التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع شد الشفرتين ووسائل تبيض المناطق الحساسة داخليا، توحيد لون الجسد كله وتفتيح الجسم شئ يسعى له كافة الأشخاص برغم صعوبة الحصول عليه، ويكثر هذا السؤال بين المقبلات للزواج، توجد بعض الأسباب التي يترتب عليها إغمقاق المناطق الحساسة بعضها أسباب مرضية وأسباب مناخية ونوع الملابس الداخلية وأهم عامل يتمثل بالعامل الوراثي، وسنعرض فيما يلي بعض الطرق الفعالة لعلاج التصبغ وتفتيح الأجزاء الحساسة بصورة آمنة.

تجربتي في شد الشفرتين

تجربتي في شد الشفرتين
تجربتي في شد الشفرتين

زيت اللوز الحلو للشفرتين

يستعمل زيت اللوز أو اللوز لتبييض الأجزاء الحساسة حيث يحتوي على فيتاميني إي وأحماض دهنية رئيسية تفيد البشرة وتغذيها وتقشر الجلد.

منقوع اللوز

يمكن القيام بالخطوات الآتية للاستفادة بمنقوع اللوز لتفتيح المنطقة الحساسة:-

  • ننقع خمس أو ستة حبات لوز لفترة أربعة وعشرون ساعة.
  • نزيل قشور اللوز ونطحن اللوز بالخلاط.
  • نضع قطرات لبن حتى نجعل القوام كالمعجون.
  • نضع في المنطقة بزيت لفترة ساعة لكي تجف.
  • نشطف بالماء البارد.
  • في حالة الاستعمال بأسلوب منتظم مرتين لثلاث مرات يترتب عليها تقشير المنطقة وتبييضها.

زيت اللوز

يمكن الانتفاع من زيت اللوز لتفتيح المناطق الحساسة عن طريق تدليك المنطقة الحساسة بواسطة زيت اللوز لخمسة دقائق يوميا قبل النوم وينبغي أن يكون ساخنا.

صابون البابايا لتبييض الشفرات الداخلية

يساعد إنزيم البابين الموجود بصابون البابايا على طرد السواد الموجود بالجلد، ويستعمل الصابون مرتين مساء وصباحا يوميا لشطف المنطقة، أيضا ينبغي استعمال مرطب حيث تسبب الجفاف، وينبغي استعمالها بصورة منتظمة لضمان النتيجة.

كريم توريد الشفرتين

تتضمن كريمات توريد الشفرتين بالمنطقة الحساسة لدي السيدات التالي:-

  • حمض الكوجيك وحمض الأزيلايك: كريمات تتضمن حمض الكوجيك وحمض الأزيلايك إضافة لتراكيز بسيطة للهيدروكوينون، تعد آمنة أكثر وتقلل من إنتاج صبغة الميلانين وتفتح المنطقة الحساسة.
  • كريمات هيدروكوينون: تستعمل الكريمات المحتوية على العنصر الفعال هيدروكوينون لتفتيح الجلد بصورة عامة والجزء الحساس بصورة خاصة، ويمنع استعمالها لفترة كبيرة لأثارها الجانبية، إذ تعمل على حجب إفراز صبغة الميلانين وبناء عليه تبيض المنطقة الحساسة، وتعد هذه الكريمات ممتازة وفعالة للتخلص من الصبغات بالمناطق الحساسة، وتتاح كريمات الهيدروكوينون بتركيزين 2%،4% وينبغي الأخذ بعين الاعتبار كون التركيز 4%  ينتج عنه احمرار وتهيج بالمنطقة.

علاج سواد الشفرتين بالأعشاب

تتضمن العلاجات الطبيعية بواسطة الأعشاب لطرد سواد الشفرتين بالمنطقة الحساسة للأنثى الآتي:-

  • الصبار: ينظم الصبار إفراز الميلانين ويبيض البشرة بصورة فعالة ويرطبها، ويستعمل بواسطة وضع جل الألوفيرا في المنطقة يوميا مرتين للوصول لسرعة توريد الشفرتين أثناء أسبوعين.
  • العرقسوس: يساعد العرقسوس في تقليل سواد الشفرتين وتفتيح المنطقة، ويستعمل من خلال وضع قطعة داخل عصير العرقسوس ودهن المنطقة داخلها، ويستعمل قبل النوم يوميا.

طرق أخرى لتبييض وتوريد الشفرتين

وأيضًا من طرق تجربتي في شد الشفرتين الآتي:-

تبييض الشفرتين بالليمون

يعد الليمون مفتح طبيعي فعال للجسم بفضل صفاته الحمضية واشتماله على فيتامين سي، أيضا يساعد الليمون على إزالة الجلد الميت وأيضا يدعم البشرة على تجديد الخلايا، حيث يوصى باستعماله لمن يرغب بتوريد الشفرتين أو لتفتيح المناطق الحساسة حيث يأخذ في التفتيح أثناء أسبوع، ولكن قد ينتج عن استعمال الليمون لتفتيح البشرتين للشعور بالحرقة وتهيج البشرة، لهذا ينبغي الانتباه خاصة لمن يعانين من بعض الاضطرابات الجلدية أو الاكزيما.

عصير اللبن والليمون

استعمال عصير الليمون مع اللبن يتم بواسطة خلط عصير نصف ثمرة ليمون مع ملعقة حليب ونصف ملعقة عسل وندهنها على المنطقة الحساسة،  يعد هذا بمكانة علاج آمن للإغمقاق، ولكن قد ينتج عنه حساسية وتهيج للبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *