تحب الكثير من سيدات المنزل تجهيز أشهى الأكلات والوصفات الجديدة والمختلفة بعيداً عن الأكلات التقليدية التي اعتاد الجميع على تجهيزات طوال الوقت وبالتالي يحبون التجديد في تجهيز الأطعمة المختلفة والمتنوعة. ويوجد العديد من الطرق التي تساعدك على تجهيز الأطعمة المختلفة الموجودة في العديد من الدول. حيث يمكنك عمل فراخ على الطريقة الصينية بطريقة مميزة وتحتوي علي نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الهامة بالإضافة إلي أنها من الأكلات المميزة. لهذا سوف نتعرف من خلال السطور القادمة على المكونات والخطوات المطلوبة لتجهيزها بطريقة شهية ولذيذة، ولن تحتاج الكثير من الوقت عند تجهيزها بجانب أن المكونات متوفرة لديك في المنزل.

فراخ على الطريقة الصينية
فراخ على الطريقة الصينية

عمل صينية فراخ على الطريقة الصينية

  • المكونات
  1. نصف كوب عصير برتقال.
  2. عدد 2 فص ثوم.
  3. كوب ماء.
  4. ملعقتين الصويا صوص وعسل نحل.
  5. ملعقة سكر بني.
  6. ملعقة كاتشب ونفس المقدار من خل التفاح.
  7. قليل من الملح والفلفل الأسود.
  8. نصف كيلو دجاج بانية.
  9. نصف كوب دقيق.
  10. ملعقة زنجبيل ناعم.
  11. جميع الفلفل الألوان وبصل وجزر متوسطة.
  12. ثلاث ملاعق من النشا.
  13. ملعقة زيت السمسم.

طريقة تحضير الفراخ الصينية

في الخطوة الأولى نبدأ بتجهيز وعاء ونضع عبارة عن كوب من الماء مضاف إليه كوب من عصير البرتقال، ثم نقوم بوضع عسل النحل أو السكر البني ونضيف ملعقة وملعقتين صويا صوص، وكوب الماء وتقلب المكونات مع بعضها. ثم نبدأ بإضافة خل التفاح والزنجبيل ونقوم بوضع الفلفل الأسود والملح وتقلب المكونات مع بعضها، ثم يتم تقطيع صدور الدجاج مع بعض ويتم نقعها فيه لمدة ساعة ثم يتم إخراجها ويتم حفظ الصوص جانبا لحين الاستخدام.

بعد ذلك نقوم بإضافة الدجاج في خليط يوجد في ثلاث ملاعق من النشا، ونصف ملعقة من الدقيق ونقوم بتحمير الدجاج في زيت ساخن لمدة خمس دقائق. ثم نبدأ بتقطيع البصل والجزر والفلفل الألوان ويتم تجهيز وعاء مناسب على نار متوسطة ثم نضيف ملعقة السمسم ويتم تشويح هذه المكونات مع بعضها لمدة دقيقتين. ثم نضيف الدجاج عليها النشا والصوص، ويتم تقليب المكونات مع بعضها ونضيف لمدة خمس دقائق حتى تصل إلى مرحلة الغليان ثم يتم رفعها من على النار.

عمل الفراخ الصيني المسكرة

  • المكونات
  1. نصف كيلو صدور دجاج مقطعة.
  2. ست ملاعق من صويا صوص.
  3. بصلة كبيره مقطعه.
  4. ملعقة من الزيت.
  5. ثلاث ملاعق من النشا.
  6. ثلاث ثمرات من الفلفل الرومي الأخضر.
  7. عدد 2 فص ثوم.
  8. مقدار من الأناناس (أربع ملاعق).
  9. ملعقه من السكر البني مع ملعقه من العسل الأسود.
  10. نصف ملعقه من الكمون والسماق.
  11. قليل من الملح والفلفل الأسود.
  12. ملعقة ونصف من الخل.
  13. نصف ملعقه من الزنجبيل.

طريقه التحضير

في الخطوة الأولي نبدأ بتقطيع الدجاج إلى قطع مكعبات ونضيف عليها صويا الصوص والفلفل والملح، وتترك لمده ثلاث ساعات حتى تتشرب التتبيلة ثم نبدأ بإضافة النشا على الدجاج وتقلب جيدا، بعد ذلك يتم تجهيز مقلاة فيها زيت ونقوم بإضافة الدجاج وتترك على نار متوسطة حتى ينضج الدجاج. ثم نقوم بتنزيل البصل والثوم ونضع عليها الفلفل وتقلب المكونات مع بعضها ثم نضيف الاناناس.

بعد ذلك نقوم بوضع الدجاج الذي تم طهيه في صلصة الصويا صوص والكاتشب والسكر البني والخل وجميع التوابل، وتترك المكونات مع بعضها حتى تصل إلى مرحله الغليان. وتترك على نار هادئة بعد ذلك ثم نضيف الماء، وبعد ذلك يتم تناولها بجانب الأرز الأبيض والسبرنج رولز، وذلك على حسب الرغبة  وبالهناء والشفاء.

كانتون فراخ بالطريقة الصينية – سويت اند ساور

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن فراخ على الطريقة الصينية في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *