب الجسم بوضعية محددة، تلزم التمدد للخلف 45 درجة لبضعة ثوان، من ثم ننبطح للأمام، قبل الرجوع للخلف مرة أخرى، وتجعل هذه الوضعية الجسم لينا بشكل اكبر ومتأقلم على تغيير الوضعيات.

تمرين البلانك

يمكن القيام بهذا التمرين عن طريق سند الكوع فوق الأرض وفرد الجسم بالكامل، ويعتبر ضروري لكل عضلة بعضلات الجسم، ابتداء من المعدة والذراعين والفخذين ووصولا للمؤخرة، والقيام بهذا التمرين تعطيك قوة بالبنية الجسمانية والتي تنعكس بدورها على أداءك الجنسي، كما أن ممارسة الزوج لها تؤدي لنتائج أفضل.

تمرين كيجل

ويتم من خلال الاستلقاء فوق الظهر، وثني الركبتين وسند الرأس فوق شئ مرتفع بعض الشئ، ويفيد هذا التمرين مرضى سلس البول، كما له دور بتحسين العلاقة الحميمة، إذ يقوي عضلات الحوض.

تمرين الدفع بالحوض

الاستلقاء فوق الظهر ورفع منطقة الحوض للأعلى، يشمل هذا التمرين قسما من كثير من الأوضاع الجنسية،  فيستغل في تمرين ركبتيك ومؤخرتك وعضلات البطن عن طريقه، لزيادة المقدرة على التحمل والمروة.

تمرين المشي بشكل سريع

يساعد المشي السريع في تحريك الدورة الدموية بالجسم بصورة منتظمة، وذلك ما يحتاجه كافة وظائف الجسم، لهذا فأن الانتظام بالقيام برياضة المشي تنعكس في الحياة والعلاقة الزوجية بصورة أفضل.

تمارين اليوجا

تساعد تمارين اليوجا في استرخاء الجسم والإحساس بصفاء الذهن مما يشجع على القيام بالعلاقة الحميمة، فينعكس هذا على نتائجها بشكل إيجابي.

تمارين رفع الأثقال

تمارين حمل الأثقال إحدى التمارين الهامة التي تساهم في اتخاذ وضعيات متنوعة أثناء العلاقة الحميمة، خاصة إذا قام بها الزوج ، فإضافة لكونها تقوي العضلات فيعتبر تدريب جيد لأخذ الوضعيات التي تتطلب حمل ثقيل.

5 تمرينات تعزز كفاءتك في العلاقة الزوجية بالفيديو

ومنها الآتي:-

الرافعة المميتة بالفيديو

تمارين المجانص بالفيديو

تمارين القرفصاء بالفيديو

تمارين الوقوف بالدامبلز فيديو

تمارين ضغط الصدر بالبار فيديو

نصائح علاقة حميمة سعيدة

 ينبغي عليك أن تعلمي أن العادات اليومية قد تؤثر بشكل إيجابي أو سلبي على القيام بالعلاقة الحميمة، والوصول لحياة زوجية سعيدة، وفيما يلي بعض العادات ذات التأثير الإيجابي لتحسين العلاقة الزوجية:

الاهتمام بالملابس والمظهر

انتقاء مظهر أنثوي ولانجيري ملائم لطبيعة الجسم يبرز أنوثتك وجمالك ويرفع من ثقتك بنفسك، ويعطي المزيد من الإثارة بالعلاقة الحميمة، أيضا ينبغي مراعاة سؤال زوجك عما يفضله من ملابس لكي ترتديها وفاجئيه بكل مرة، ونوعية فيما بين الثياب التقليدية والثياب الأخرى للنوم، كالفساتين القصيرة والهوت شورت والجلاليب المزركشة والأشكال المتنوعة للانجيري.

المصارحة

تعودي على التحدث عما تفضليه من احتياجات جنسية مع زوجك ومشاعرك وما الذي ترغبين به، فينبغي أن تحمل العلاقة الحميمة المتعة لكما أنتما الاثنين بنفس القدر، والتحدث مع الزوج بطريقة جيدة وتوجيهه لمداعبتك وإثارتك بصورة غير مباشرة ومباشرة سيجعل وقت العلاقة أكثر متعة لكما أنتم الاثنين.

تغيير وضعيات الجماع

بكل مرة، جربي وضعية غير تقليدية ومثيرة مع زوجك، ولا تترددي في تجربة أشياء غير تقليدية ومجنونة، ضعي عطور وشموع بغرفة النوم، وجهزي نفسك منذ بداية اليوم للعلاقة الحميمة وزوجك أيضا.

العناية بالجسم

تقبلي جسدك كما هو، تمعني نفسك بالمرآة وأخبريها بكونك جميلة، حتى بوجود وزن زائد، أو تغييرات بالجسم والتي تحدث مع الحمل أو بعد الزواج، قومي ببعض التمارين الرياضية، أيضا العبي نظام غذائي صحي التمتع بقوام وصحة رائعة، أيضا اهتمي بشعرك وبشرتك والنظافة الشخصية بشكل مستمر، واحرصي على النوم بالقدر الكاف.

أسباب فتور الرغبة عند السيدات

بعض النساء قد لا يستطعن اتباع ما سبق من نصائح للحصول على حياة زوجية رائعة، واستمتع بالعلاقة الحميمة مع الشريك بسبب فتور الرغبة الجنسية لديها، وتعاني نساء كثيرات من هذه المشكلة بسبب المسؤوليات والأعباء التي تفعلها الزوجة، ما بين مسؤوليات الأولاد والعمل والبيت.

نصائح لزيادة الرغبة لدى السيدات

يمكن أيضا تحسين الرغبة الجنسية باتباع بعض النصائح اليومية كالتالي:

  • الابتعاد عن القلق والتوتر والضغط العصبي.
  • محاولة المناقشة وحل المشكلات الزوجية أول بأول، لكي لا تتراكم المشاعر السلبية لدى كلا الزوجين.
  • تقسيم الواجبات الزوجية بحيث لا تواجهين الإرهاق والإجهاد.
  • الاتفاق مع الزوج في تقسيم المسؤوليات والواجبات المنزلية، خاصة بحالة الزوجة العاملة.
  • أخذ بعض الأوقات الخاصة للزوجين، يمكن تناول عشاء رومانسي أو الترتيب للسفر بنهاية الأسبوع.

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن تمارين تحسن أداؤك الجنسي بالصور في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *