تتساءل العديد من السيدات عن وجود علاقة بين الحمل بذكر والرغبة فالعلاقة الحميمية، وواقعيا تدعى العديد من السيدات أن معدل الرغبة في العلاقة الحميمية يزداد في حالة الحمل بذكر. على نقيض الحمل باثني. حيث تكون الرغبة في العلاقة الحميمية قليلة بعض الشئ. ولكن يعد هذا مجرد أقاويل اجتهادية بدون الاعتماد على أي دراسات طبية أكيدة حول هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد. ونجد البعض يختلف معهم حول وجود طريقة معينة لتحديد نوع الحمل للنساء قبل الرجوع للطبيب.

مغص الحمل بتوأم للمجربات أبرز العلامات بالأسباب والأعراض وأهم النصائح للحامل
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

أبرز علامات الحمل بولد، حيث توجد الكثير من الأعراض الدالة على الحمل بذكر. وتعد هذه الأعراض من التجارب والأشياء المتوارثة التي حدثت مع الكثير من الأفراد سابقاً، وفيما يلي سنعرض أشهر الأعراض للحمل بذكر ومنها:

  • شكل البطن: توجد بعض الاعتقادات بأن في حالة اتجاه حجم البطن للأسف بعض الشئ في حينها يكون الجنين ذكر. بينما على النقيض يقال أن حجم البطن يتشكل تبعا لعضلات البطن والجسد وهيكل الرحم.
  • الشعور بالغثيان أثناء الصباح: عندما لا يصاحب حمل المرأة تقيؤ أو غثيان صباحي أو أن تشعر بالدوران.فبعد ذلك من أعراض الحمل بذكر، وتتنوع هذه العلامات من سيدة لأخرى.
  • حجم الثدي: من الشائع أن حجم الثدي يكبر خلال مدة الحمل نتيجة تغير الهرمونات بالجسم والتجهز لإمداد التغذية للجنين عقب الولادة. بينما يعد كبر الثدي الأيمن بصورة أكبر من الأيسر إحدى الأعراض للحمل بذكر.
  • معدل ضربات القلب: في حالة انخفاض عدد ضربات القلب عن 140 دقة خلال الدقيقة فيشير ذلك للحمل بذكر. بينما علميا لم يتم تأكيد هذا.
  • الوحم: عندما تميل النساء للأطعمة التي تفتح الشهية والموالح كالمخللات فيدل هذا على الحمل بذكر. بينما على النقيض عندما تميل النساء للسكريات والحلويات وأيضاً الشيكولاتة فيعد هذا من أعراض الحمل بأنثى.
  • حدوث تغيرات بالبشرة: يظهر على النساء مشاكل عديدة بالبشرة كظهور البثور وحبوب الشباب والعلامات السوداء الملتهبة، ويحد ذلك بسبب التغيرات الهرمونية بالجسم.
  • لون البول: عندما يكون لون البول للسيدة قاتما فذلك يشير للحمل بذكر. بينما ينبغي الحذر فقد يرجع سبب إغمقاق البول بسبب الإصابة بالجفاف نتيجة الغثيان والقيء. حيث يوجد أيضا بعض السيدات ممن يصبن باختلاف لون البول نتيجة أخذ بعض مكملات الغذاء والعلاجات.
  • كثافة الشعر: عندما تصاب المرأة بغزارة شعر الجسم فأماكن متنوعة بالجسم، فذلك يعتبر من أعراض الحمل بذكر. ويحدث هذا بسبب ارتفاع هرمونات الذكورة بالجسم.
  • تغير بالوزن: من الشائع أن في حالة الحمل بذكر تتمركز زيادة الوزن بجزء البطن على نقيض الحمل بأنثى. حيث يزداد الجسم كله، ولكن من الطبيعي زيادة وزن النساء الحوامل زيادة بارزة أثناء فترة الحمل ولا علاقة لذلك الشئ بنوع الجنين.
  • الاضطرابات المزاجية: يحدث للنساء الحوامل اضطرابات مزاجية بصورة كبيرة. ويرجع ذلك لتغير معدلات الهرمونات داخل الجسم. بينما يرى البعض أن الإحساس بتغيرات المزاج والتوتر والاكتئاب تعد من أعراض الحمل بذكر.
  • برودة الأقدام: يرى البعض أن التعرض لبرودة الأقدام إحدى أعراض الحمل بذكر. بينما من جانب آخر قد ترجع برودة الأقدام لانخفاض درجة حرارة الطقس أو ضعف دورتها الدموية ويمكن أن ترجع أيضاً للتعرض لعدوى السكرى.

أعراض الحمل بولد الأكيدة

جميعنا نعى أن غالبية الأعراض المنتشرة لا أساس لها علميا وتعتبر من الشائعات. ويرى البعض أنها أعراض أكيدة وتشير للحمل بذكر لكن لا يحدث تأكيد ذلك إلا بعد الرجوع للكشف الطبي. وتوجد بعض الأعراض الأكيدة التي يرى البعض أنها علامات مؤكدة للحمل بذكر ومنها:-

  • نمو مضاعف بطول الشعر: تقول بعض الخرافات بأن الحمل بذكر. يساهم فنمو الشعر بصورة مضاعفة وزيادة لمعانه على نقيض الحمل بأنثى ينتج عنه بهتان الشعر وضعفه. ولكن يعتقد أنه مجرد شائعات وأن التغذية الجيدة للأم يترتب عليها زيادة لمعان وجمال الشعر وحينما تكون التغذية ضعيفة فيكون الشعر بهتان وضعيف.
  • طريقة النوم: تواجه الكثير من السيدات من عدم إمكانية النوم بصورة ثابتة. وترى بعض الاعتقادات أن نوم المرأة على جانبها الأيسر يدل على الحمل بذكر. ونومها على جانبها الأيمن يشير لحملها بأنثى.
  • الخط الداكن أسفر السرة: يقال أن بحالة الحمل بذكر تزداد نسبة الغمق للخط الداكن الموجود أسفل السرة، وأيضاً يزداد طوله بمقدار سنتيرمترات خلال كل أسبوع.
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تجربتي مع أبرز الأعراض المؤكدة
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تجربتي مع أبرز الأعراض المؤكدة

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

لقد ذكرنا فيما سبق العديد من الأعراض الدالة على الحمل بذكر. بينما يرى بعض الأطباء أن هذه الأعراض تعتبر مجرد شائعات لا صحة علمية لها. وقد تصدق هذه الأعراض لدى البعض. لكن سنوضح فيما يلي علامة مؤكدة وحيدة للحمل بذكر إضافة لبعض العلامات الصحيحة علميا، وتتمثل العلامات في التالي:-

  • اختبار الدم: يساهم اختبار الدم في التوصل لنوع المولود، ويتجه له الأطباء بهدف إختبار مشاكل الكروموسومات، ويتجه الأطباء لهذا الاختبار مع السيدات اللواتي تخطين عمر 35 سنة.
  • التصوير من خلال الموجات الفوق صوتية: تعتبر من أكثر الطرق انتشارا في معرفة نوع المولود. ويكتشف نوع المولود من خلال الموجات الفوق صوتية فيما بين الشهور 4-5 مع حدوث فروق فردية لدى بعض النساء. وتعتبر الموجات الفوق صوتية إحدى أشهر الوسائل الآمنة للمولود بهدف معرفة نوع الجنين على نقيض الوسائل الأخرى.
  • الفحوصات الطبية: تعتبر الفحوصات الطبية من أبرز العلامات المؤكدة لوجود حمل بذكر. كفحص زغابة المشيمية أو فحص السائل الأمنيوسي. تعتبر تلك الفحوصات من أهم الفحوصات التي توضح نوع المولود وأيضاً توضح المشاكل الوراثية المحتمل أن يصاب بها المولود.
  • فحص الحمض النووي: يساهم فحص الحمض النووي في التوصل لنوع المولود خلال الفترة الأولى للحمل، وأيضاً يوضح المشاكل الوراثية المحتمل تعرض الجنين لها.

هل العصبية من علامات الحمل بولد

من الشائع تعرض النساء لتغيرات هرمونية كبيرة أثناء فترة الحمل، لكن توجد بعض الشائعات بأن في حالة الحمل بذكر فأن السيدات تشعر بعصبية قوية واضطرابات هرمونية شديدة.

تأثير هرمونات الجنين الذكر على الأم

قام بعض الباحثين في بريطانيا بتقديم توضيحا علميا لتأثير نوع المولود على صحة المرأة. حيث ينتج عنه احتمالات مواجهة النساء لبعض المشاكل الصحية أثناء فترة الحمل، وقد تمت الدراسات على حوالى أربعة ألاف سيدة تحملن للمرة الأولى. وأجروا فحصوصات عينات لدم الأم وأيضاً المشيمة. إذ اكتشفوا أن الصورة الوراثية للمشيمة في حالة الحمل بأنثى تختلف عن حالتها عندما يكون الحمل بذكر، أي تبعا لنوع المولود.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تجربتي مع أبرز الأعراض المؤكدة
هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد

اضطرابات صحية

  • بداية أكتشف الباحثون من النتائج أن معدلات السبى رمين في الدم في مشيمة السيدات الحوامل ببنات أكبر مقارنة بالنساء الحوامل بأولاد. بينما أيضاً الخلايا المشيمية في حالة الحمل بولد تكون أعلى تعرضا للتأثيرات الضارة. أيضاً نجد احتمالات الحمل بولد تزيد من نسبة حدوث ضعف لتطور الجنين. كما يترتب على الحمل بأنثى التعرض لمتلازمة ما يسبق تسمم الحمل.
  • ثم بعدها توصلوا لكون المشيمة تختلف بصورة كبيرة تبعا لنوع المولود. حيث توجد مشيمة ذكر وأخرى أنثى، ويترتب على هذه الاختلافات حدوث تغير بعناصر تشكيل دم الأم. إذ توجد بعض السيدات يكتشفن نوع الحمل عن طريق مقياس المعاناة بأعراض الوحم كالغثيان الصباحي.

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد تجربتي مع أبرز الأعراض المؤكدة بالفيديو

وفي النهاية نتمنى أن يحظي المقال عن هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد في نقاط بسيطة علي إعجابكم من خلال مطبخ موقع أخبار حصرية بما كُتب به من معلومات، ونتمنى أن يتم تفعيل إشعارات الموقع من أجل أن يصلكم جديد الأخبار الحصرية لحظة بلحظة وكن معنا في قلب الحدث، كما يمكن الاشتراك معنا في خدمة أخبار جوجل نيوز Google News، ويمكنكم التعليق علي المقال في حال وجود أي استفسارات وسنقوم بالرد عليكم متابعينا في أسرع وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *